هواوي تفوقت على سامسونج كأكبر بائع للهواتف الذكية في الربع الثاني لهذا العام

مستفيدة من وباء كورونا الذي أدى لتراجع مبيعات سامسونج

تفوقت شركة هواوي Huawei بحجم مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم أكثر من أي شركة أخرى وذلك خلال الربع الثاني من هذا العام وذلك وفقاً لتقرير جديد من شركة كاناليس Canalys المحللة.

ولطالما كان لدى هواوي Huawei طموحات للتغلب على سامسونج Samsung باعتبارها أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، وبالنظر إلى الأرقام من Canalys ،فهذا هو ما حدث خلال الفترة بين شهري نيسان وحزيران من هذا العام.

وعلى الرغم من هذه الصدارة إلا أن هواوي قد لا تتمسك بها لفترة طويلة، كون أن مبيعات سامسونج تأثرت بشكل واضح بوباء كورونا، وقد تعود الأمور إلى نصابها حال التخلص من كوورنا.

وبحسب كاناليس Canalys فقد بلغ حجم مبيعات هواوي 55.8 مليون هاتف ذكي بتراجع بنسبة 5 بالمائة، في حين انخفضت مبيعات سامسونج Samsung بنسبة 30 بالمائة إلى 53.7 مليون هاتف.

وتعتبر الصين هي السوق الرئيسي لمبيعات هواوي حيث تم بيع أكثر من 70 في المائة من أجهزة هواوي في الصين، حيث لم تتأثر أسواقها بشدة بـكوفيد COVID-19 مثل باقي الأسواق الرئيسية لشركة سامسونج Samsung، التي تعد لاعباً صغيراً في أسواق الصين.

وقالت هواوي Huawei: “لقد أظهرت أعمالنا مرونة استثنائية في هذه الأوقات الصعبة”. “في خضم فترة من التباطؤ والتحديات الاقتصادية العالمية غير المسبوقة، واصلنا النمو وتعزيز مركزنا القيادي من خلال توفير منتجات وخبرات مبتكرة للمستهلكين”.

لقد استفادت هواوي Huawei بشكل كامل من الانتعاش الاقتصادي الصيني لإعادة تنشيط أعمالها في مجال الهواتف الذكية، وعلى الرغم من الأجهزة الرائعة، فإن هواتف هواوي Huawei أصبحت الآن صعبة البيع لمعظم المستهلكين خارج الصين، لأنهم ممنوعون من استخدام خدمات جوجل Google.

من الصعب رؤية الشركة في المركز الأول بمجرد استعادة الطلب العالمي على الهواتف الذكية، حيث قالت شركة Samsung للتو إنها تتوقع مبيعات أفضل في الربع القادم وذبك بسبب إطلاق هواتفها الرئيسية الجديدة.

إن قوة هواوي Huawei المستمرة في الصين تُظهر أن الضغوط الخارجية لا تشكل حتى الآن تهديداً جدياً لأعمال المستهلكين – على الأقل ليس في الصين.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف ريلمي الجديد Realme C15 المتميز ببطارية بسعة 6000 ميلي أمبير
تويتر قيّد وصول ابن الرئيس ترامب إلى حسابه على تويتر
معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES سينعقد عبر الإنترنت في 2021
كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
كيفية معرفة عدد الصفحات و الكلمات في محرر مستندات جوجل Google Docs
ما التكلفة المتوقعة لتحويل المنزل إلى منزل ذكي؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...