كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور

اعتمد خطاً جديداً لجميع المستندات بحيث لا تحتاج تعديل الخط كل مرة

اعتمد خطاً جديداً لجميع المستندات بحيث لا تحتاج تعديل الخط كل مرة

يعد كل من برنامجي فوتشوب Photoshop و إليستريتور Illustrator من أقوى بيئات التصميم وأكثرها فعالية، ولكن ليست كل التفاصيل في هذين البرنامجين بديهية. لا سيما ما يتعلق بالنصوص وكيفية الكتابة والتحرير.

إذا كنت قد تعبت من رؤية الخط الافتراضي الخطأ في الوقت غير المناسب ، فإليك كيفية تعيين خط جديد لجميع المستندات بحيث لا تحتاج تعديل الخط كل مرة.

على الفوتشوب Photoshop:

لتعيين خط افتراضي جديد في فوتشوب Photoshop ، افتح البرنامج أولاً ، أو أغلق جميع المشروعات النشطة إذا كنت قد فتحته بالفعل. يجب ألا يكون لديك أية نوافذ مفتوحة في البرنامج نفسه ، كما في الصورة:

الآن حدد أداة النص Text Tool من خلال الضغط على حرف T، في مربع الأدوات على الجانب الأيسر. سوف تلاحظ التغيير في عناصر شريط القوائم في الأعلى.

الآن قم بتغيير نوع الخط في شريط القائمة إلى الخط الذي اخترته. يمكنك أيضاً ضبط الحجم والنمط والإعدادات الأخرى في القائمة.

بهذه البساطة! عندما ستفتح الآن أي مستند أو نافذة جديدة في فوتشوب Photoshop وتختار أداة النص Text Tool فسيكون بالخط الافتراضي الذي اخترته.

بالطيع يمكنك تكرار هذه العملية في أي وقت لتغيير الإعداد الافتراضي مرة أخرى، فقط عليك ألا تفتح إي نوافذ داخل البرنامج وقم بالتعديل.

في إليستريتور Illustrator:

تعتبر خطوات تغيير الخط الافتراضي في إليستريتور Illustrator أكثر تعقيداً بعض الشيء. افتح البرنامج ، ثم افتح مستنداً محفوظاً باستخدام File> Open

انتقل إلى المجلد التالي اذا كنت تستحدم نظام ويندوز Windows:

\Users\[your Windows username]\AppData\Roaming\Adobe\Adobe Illustrator [version] Settings\[your region edition]\x64\New Document Profiles

أو على نظام ماك macOS انتقل للمجلد التالي:

/Users/[your macOS username]/Library/Preferences/Adobe Illustrator [version] Settings/[your region edition]/Adobe Illustrator Prefs

لاحظ أن هذه القيم في الأقواس: سوف تتغير بحسب اسم المستخدم لنظام التشغيل وإصدار Adobe Creative Suite وإعدادات اللغة.

فمثلاً بالنسبة لمستخدم ويندوز Windows المسمى Michael والذي يستخدم Creative Suite 6 في الولايات المتحدة مع تعيين اللغة إلى اللغة الإنجليزية ، فإن مسار الملف الكامل هو:

\Users\Michael\ AppData\Roaming\Adobe\Adobe Illustrator CS6 Settings\en_US\x64\New Document Profiles

بعد ذهابك للمجلد ، افتح الملف المسمى Basic RGB.ai إذا كنت تستخدم Illustrator CS6 أو إصدار أقدم ، أو الذي يحمل اسم مستخدم Adobe CC لمستخدمي Creative Cloud.

إذا كان ملف تعريف آخر هو الملف الذي تستخدمه كثيراً ، فاختره بدلاً من ذلك – يمكنك دوماً الرجوع إلى هذا الإجراء وتنفيذه على ملفات تعريف مستندات متعددة.

بعد فتح ملف Basic RGB.a ، توجه إلى Window> Type> Character Styles. سوف تفتح الأداة في نافذة جديدة ،

انقر نقراً مزدوجاً فوق خيار [Normal Character Style]

أو من رمز الخطوط الأفقية في أعلى النافذة، اختر Character Style Options.

في النافذة الجديدة ، انقر فوق Basic Character Formats على اليسار. ومن هنا  يمكنك تعيين الخط الافتراضي والنمط والحجم والسمات الأخرى. انقر فوق Ok لإنهاء اختياراتك.

 

إذا كان ملف التعريف الخاص بك أو ملف تعريف  Basic RGB هو الوحيد الذي تستخدمه في إليستريتور Illustrator، فقد انتهيت ، وفي كل مرة ستقوم فيها بفتح مشروع أو مساحة عمل جديدة ، سيكون الخط والخصائص التي اخترتها نشطة.

إذا كنت تستخدم ملفات شخصية متعددة أو أعددت ملفات تعريفك الخاصة ، فكرر الخطوات أعلاه لتعيين الخطوط الافتراضية في الملفات الشخصية المحددة.

مقالات قد تعجبك:

شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
كيفية زيادة عدد الإجراءات التي يمكن التراجع عنها عند الضغط على Ctrl+Alt+Z في برنامج الفوتوشوب
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة الرسوميات في الكمبيوتر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...