أفضل كذبات نيسان 2018 للشركات

كيف كانت طرائف وكذبات الشركات لهذا العام؟

كيف كانت طرائف وكذبات الشركات لهذا العام؟

في كل سنة، يُعرف اليوم الأول من شهر نيسان بـ كذبة نيسان، حيث تتسابق الشركات الكبرى على إصدار نكاتها من أجل الترويج والتسلية.

وقد تكون بعض الأفكار إبداعية إلى حد كبير كما رأينا خلال السنوات الماضية، لذلك سنقوم ضمن هذه المقالة بتجميع كل الطرائف التي قدمتها الشركات أو المواقع أو الشخصيات في اليوم الأول من نيسان لهذا العام.

شركة 23andME + شركة Lexus:

انضمت شركة 23andME للبحوث الجينية مع شركة تصنيع السيارات Lexus في إعلان طريف يروّج لفكرة استخدم الحمض النووي الخاص بك لمعرفة نوع سيارة Lexus المناسبة، كما وسيتم تخصيص سيارة لك فقط، وذلك من خلال لعق عجلة القيادة!

 

مجموعة 501 st Legion :

من المجموعات الدولية الخاصة بأزياء شخصيات Star Wars الشريرة، وقدّمت المجموعة هذا العام إعلاناً عن تصميم جديد لشخصية Kylo Ren، حيث يتميز هذا التصميم بأنه عاري الصدر، وتحولت فكرة التصميم إلى كوميك متناقل باسم Swolo.

 

شركة Amazon Publishing :

أضف كتاباً إلى سلة التسوق الخاصة بك في Amazon، وسيصل إلى بابك بعد ذلك بوقت قصير، لكن ماذا عن المؤلفين؟ ستقوم Amazon Publishing بإطلاق ميزة جديدة تطلب من المؤلف الذي اخترت كتاب له خلال التسوق أن يظهر بشكل خاص في منزلك!

 

خدمة BritBox :

خدمة BritBox هي خدمة بريطانية لمشاهدة الفيديو، حيث قدمت هذه الخدمة إعلاناً طريفاً تعلن فيه عن ميزة مقدّمة للمستخدمين الأمريكيين الذي سيستطيعون التبديل بين اللكنتين البريطانية والأمريكية خلال مشاهدتهم لمقاطع الفيديو.

 

موقع Courses.com.au :

يُعتبر الموقع الإلكتروني الاسترالي للدورات الدراسية Courses.com.au هو أكبر دليل للدورات التعليمية عبر الإنترنت في البلاد.

وقد أطلق الموقع دورة جديدة بعنوان دبلوم البقاء على قيد الحياة البشرية لإعداد البشر في الأوقات المظلمة القادمة التي يحذّرنا إيلون موسك منها، الإعلان بالطبع كان مجرد نكتة بمناسبة اليوم الأول من نيسان.

 

شركة Funko :

أعلنت شركة الألعاب Funko عن رذاذ تم إعداده بتقنية النانو حيث يمكن لهواة التجميع استخدامه لحماية ألعاب وصناديق Funko Pop الخاصة بهم من التكسير والسحق والمؤثرات الضوئية.

 

شركة Google :

اعتدنا على مجموعة من الإعلانات والمنتجات المزيفة من شركة جوجل خلال اليوم الأول من شهر نيسان في كل عام.

وهذا العام كان الإعلان المزيف يتحدث عن نسخة خاصة من لوحة المفاتيح الافتراضية GBoard للكتابة بشكل أسرع من خلال تمرير الإصبع من حرف لآخر.

 

خدمة Google Maps :

أضافت شركة جوجل إلى خدمة الخرائط الخاصة بها لعبة طريفة تدعى Where’s Waldo? وذلك بهدف البحث عن شخصية والدو وأصدقائه في نقاط مختلفة حول العالم.

 

المؤلف Jeff VanderMeer :

يُعرف المؤلف Jeff VanderMeer بأنه ناقد وكاتب أدبي، كما أنه قام بتأليف ثلاثيته الشهيرة (الإبادة ، والسلطة ، والقبول).

