ما الفرق بين كروم كاست Chromecast وجوجل Google TV؟

تعرف على هذه الأنظمة والفروقات بينها

لا تُعرَف جوجل Google بشكل خاص بعلامة تجارية واضحة. هذا هو الحال بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بأنظمة كروم كاست Chromecast وجوجل كاست Google Cast و Google TV.

تحتوي هذه الأنظمة الأساسية على بعض الميزات المتداخلة، ولكنها أيضاً مختلفة. دعنا نلقي نظرة عليها جميعاً، حتى تتمكن من معرفة أيها يناسبك.

ما هو كروم كاست Chromecast؟

كروم كاست Chromecast عبارة عن علامة تجارية لشركة جوجل Google لخط إنتاجها من دونجل (جهاز صغير) لبث الوسائط (فيديو وصوت).

هذه الأجهزة صغيرة الحجم وبأسعار معقولة ولا تتطلب جهاز تحكم عن بعد فعلياً للتشغيل. يتم توصيلها بأجهزة التلفاز عبر منفذ HDMI وتعمل كجهاز استقبال عند إرسال محتوى من أجهزة أخرى.

هذه الميزة الأخيرة هي ما تجعل كروم كاست Chromecast مميزاً عن غيره. عند توصيل جهاز كروم كاست دونجل Chromecast dongle بجهاز التلفاز، لا توجد شاشة رئيسية أو أي واجهة تقليدية، إنها مجرد شاشة فارغة في انتظار تلقي المحتوى.

جهاز التحكم عن بُعد لجهاز كروم كاست Chromecast هو هاتف آيفون iPhone أو أندرويد Android أو الجهاز اللوحي أو جهاز كمبيوتر مزود بمتصفح كروم Chrome.

عندما ترى رمز كروم كاست Chromecast (كما هو موضح أدناه) في تطبيق أو على موقع ويب، فقط اضغط عليه وحدد الجهاز الذي تريد الإرسال إليه، وسيظهر المحتوى الذي تريده.

يمكنك إرسال مقاطع فيديو أو عرض شرائح أو موسيقى ويمكنك حتى عرض الشاشة. يتم تمكين الإرسال بواسطة بروتوكول يسمى جوجل كاست Google Cast.

يمكن لبروتوكول جوجل كاست Google Cast بث الفيديو إلى جهاز دونجل كروم كاست Chromecast dongle المتصل بالتلفاز، بالإضافة إلى إمكانيته إرسال الموسيقى إلى مكبر صوت جوجل نيست Google Nest (الأجهزة التي تحتوي على الميزة ستحتوي على عبارة Chromecast built-in أي ميزة كروم كاست مدمجة).

لا يمثل جوجل كاست Google Cast أهمية بالنسبة لأجهزة كروم كاست Chromecast، ولكنه يعمل في جهاز تلفاز أندرويد Android TV.

الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن كروم كاست Chromecast عبارة عن جهاز صغير يعمل فقط كمستقبل للمحتوى من الهواتف والأجهزة اللوحية والمتصفحات.

ماذا عن كروم كاست Chromecast مع Google TV؟

جهاز كروم كاست Chromecast مع نظام Google TV يشبه أي جهاز تلفاز أندرويد Android TV آخر. قد يبدو الأمر محيراً مع العلامة التجارية كروم كاست Chromecast في الاسم، لكنك ستتذكر أن أجهزة تلفاز أندرويد Android TV بها جميع وظائف أجهزة كروم كاست Chromecast.

تحاول جوجل Google ببساطة تسويقها على أنها جهاز كروم كاست Chromecast بوظائف إضافية.

الشيء الذي يجب معرفته هو أن Android TV سيُعاد تسميته في النهاية ليصبح Google TV. كما أن الواجهة التي تراها على كروم كاست Chromecast مع Google TV ستشق طريقها ببطء إلى أجهزة تلفاز أندرويد Android TV الأخرى.

في المستقبل، لن يكون هناك سوى كروم كاست Chromecast وتلفاز جوجل Google TV، ولن يكون هناك وجود لتلفاز أندرويد Android TV.

ما هو Google TV؟

باختصار، Google TV هو نظام Android TV لأجهزة التلفاز. تعمل أجهزة Android TV بنظام Android 9 أو أحدث، بينما تم تصميم Google TV على Android 10 وأحدث.

على عكس كروم كاست Chromecast بدون أجهزة Google TV التي قمنا بتغطيتها أعلاه، يقدم نظام Google TV واجهة تلفاز ذكية تقليدية أكثر.

تظهر التطبيقات والألعاب والبرامج التلفزيونية والأفلام على الشاشة الرئيسية التي يمكنك التنقل فيها باستخدام جهاز التحكم عن بُعد المضمن (أو من خلال تطبيق).

تماماً كما هو الحال في الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد Android، يمكنك الوصول إلى متجر جوجل بلاي Google Play Store على نظام Google TV. حيث تتوفر معظم خدمات البث الشهيرة على أجهزة Google TV، وكذلك الكثير من الألعاب.

هذا هو الاختلاف الرئيسي بين كروم كاست Chromecast و Google TV: لا يحتوي كروم كاست Chromecast على أي تطبيقات (إنما يتلقى المحتوى فقط) بينما Google TV هو نظام تشغيل كامل يمكنه تشغيل التطبيقات والألعاب.

ستجد أيضاً كروم كاست Chromecast المدمج المذكور سابقاً على أجهزة Google TV. من المفترض أن تكون شاشة التحكم عن بعد والشاشة الرئيسية هي الطريقة الأساسية للتنقل. مع ذلك، يمكنك أيضاً إرسال محتوى من هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر.

يبدو كروم كاست Chromecast مع Google TV محيراً، لكنه في الواقع له معنى كبير. حيث أن أجهزة Google TV هي أجهزة كروم كاست Chromecast بشكل أساسي لأنها يمكن أن تتلقى المحتوى الذي تبثه بنفس الطريقة تماماً. الاختلاف الوحيد هو أن لديك أيضاً واجهة كاملة لنظام Google TV.

ما هو الأفضل لك؟

إن قرارك في الحصول على كروم كاست Chromecast أو Google TV يعتمد على كيفية استخدامك لجهاز التلفاز.

جهاز كروم كاست Chromecast هو طريقة بسيطة وبأسعار معقولة لتحويل أي تلفاز بمنفذ HDMI إلى تلفاز ذكي.

تعد أجهزة كروم كاست Chromecast مفيدة أيضاً للحفلات أو المجموعات لأن أي شخص يمكنه الاتصال بشبكة واي فاي Wi-Fi وبث المحتوى إلى جهاز التلفاز.

تتضمن العديد من التطبيقات أيضاً ميزة قائمة انتظار حتى يتمكن الأشخاص من إضافة مقاطع فيديو إلى قائمة، ثم مشاهدتها بالترتيب.

بينما يعد Google TV أفضل إذا كنت تفضل تجربة أكثر راحة لأنه يمكنك تصفح خدماتك باستخدام جهاز التحكم عن بُعد. كما أن الشاشة الرئيسية مليئة بالتوصيات أيضاً، مما يجعل من السهل تشغيل الأفلام أو البرامج التلفزيونية بسرعة.

تميل أجهزة Google TV إلى أن تكون أقوى من دونجل كروم كاست Chromecast. حيث يمكنك القيام بأشياء مثل تطبيقات التحميل الجانبي وتغيير شاشة التوقف وتوصيل أجهزة التحكم في الألعاب. بشكل عام، يمكنك فعل الكثير.

السعر هو الجانب الأخير الذي يجب أن تفكر فيه. لحسن الحظ، ليس هناك فرق كبير بين الاثنين من ناحية السعر. كانت أجهزة كروم كاست Chromecast عادةً أرخص بكثير، حيث تحوم حول نطاق 30 دولاراً، بينما كانت أجهزة Android TV مقابل 100 دولار أو أكثر.

حتى كتابة هذه السطور، كان جهاز كروم كاست Chromecast المزود بـ Google TV يبلغ 50 دولاراً فقط، مما يجعل فجوة السعر أصغر كثيراً.

لذلك، إذا كان إرسال الأفلام والبرامج التلفزيونية هو الشيء الرئيسي الذي تريد القيام به، فإن جهاز كروم كاست Chromecast هو كل ما تحتاجه؛ أما إذا كنت تريد قدرات الإرسال مع واجهة على الشاشة يمكنك التنقل فيها، فالأفضل لك هو جهاز مزود بنظام Google TV.

مقالات قد تعجبك:

ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية إرسال بطاقة هدايا Steam بأي مبلغ
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...