ما الحل لمشاكل شحن ساعة آبل Apple Watch؟

خطوات سهلة للوصول إلى المشكلة وحلّها

1٬365

نظراً لأن ساعة آبل Apple Watch لا يتم وصلها مباشرة بالشاحن الخاص بها (لأن الشحن لاسلكي)، فقد يكون من الصعب استكشاف مشكلات الشحن وإصلاحها.

إليك ما يجب فعله في حالة عدم شحن ساعتك أو شحنها ببطء شديد.

كيف يكون شحن ساعة آبل Apple Watch الطبيعي؟

تستخدم ساعة آبل Apple Watch الشحن اللاسلكي. هذا يعني أن المغناطيسات الكهربائية في الشاحن تولد تياراً كهربائياً داخل الساعة يشحن البطارية.

نعم، هناك سلك، ولكن نظراً لأنك لست مضطراً إلى توصيله مباشرة بمنفذ، فإن الشحن يعتبر لاسلكياً.

يعمل الشحن اللاسلكي بشكل طبيعي بمجرد وضع ساعتك في الموضع الصحيح، ولكن يمكن أن يكون أكثر صعوبة قليلاً من كابل الشحن العادي.

عند الشحن الكامل، يجب أن تحصل على عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة تقريباً مع جميع ساعات آبل Apple.

بالطبع، إذا كنت تستخدم ميزات مثل تشغيل صوت بلوتوث Bluetooth أو تتبّع التمرين (خاصة إذا كنت تتبع التدريبات في الهواء الطلق باستخدام GPS)، فسيؤدي ذلك إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع.

تتدهور حالة البطارية أيضاً بمرور الوقت. لن تحمل ساعة آبل Apple Watch التي عمرها بضع سنوات شحنة بنفس القدر الذي كانت عليه عندما كانت جديدة.

يجب أن يستغرق شحن ساعة آبل Apple Watch ما بين 1.5 ساعة و 2.5 ساعة لشحنها بالكامل حتى 100%. يجب أن تشحن إلى حوالي 80% في أقل من 1.5 ساعة.

إذا كانت البطارية فارغة تماماُ، فقد يستغرق شحنها ما يصل إلى 30 دقيقة حتى يتم تشغيلها.

عندما يتم شحن ساعة آبل Apple Watch، سيكون هناك مؤشر صاعقة أخضر على الشاشة. إذا كان لون الصاعقة أحمر، فهذا يعني أن البطارية منخفضة وتحتاج إلى الشحن.

إذا حدث أي شيء مختلف عما سبق عند شحن ساعة آبل Apple Watch، فقد يكون هناك شيء ما. إليك كيفية التحقق من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح.

أعد تشغيل الساعة:

يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل جهاز ما وتشغيله مرة أخرى إلى إصلاح الكثير من المشكلات العشوائية والمتقطعة التي لا يعرفها أحد حقاً.

وساعة آبل Apple Watch ليست استثناءً. إذا لم يتم شحنها بشكل صحيح ولكن لا يزال لديك عمر بطارية كافٍ حتى تعمل، فأعد تشغيلها وتحقق مما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة.

للقيام بذلك، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى ترى قائمة الطاقة.

اسحب شريط التمرير Power Off إلى اليمين، واتركه لبضع دقائق.

أعد تشغيل الساعة بالضغط على الزر الجانبي السفلي.

بعد إعادة تشغيلها بالكامل، حاول شحنها مرة أخرى ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قد اختفت.

تحقق من الاتصال بين ساعة آبل Apple Watch والشاحن:

بدون منفذ شحن مادي، سيكون من الصعب جداً معرفة متى تكون ساعة آبل Apple Watch متصلة بالشاحن بشكل صحيح. للتأكد:

قم بتنظيف كل من الشاحن والجزء الخلفي من ساعة آبل Apple Watch، وقم بمسح أي غبار أو عرق أو أي أوساخ أخرى. إذا كنت لا تفعل هذا بانتظام، فقد تتفاجأ بكمية المواد غير المرغوب فيها التي يمكن أن تتراكم.

ضع ساعة آبل Apple Watch على الشاحن على سطح صلب وثابت (مثل الطاولة) مع وضع الكابل بشكل عمودي بالنسبة لحزام الساعة (قد تواجه مشاكلاً في شحن ساعة آبل Apple Watch إذا وضعتها على كرسي ناعم).

