قالت شركة تيثر Tether و هي شركة ناشئة تسمح للمستخدمين بمقايضة و استخدام عملات رقمية مُدعمة بعملات حقيقية مثل الدولار و اليورو و الين ، قالت أن ما قيمته 31 مليون دولار تقريباً قد تمت سرقته من صندوقها المالي بسبب هجوم اختراقي عن طريق برامج خبيثة .

و في منشور عبر موقعها أعلنت الشركة أن  $30,950,000 USDT ( ثلاثين مليون و تسعمائة وخمسين ألف دولار بالعملة الرقمية ) قد تم سرقته من خزينتها في التاسع عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني و أرسل المبلغ إلى محفظة رقمية غير مصدقة أو مرخصة .

يذكر أن عملة USDT التي تتعامل بها الشركة هي عملة رقمية مدعمة بالدولار الأمريكي و بشكل كامل من خلال المدخرات المالية في احتياطي الشركة وقد تم إنشاء عملة “USDT”  وعملات أخرى من “Tether” لتسهيل تحويل العملات المتداولة المحلية المختلفة لتزويد المستخدمين ببديل مستقر للبيتكوين و توفير بدائل أخرى لعمليات الصرف و المحفظات الإلكترونية التي لا يمكن الاعتماد عليها في الوقت الحالي.

و قالت الشركة أنها لم تتمكن من استرجاع أي مبلغ من المبلغ المسروق و ما زالت تحاول استرجاع المبلغ حتى الآن .

و على إثر ذلك فقد انخفض سعر صرف البيتكون Bitcoin بشكل حاد نوعاً ما في التعاملات الصباحية ليصل حتى 8.190 دولار وفقاً لموقع بلومبريغ .

و قالت الشركة أنها ستقوم بتزويد عملائها ببناء جديد من برنامج التشغيل Software الخاص بها أومني كور  Omni Core و ذلك من أجل منع مثل هكذا عمليات مستقبلاً حيث قالت : ” بشكل متتابع فإن كل التعاملات المصرفية ، المحافظ ، و كل ما يتعلق بهذه العملة يجب أن يحمل برنامج التشغيل الجديد فوراً منعاً للسرقة ، و أضافت : .” إن التحقيقات جارية حول أسباب هذا الهجوم و ذلك من أجل منع عمليات مماثلة مستقبلاً ” .

————————————————–

اقرأ أيضاً :

تعدين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى

كيفية شراء وبيع الـ Bitcoin

95% من العملات الرقمية ستختفي بينما ستبقى الـ Bitcoin

مدفأة ب 5.000 دولار يمكنها تعدين العملات الرقمية

شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version