أسهل تطبيقات مكالمات الفيديو يمكن استخدامها مع العائلة

العديد من الخيارات الممتازة التي تناسب الجميع

هذا العام، قام الكثير من الأشخاص باستخدام دردشة الفيديو لأول مرة، بالرغم من أن الكثير منهم قد لا يشعرون بالراحة تجاه التكنولوجيا بشكل عام (خصوصاً كبار السن).

إذا كنت تحاول إجراء محادثة فيديو مع عائلتك أثناء العطلة، فما أسهل طريقة للانضمام للمحادثة لهم جميعاً؟

الجواب -كما هو متوقع- معقّد. يعتمد الأمر بشكل عام على الأنظمة التي تستخدمها بالفعل وعدد الأشخاص الذين يستخدمون نفس الأنظمة في أي دردشة تريد إجراءها.

أسهل خيار: فيسبوك ماسنجر:

ربما يكون فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger (وخدمة الدردشة المرئية المرتبطة به) أسهل طريقة وأكثرها موثوقية لإجراء محادثة فيديو مع الأصدقاء والعائلة في الوقت الحالي.

إنه يعمل بشكل جيد، وهناك احتمال كبير لأن يكون لدى معظم أو كل الأشخاص الذين تريد التحدث إليهم حساباً على فيسبوك Facebook.

يمكن الوصول إليه من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول تقريباً -فكل ما تحتاجه حقاً بعد اتصال الإنترنت هو متصفح (لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب) أو تطبيق ماسنجر Messenger (للهواتف أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام iOS أو أندرويد Android).

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر سطح المكتب، فستحتاج أيضاً إلى كاميرا ويب.

من واجهة فيسبوك Facebook الرئيسية، انقر فوق أيقونة ماسنجر Messenger (فقاعة الكلام الصغيرة بداخلها رمز zig-zag)، وابدأ محادثة مع شخص ما في قائمة أصدقائك، ثم انقر فوق رمز الفيديو في الزاوية العليا.

بالطبع، يمكنك الدردشة مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص على الشاشة في وقت واحد، حتى 50 شخصاً.

تبيع فيسبوك Facebook جهازاً مخصصاً للدردشة المرئية، وهو Portal. ولكنه ليس ضرورياً لاستخدام دردشة الفيديو على فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger.

قد يكون بديلاً جيداً إذا كنت تدردش مع شخص يفتقر إلى الإلمام بأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة، ومع ذلك، فهناك تكلفة عالية لاستخدام Portal، وهو أمر يجب مراعاته.

لمستخدمي آبل: FaceTime:

تطبيق FaceTime هو نظام مكالمات فيديو مملوك لشركة آبل Apple (وليس فيسبوك Facebook).

إنه مثبت مسبقاً مجاناً على أي جهاز من آبل Apple، بما في ذلك أجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad و iPod Touch وأجهزة كمبيوتر MacBook المحمولة.

قد يكون FaceTime هو أبسط وأسهل نظام دردشة على هذا الكوكب، كما أن جودته جيدة جداً أيضاً. إنه مدمج مع نظام Dialer على آيفون iPhone ونظام جهات الاتصال في حسابك على آبل Apple.

لبدء مكالمة FaceTime، ما عليك سوى تحديد اسم جهة الاتصال أو رقم الهاتف، والنقر على أيقونة FaceTime (كاميرا الفيديو الصغيرة).

يمكنك أيضاً التبديل إلى FaceTime في منتصف مكالمة صوتية عادية، بافتراض أن رقم الشخص أو حساب آبل Apple مسجل في النظام.

يعد استخدام FaceTime للمحادثة مع مجموعة بنفس السهولة تقريباً. لهذا، ستحتاج إلى فتح إما تطبيق FaceTime المخصص أو تطبيق الرسائل Messages، ثم بدء محادثة جديدة.

ضع أي عدد تريده من الأشخاص (حتى 32) في سطر إلى To، وقم بإضافة الأشخاص باستخدام رمز +. عندما تكون جاهزاً، انقر على فيديو لبدء المكالمة. ويمكنك إضافة أشخاص جدد إلى المكالمة في أي وقت.

بالنسبة لأي شخص لا يفضل الخيارين السابقين: Microsoft Teams:

بالطبع، لا يمتلك الكثير من الأشخاص أجهزة تحمل علامة آبل Apple التجارية، حيث كانت شركة آبل Apple متشددة جداً في عدم السماح لأي شخص لا يمتلك منتجاتها بالدخول إلى FaceTime.

وبالرغم من حقيقة أن حساب فيسبوك مجاني، فهناك العديد من الأسباب التي قد يبتعد الأشخاص بسببها عن فيسبوك Facebook.

إذا كنت ترغب في إجراء محادثة فيديو مع أشخاص ليس لديهم أي من الخيارين السابقين، فإن أداة Teams من مايكروسوفت Microsoft هي أسهل طريقة مجانية للقيام بذلك.

إن أداة Teams تشبه إلى حد كبير سكايب Skype، وهي مصممة خصيصاً للشركات للتحدث مع العمال عن بُعد، ولكنها مجانية للاستخدام الشخصي أيضاً.

يتوفر تطبيق Teams على أجهزة iOS وأندرويد Android، وكتطبيق لأجهزة ويندوز Windows، أو على أي كمبيوتر محمول أو سطح مكتب (بما في ذلك MacOS و Chromebooks) كتطبيق ويب.

ستحتاج إلى التسجيل في موقع Teams (تستطيع ذلك من خلال أي عنوان بريد إلكتروني)، وبمجرد تشغيل التطبيق، يمكنك دعوة أي شخص عن طريق إدخال عنوان بريده الإلكتروني.

إذا لم يكن لدى الأشخاص Microsoft Teams حتى الآن، فإن إضافة بريدهم الإلكتروني سيرسل لهم دعوة بشكل تلقائي. لبدء مكالمة فيديو، ما عليك سوى الضغط أو النقر فوق رمز الكاميرا في التطبيق.

نظراً لأنه مصمم للشركات الكبيرة، فإن الحد الأقصى لعدد المشاركين المسموح به في مكالمة Teams هو 20، وهو ما يجب أن يكون كافياً حتى لأكثر العائلات تشتتاً جغرافياً. يمكن أن تستمر مكالمات Teams لمدة تصل إلى أربع ساعات.

تطبيق Zoom:

Zoom هو برنامجٌ مختصٌ بمكالمات الفيديو، حيث يستضيف أحدُ المتصلين المكالمة، ويملك كامل الصلاحيات ضمنها، وقد تحوي المكالمة أكثر من 100 متصلٍ آخر كما يمكن مشاركة الصلاحيات مع متصلين آخرين.

يناسب هذا البرنامج لقاءات العمل الجماعية والتي تحوي مضيفاً ومشاركين معه في المكالمة، ويمكن لكلٍ منهم أن يشارك صورة الشاشة الخاصة به في أي وقت، لذا فهو يجعل التواصل بينهم أفضل وأسرع.

يتميز العمل في برنامج زوم بأنه يستهدف منصاتٍ مختلفةً، حيث يمكن للمتصلين مشاركة شاشات هواتفهم وحواسيبهم مع إمكانية التعليق والتوضيح الصوتي.

وهو يناسب الكثير من المنصات منها أندرويد وويندوز وماك ونظام التشغيل آي أو إس iOS وغيرها، لذا فهو أحد الحلول المثلى للقاءات الرسمية والمقابلات والمؤتمرات السحابية والمراسلات الجماعية.

عرض جميع الأشخاص معاً على نفس الشاشة:

إذا كان هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص، فقد يكون عرضهم جميعاً على الشاشة في نفس الوقت أمراً صعباً.

عادة ما تكون الكاميرات الموجودة على الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة مخصصة لشخص واحد فقط في كل مرة.

هناك حل بديل لهذا الأمر: استخدم جهاز كمبيوتر وكاميرا ويب مخصصة مع عدسة بزاوية واسعة، مثل Logitech C930e أو Lenovo 500.

إذا قمت بوضع كمبيوتر محمول بالقرب من تلفاز واستخدمت كابل HDMI، فيمكنك وضع كاميرا الويب في أعلى التلفاز واستخدامه كشاشة لتجمّع سهل وغير مكلف على الشاشة الكبيرة، بالرغم من أن الصوت قد لا يكون رائعاً.

بالطبع، أصبح من الصعب العثور على كاميرات الويب المخصصة أثناء الوباء. إذا كانت لديك كاميرا من Canon أو Nikon أو Sony أو Wyze أو العديد من الشركات المصنعة الأخرى، فيمكنك توصيلها بجهاز كمبيوتر واستخدامها ككاميرا ويب مؤقتة أيضاً.

مقالات قد تعجبك:

ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
كيف تقوم بتثبيت Windows 10 على حاسبك الشخصي
كيفية تعطيل التصحيح التلقائي في أجهزة آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...