يجب أن يقوم المغناطيس بمحاذاة كل شيء تلقائياً، لكن هذه الطريقة ستجعل ساعتك في أفضل وضع للشحن.

يجب أن يظهر رمز صاعقة الشحن الخضراء على الفور. إذا لم يحدث ذلك، قم بهز الشاحن برفق، وتأكد من أنه مقفل مغناطيسياً في مكانه، واتركه ثابتاً، فقد يستغرق الأمر بضع دقائق لبدء الشحن.

إذا استمر عدم شحن ساعتك، فقد يكون هناك شيء آخر يحدث.

انزع الغطاء البلاستيكي:

للتحقق من الاتصال بين ساعة آبل Apple Watch والشاحن: تأكد من نزع الغطاء البلاستيكي المرفق بالشاحن. يمكن أن يعيق هذا الغطاء الشحن إذا تم تركه.

قد تتفاجأ إذا أخبرتك بالمدة التي استغرقتها لأدرك أن هذا الغطاء كان موجوداً مع ساعتي (استغرق الأمر مني حوالي ثلاثة أسابيع).

تحقق مرة أخرى من كتلة الشحن والكابل:

كتلة الشحن هي أسهل جزء من الشاحن لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فتأكد من توصيلها بشكل صحيح بمقبس الطاقة وأن كابل الشحن متصل بشكل صحيح بمنفذ USB.

إذا تم توصيلها بالكامل بشكل صحيح، فجرب الكتلة في مقبس حائط مختلف. جرب أيضاً كابل USB مختلفاً (ربما الخاص بهاتفك) حتى تتمكن من التأكد من عمل الكتلة.

إذا بدا أن الكتلة تعمل بشكل جيد، فحاول توصيل كابل الشحن بمنفذ USB على جهاز الكمبيوتر أو شاحن آخر. إذا كان بإمكانك استعارة ساعة آبل Apple Watch أخرى، فيمكنك أيضاً التحقق ومعرفة ما إذا كانت يتم شحنها باستخدام الشاحن الخاص بك.

يجب عليك أيضاً فحص الكتلة والكابل بصرياً. إذا كانت هناك أي علامات سوداء أو حروق أو تمزقات أو أسلاك مرئية أو علامات على ذوبان البلاستيك، فتوقف عن استخدامه على الفور لقد وجدت المشكلة. اتصل بشركة آبل Apple واحصل على بديل.

جرب شحن الساعة بشاحن آخر:

نظراً لأن ساعة آبل Apple Watch لديها كابل شحن خاص بها، فإن تجربة شاحن مختلف (والتي تعد واحدة من توصيات الانتقال إلى مشاكل مثل هذه) ليست ممكنة دائماً.

إذا كنت تستخدم شاحناً تابعاً لجهة خارجية، فتحقق من شحن ساعة آبل Apple Watch باستخدام الشاحن المرفق معها.

بدلاً من ذلك، إذا كان بإمكانك استعارة شاحن صديق أو أحد أفراد العائلة لبضع دقائق، فجرّب ذلك.

إذا كنت قد اتبعت الخطوات السابقة، فيجب أن يكون لديك الآن فكرة عما إذا كانت المشكلة تتعلق بعلبة الشحن أو كابل الشحن أو ساعة آبل Apple Watch نفسها.

تعد كتلة الشحن هي أبسط شيء يجب استبداله: ربما يكون لديك بالفعل قطعة احتياطية ملقاة في مكان ما في منزلك.

إذا كانت المشكلة بالكابل، فإن أفضل رهان لك هو الحصول على كابل شحن ساعة آبل Apple Watch المغناطيسي الرسمي. إنه يكلّف 29 دولاراً.

الاتصال بدعم أبل:

إذا كان الشاحن يعمل ولا يزال يتعذر شحن ساعة آبل Apple Watch، حتى بعد تنظيف كل شيء تماماً، فإن الخطوة الأخيرة هي الاتصال بدعم آبل Apple.

إذا اشتريت ساعتك مؤخراً أو كان لديك كفالة AppleCare+، فيجب أن يتم تغطية الساعة بالكفالة ضمن خطة الدعم. بخلاف ذلك، يجب أن تعيد لك الشركة 79 دولاراً لقاء ذلك.

مقالة ذات صلة: ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟

مقالات قد تعجبك:

ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
ما الفرق بين كروم كاست Chromecast وجوجل Google TV؟
كيفية تعطيل التصحيح التلقائي في أجهزة آيفون وآيباد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept