كيف تقوم بتثبيت Windows 10 على حاسبك الشخصي

كثير منا قد يعاني من مشاكل في نظام التشغيل ويضطر في النهاية إلى أخذ الحاسب إلى مختص لتثبيت النظام من جديد أو ما تسمى عملية الـ Format , ولكنه لا يعرف أن الأمر في غاية السهولة ويمكنه انجازه بنفسه .

لتثبيت نظام Windows  :

بداية يجب أن يتواجد لديك نسخة من نظام التشغيل إما على قرص إقلاعي أو على USB ، وقد شرحنا في مقالة سابقة طريقة إنشاء قرص محمول USB إقلاعي لتنصيب أي نظام Windows  هنا .

وسنشرح الآن طريقة تنصيب Windows 10 : 

بعد الإقلاع عن طريق الـ USB أو عن طريق DVD إقلاعي ، وذلك عن طريق تغيير إعداد الإقلاع من الـ BIOS للإقلاع من السواقة أو من USB ,  فإن نظام Windows سيطلب منك تحديد اللغة ونسخة النظام التي تريدها ولنفرض أنها Windows 10 pro  ويجب عليك تحديد الإصدار إذا كان 32bit أو 64bit  .

How-to-install-windows-10-001

وبعدها ستشاهد شاشة تنشيط Windows : 

How-to-install-windows-10-002

إذا لم تقم سابقاً  بتثبيت Windows 10 فعليك إدخال رمز تنشيط Windows 10 وإذا لم تكن تملك هذا الرمز فيمكنك إدخال رمز تنشيط Windows 7 أو 8 او 8.1 بدلاً منه .

وإذا قد كنت قمت سابقاً بتثبيت Windows 10 انقر فوق I don’t have a product key وسيقوم بتنشيط Windows تلقائياً عند تثبيته .

ثم تظهر لك نافذة لتحديد نوع التثبيت الذي تريده قم باختيار Custom ليكون لك حرية تقسيم الأقراص والتحكم بمساحتها .

How-to-install-windows-10-003

وبعد الانتهاء من تثبيت نظام Windows 10 والدخول إليه يبقى تفعيل النسخة تلقائياَ  عن طريق الاتصال بالانترنت

وللتأكد من ذلك :افتح قائمة ابدأ ثم اضغط على  Settings ثم زر  Update & Security ثم إلى تبويب Activation .

وتحقق من وجود عبارة Windows is activated .

How-to-install-windows-10-004

وهكذا قد انتهينا من تثبيت نظام تشغيل Windows 10 pro جديد ونظيف  .. إذا واجهتك أية مشاكل يمكنك تركها لنا في تعليق وسنجيب على أسئلتكم في أسرع وقت ممكن .

 

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...