المدراس الصينية استخدمت ملابس ذكية لتتبع طلابها

ولاكتشاف الطالب النائم خلال الفصل الدراسي

تقوم المدارس الصينية الآن بتتبع الموقع الدقيق لطلابها باستخدام ما يُسمّى الزي الذكي المجهز بالرقائق الإلكترونية، وذلك بهدف التشجيع على تحقيق معدلات حضور أفضل خلال الفصول الدراسية وفقاً لما أوردته صحيفة The Global Times.

يحتوي كل زي ذكي على شريحتين إلكترونيتين موجودتين على الكتفين، حيث يتم استخدامها من أجل تتبع وقت ومكان دخول الطلاب إلى المدرسة أو الخروج منها.

فضلاً عن تزويد تلك المدراس بمجموعة واسعة من برمجيات التعرف على الوجه وخاصةً عند المداخل للتأكد من أن كل طالب يرتدي الزي المناسب له وللحفاظ على الانضباط داخل المدرسة الواحدة.

الزي الرسمي الذكي قابل للغسيل أيضاً، وعلى الرغم من التكنولوجيا الذكية وفقاً لشركة Guizu Guanyu Technology التي طورت الأزياء الذكية فإن كل زي يمكن أن يتحمل ما يصل إلى 150 درجة مئوية و 500 غسلة.

هناك أيضاً ميزات إضافية، على سبيل المثال ووفقاً لتقرير من Epoch Times، يمكن للرقائق اكتشاف ما إذا كان الطالب نائماً في الفصل الدراسي، كما يستطيع الطلاب إجراء الدفعات المالية الإلكترونية باستخدام التعرف على الوجه أو البصمة الإضافية لتأكيد الشراء.

يتم استخدام الزي الرسمي في 10 مدارس في منطقة مقاطعة Guizhou في الصين، ويبدو أنه تم استخدامه ضمن نطاق محدود قبل عدة سنوات من الآن.

فبحسب ما ذكره Lin Zongwu مدير مدرسة رقم 11 في منطقة Renhuai أن أكثر من 800 طالب في مدرسته كانوا قد ارتدوا الزي الذكي منذ عام 2016.

وبينما يهدف الزي الرسمي إلى تشجيع الحضور، يبدو أنه لا يوجد شيء يمنع المسؤولين من استخدامه لتتبع الطلاب خارج المدرسة، على الأقل من الناحية التكنولوجية، وهو أمر مثير للقلق بالتأكيد.

على الرغم من أن مدير المدرسة المذكورة سابقاً كان قد أكّد أن المسؤولين عن تشغيل التقنية ومراقبتها لا يقومون باستعمالها خارج حدود المدرسة أبداً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...