لكن الإعلان الخاص به في صباح اليوم الأول من نيسان تمحور حول نسخة من الثلاثية تم إعادة كتابتها من كتابة أصلية خاصة بأطفال، وتم إرفاق الإعلان برسوم إيضاحية وأغلفة جديدة.

 

شركة LEGO :

المنتج المزيّف الخاص بالشركة لهذا العام كان ذكياً، وهو شيء يحتاج إلى أن يتم اختراعه بالفعل: مكنسة كهربائية لا تقتصر على التقاط الأشياء، بل تخزنها حسب اللون والشكل.

 

شركة  Netflix :

أعلنت شركة Netflix أنها استحوذت على كامل حقوق النجم الكوميدي Seth Rogen، وقالت أنه وقع عقداً لنقل الملكية الكاملة لحكمه الشخصي إلى Netflix، إنه في الأساس إعلان خاص بكوميديا Rogen التي اعتدنا عليها.

 

شركة Niantic :

أعلنت شركة Niantic المعروفة بإصدار لعبة Pokémon GO عن إطلاق محرك رسوميات جديد للعبة الواقع الافتراضي الخاصة بها: لكن الرسوميات كانت ثمانيّة البتات!

 

شركة Roku :

أعلنت شركة Roku عن منتج جديد وهو جوارب تعمل كجهاز للتحكم عن بعد للشاشات الذكية، حيث يمكن اختيار القوائم والخيارات من على الشاشة من خلال تحريك القدمين.

وتتميز تلك الجوارب بأنها تستخدم نظام تدفئة داخلي ومزوّدة بنظام لتحديد المواقع في حال ضياعها.

 

المخرج David F. Sandberg :

تقوم استديوهات DC حالياً بتصوير سلسلة كوميك Captain Marvel، مما دفع بالمخرج David F. Sandberg إلى نشر مقطع تشويقي على حسابه على تويتر جعل المستخدمين في حيرة من أمرهم عند مشاهدته.

 

شركة  SodaStream :

أصدرت شركة SodaStream لصناعة أجهزة الكربونات مقطع فيديو يضم عدد من النجوم للإعلان عن جهاز يسمى SodaSoak وهو مصمم لتحويل حوض الاستحمام الخاص بك إلى حوض كربونات، كما وأطلقت الشركة موقعاً مزيفاً على الويب للمنتج.

 

شركة Snapchat :

كان إعلان شركة Snapchat ممتعاً على حساب الشركة على فيسبوك، حيث تم إنشاء فلتر شبيه بالروبوتات الروسية التي تعمل على الإعجاب بمنشوراتك على الموقع.

 

شركة Sprint :

أعلنت شركة Sprint عن كرة قدم تعمل كخلية صغيرة للشبكة.

 

شركة T-Mobile :

أعلنت شركة T-Mobile عن هاتف جوال على شكل حذاء وردي اللون والذي يأتي مزوداً بكاميرا سيلفي في مقدمة الشاشة وشاشة في الجزء السفلي (نأمل أن تكون مقاومة للخدش).

 

شركة ThinkGeek :

كشفت شركة ThinkGeek عن مجموعة من المنتجات غير الحقيقية في اليوم الأول من نيسان، بعضها ذكي وقد يتحول فعلاً إلى منتج حقيقي مثل كيس النوم Tauntaun الذي تم الإعلان عنه قبل عامين.

وتشمل منتجات هذا العام مغناطيس Klingon Alphabet Fridge بالإضافة إلى ساعة المنبه Rick & Morty Screaming Sun.

 

شركة Yelp :

أبلغ مستخدمو موقع شركة Yelp بأنهم عندما فتحوا التطبيق، تغيرت الشاشة بحيث بدت وكأنها قد تم تشققها أو كسرها، وأظهر الموقع رسالة لتذكير الزائرين بأنه يمكنهم البحث عن متجر لإصلاح الهاتف.

 

مقالات قد تعجبك:
موزيلا تطلق إضافة لمنع فيس بوك من تتبع نشاطك على الإنترنت
عشر سنوات سجن على الأكثر في ماليزيا لمن ينشر الأخبار الزائفة
تطبيق بسيط من جوجل لتجربة الواقع المعزز
ترامب اتهم أمازون بالاحتيال على خدمة البريد الأمريكية
سامسونج حدّثت خاصية Always-On Display على هواتفها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...