معالج هواوي الرائد لعام 2020 سيشهد تحسيناً كبيراً في الأداء

الحرب بين هواوي وكوالكوم وآبل ستشتعل في أداء المعالجات

565

من المعروف أن شركة هواوي Huawei الصينية تعتمد في غالبية هواتفها وخاصةً في الفئة الرائدة على معالجات Kirin التي يتم إنتاجها وتطويرها داخلياً.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أظهرت معالجات Kirin قوة في المنافسة وفي تقنيات الذكاء الاصطناعي وتفوقاً في بعض المرات في مجال الأداء.

آخر تلك المعالجات الرائدة التي تم تقديمها من قبل هواوي هو Kirin 990 والذي ظهر للمرة الأولى في هواتف Mate 30 قبل فترة ليست بالطويلة.

ومع ذلك فإن الشائعات المتعلقة بخليفة هذا المعالج بدأت تشق طريقها إلى شبكة الإنترنت بحسب بعض الأشخاص المطلعين على عملية تطوير المعالج الجديد.

يتم التعامل مع معالج هواوي القادم والرائد لعام 2020 بالاسم Kirin 1020 وهو اسم مبدأي وليس رسمي من قبل الشركة، وأهم ما يميز kirin 1020 بحسب المصادر هو الأداء.

حيث تدّعي تلك المصادر بأن التحسّن في الأداء سيقفز بنسبة 50% عما هو عليه في Kirin 990 وهي أرقاماً مثيرة للاهتمام نظراً إلى أن Kirin 990 كان جيداً في هذه النقطة.

السبب الأساسي وراء القفزة الكبيرة المرتقبة في الأداء هو التقنيات الجديدة التي ستعمل هواوي على استخدامها وإضافتها في المعالج الجديد.

فضلاً عن اتباع دقة التصنيع 5 نانومتر في المعالج الجديد واستخدام أنوية Cortex-A78 التي جرى تصميمها حديثاً وهي قفزة مباشرة من أنوية Cortex-A76 التي تم استخدامها في Kirin 990.

قد يكون من المبكر الحصول على تفاصيل إضافية حول المعالج الجديد نظراً لأنه لن يتم الكشف عنه حتى الربع الثالث من العام القادم.

من المتوقع أن يتم استخدام Kirin 1020 في هواتف Mate 40 التي ستقف في مواجهة مباشرة مع الهواتف المزوّدة بمعالجات كوالكوم Snapdragon 865 أو النسخة المحسنة منه بالإضافة إلى معالج آبل لعام 2020 أيضاً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المكتبي
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept