اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !

حيلة سهلة وبسيطة لتزوير صفحات الويب وخداع أصدقاءك

حيلة سهلة وبسيطة لتزوير صفحات الويب وخداع أصدقاءك

هل ترغب بعمل مقلب بأحد أصدقائك ؟ إليك فكرة مميّزة وبسيطة يستخدمها العديد من المخادعين !

الصورة التالية مزيفة ، سنقوم في المقالة بشرح كيف قمنا بإنشائها دون فوتوشوب .

لا بدّ لي في البداية من القول، أنّنا في حين نعرض لك هذه الطريقة، فنحن لا نشجّعك على استخدامها لأي شيء بخلاف النكت السخيفة والمقالب مع اصدقائك.

فالكثير من الأشخاص يستخدمون هذه الطريقة لإنشاء أخبار فعليّة مزيفة! لذا عندما ترى الآن مدى سهولة الأمر سوف تبدأ بالتشكيك في أي لقطات شاشة تشاهدها على شبكات التواصل الاجتماعية.

ما سنفعله، هو استخدام أدوات مطوّري المستعرض، لنقوم بتعديل محتويات صفحة الويب، ومن ثمّ نأخذ لقطة شاشة لها.

وهنا أريدك ألّا تقلق، فأنت لا تقوم بالتعديل الفعلي على صفحة الويب، إنّما فقط على كيفية ظهورها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى تتمكن من أخذ لقطة شاشة.

سأشرح لك باستخدام متصفح جوجل كروم Google Chrome، ولكن العملية ذاتها متطابقة في بقية المتصفحات مثل Mozilla Firefox و Safari .

بدايةً، عليك أن تفكر فيما سيقوله عنوانك المزيّف، بالنسبة لي، قررت أن أقدّم خبراً مفرحاً للجميع، وهو أنّ مسلسلنا المفضّل Friends، سوف يعود من جديد!

الآن هو دورك، أولاً عليك أن تقرر ما موقع الويب الذي قد يكون مصدراً موثوقاً للأخبار؟!

لأقومَ بخدعتي مع مسلسل Friends، قررتُ استخدام موقع أراجيك، و هذه المقالة التي تتكلّم حول أسباب رغبة المشاهدين في عودة المسلسل المحبوب و أسباب عدم رغبة البعض الآخر، فالصورة الرئيسية المستخدمة فيها هي تماماً التي أحتاج استخدامها لأتكلّم حول إعادة إنتاج جزء جديد من المسلسل،

و أنت بدورك يجب عليك أن تحاول العثور على مقالة على الموقع تحتوي على صورة تناسب ما تريد فبركته.

ثانيا بعد اختيار المقالة، نبدأ بتعديل النصوص، و سأبدأ مع العنوان الرئيسي، اضغطُ بالزر اليميني و اختر من القائمة خيار فحص Inspect في متصفح Chrome، (خيار فحص العنصر Inspect Element في متصفح Safari)

في جزء منفصل، سيتم تحميل مجموعة من الأكواد، سوف يميزها المبرمجون كونها تمثل كود HTML للعنصر المحدد والذي يرسله مخدم الويب إلى حاسوبك.

يجب أن يكون العنوان الرئيسي مظلّلا في منتصف كتلة الكود التي ظهرت لك، ببعض التركيز سوف تميزه على الفور، عندها اضغط مرتين عليه، وابدأ بكتابة عنوانك الخاص!

بعد أن تنتهي من كتابة عنوانك الخاص، اضغط زر Enter، هنا من المفروض أن ترى التغيير في عنوان الصفحة.

بعد تعديلك للعنوان، حان الوقت لتعديل فقرة أو فقرتين صغيرتين، لنضمن نجاح الخطة ! يتم ذلك بنفس الخطوات التي قمت بها سابقاً لتعديل العنوان.

قم بإيجاد الفقرة، النص يكون عادة ضمن وسمي <p></p> في كود ال HTML، انقر نقرتين، وابدأ باستبدال النص الموجود بنصك الخاص .

عندما تنتهي سوف ترى أيضا التغيير المباشر في المقالة الموجودة، ولكن أعيد تنبيهك، هذا كله اختلاق ولم يحصل فعلياً التغيير في مكونات الصفحة على الموقع، بل فقط في مستعرضك أنت !

حسناً، الآن وصلنا إلى الجزء الممتع، عليك أن تُري أصدقاءَك هذا المقال الجديد، إن كانوا معك في ذات الغرفة فادعوهم ليتصفحّوا المقال مباشرة من خلال مستعرضك واستمتع بعلامات التعجّب تعلو رؤوسهم!!

أما إن لم يكونوا بجانبك، فعليك أن تأخذ لقطة شاشة للمقال على الموقع، وتنشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا بدّ لي في النهاية من أن أعيد التأكيد، على أن تستخدم هذه التقنية البسيطة لتزوّر لقطات الشاشة لبعض المقالات بقصد التسلية والمقالب مع الأصدقاء، وألّا تستخدمها بخلاف ذلك، مثلاً إياك أن تستخدمها لتقنع الناس بأنه تمّ رصد عاصفة شديدة قادمة غداً !

مقالات قد تعجبك :

كيفية إنشاء تغريدات مزيفة بسهولة
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
أفضل كذبات نيسان 2018 للشركات

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...