هل من الجيد استخدام شاحن قديم بهاتف جديد؟

اقرأ هذا قبل استخدام الشاحن القديم

576

العديد من الهواتف الجديدة لا تحتوي على شاحن للهاتف. قبل أن تعود لاستخدام الشاحن القديم أو تشتري شاحناً جديداً، اقرأ هذا للتأكد من أنك تحصل على أفضل جهاز شحن لهاتفك.

يمكنك شحن هاتف جديد بشاحن قديم:

قد يصر موظف المبيعات في متجر الهواتف على أنك بحاجة إلى أحدث وأكبر شاحن لهاتفك الذكي الجديد، ولكن هذا ليس صحيحاً بالضرورة.

يمكنك شحن آيفون iPhone الجديد باستخدام محول الطاقة الأساسي القديم المليء بالغبار من آبل Apple 5W USB-A والذي يأتي مع جهاز آيفون iPhone 6 القديم. الشيء نفسه ينطبق على كل الهواتف الأخرى في السوق تقريباً.

ربما كان هاتف سامسونج Samsung القديم يحتوي على منفذ USB صغير وكان هاتف سامسونج Samsung الجديد يحتوي على منفذ USB-C – لذلك ستحتاج إلى كابل محول USB-A إلى USB-C لتوصيل الشاحن القديم بهاتفك الجديد- ولكنه سوف يعمل جيداً.

في الواقع، يمكنك المجادلة بأن استخدام شاحن أقدم أفضل لبطاريتك. الأسلوب البطيء و درجة الحرارة المنخفضة أثناء شحن البطارية يحافظ على صحة البطاريات لفترة أطول.

الحرارة هي عدو الإلكترونيات، وخاصة البطاريات، وكلما زادت سرعة شحن البطارية، زادت سخونتها.

ومع ذلك، فإن الشحن السريع يستخدم روتيناً للمساعدة في حماية البطارية. وننصح الأشخاص فقط بالاستمتاع بهواتفهم واستخدامها بالطريقة التي يريدون استخدامها بصرف النظر على خرافات الحفاظ على البطارية وأنصاف الحقائق.

يعد الاستمرار في استخدام شاحن قديم من شركة مرموقة مثل آبل Apple أو سامسونج Samsung أو Anker أو ما شابه ذلك شيئاً جيداً، لكننا لا نوصي بإقران شاحن مشكوك فيه بقيمة 4 دولارات بهاتفك الجديد تماماً.

قد تفوتك مزايا الشحن السريع:

على الرغم من أن شاحن هاتفك القديم قادر على شحن هاتفك، فقد لا تكون سعيداً بالسرعة التي يتم بها ذلك.

على الرغم من أن وقت الشحن لا يهم إذا كنت تقوم بتوصيل هاتفك في وقت النوم كل ليلة، فمن المهم أكثر إذا تريد الاستفادة من خيارات الشحن السريع المدمجة في الهواتف الحديثة.

لن تتمكن مطلقاً من الشحن السريع لجهاز آيفون iPhone أو Galaxy Ultra الجديد اللامع باستخدام شاحن USB أساسي قديم بقدرة 5 وات.

لا يحتوي الشاحن الأقدم على الأجهزة المناسبة، ولا يمكنه توفير الطاقة بمعدل أعلى، وستظل عالقاً مع معدل الشحن الأبطأ.

ولكن إذا قمت بترقية الشاحن، يمكنك شحن هاتفك عدة مرات أسرع مما يمكنك بشاحن قديم بقدرة 5 وات. تختلف النتائج بناءً على أجهزة هاتفك والشاحن الذي تستخدمه، ولكن حتى الترقية من الطراز الأساسي 5 واط إلى طراز 20 واط مثل شاحن Anker USB-C 20W يمكن أن يخفض وقت الشحن إلى النصف.

والأهم من ذلك، أنك تحصل على بطارية أفضل بنسبة تصل إلى 50% حتى تتمكن من الخروج من المنزل مع ما يكفي من الشحن لإنجاز مهامك طوال اليوم، حتى إذا نسيت وضع هاتفك على الشاحن في الليلة السابقة.

لذلك إذا كنت من المعتادين على استخدام هواتفهم بنفس المقدار تقريباً كل يوم، وتضعه على الشاحن في نفس الوقت كل ليلة، وليس لديك أي شكاوى بشأن استخدام شاحن هاتفك القديم، فقد يكون من الجيد تخطي الترقية.

لكن من جهة أخرى الأمر يستحق شراء أحد أجهزة الشحن السريعة العديدة ذات الأسعار المعقولة في السوق إذا كان أمر سرعة الشحن يهمك. والأفضل من ذلك، إذا كان لديك شاحن يمكنه توفير طاقة تفوق ما يتطلبه هاتفك، مثل طراز Anker بقوة 100 وات، فستتمكن من شحن كمبيوتر محمول متوافق وأجهزة USB الأخرى باستخدام نفس الشاحن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept