بحسب التقارير الأخيرة التي نشرتها منتديات XDA-Developers فقد تعمل شركة جوجل Google على دعم تشغيل نظام ويندوز 10 من خلال حواسيب Chromebook.

وسيتم ذلك من خلال دعم الإقلاع الثنائي بواسطة ميزة جديدة اسمها Campfire والتي يمكن تشبيه عملها بعمل ميزة Boot Camp في أجهزة شركة آبل Apple.

كما وتتحدث التقارير الأخيرة عن بدء محادثات بين شركتي جوجل ومايكروسوفت من أجل الحصول على ترخيص رسمي لاستخدام النظام ويندوز 10 كنظام بديل.

من الممكن أن تصل الميزة الجديدة التي تسمح بتشغيل نظام ويندوز 10 إلى أجهزة Pixelbook قريباً حيث يتم إجراء تغييرات مستمرة على نظام التشغيل Chrome OS.

لكن في حال كانت هذه الأخبار صحيحة فإن أجهزة Chromebook ستكون بحاجة إلى سعة تخزينية إضافية، حيث لا يمكن للأجهزة التي تمتلك ذاكرة تخزين 16 جيجابايت أن تشغّل نظام ويندوز 10.

وبالتالي ستحتاج تلك الأجهزة إلى مساحة تخزينية 40 جيجابايت في الحد الأدنى، 30 جيجابايت منها لنظام ويندوز 10 و 10 جيجابايت لنظام Chrome OS.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها أخباراً تشير إلى احتمالية دعم حواسيب Chromebook لنظام ويندوز 10.

حيث انتشرت إشاعة في وقت سابق من هذا العام أفادت بأن ميزة الإقلاع المزدوج قد تصل إلى جهاز PixelBook من جوجل.

بالطبع لا تتوافر تفاصيل رسمية عن صحة هذه الأخبار، ولكن المطورين في XDA Developers قالوا أن الميزة ستصل في المستقبل القريب.

نعلم أن لدى جوجل حدث خاص في شهر تشرين الأول، حيث ستعلن عن هاتفي Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL وبالتالي قد يتوقع البعض أن تفصح الشركة عن بعض المعلومات الرسمية في ذلك اليوم.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
شاركها.
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شات فلسطين
سيما فور يو
شات المغرب
شات الجزائر
شات الاردن

Exit mobile version