تعمل شركة Cloudflare والمعروفة بكونها مزودة لخدمات DNS أو الشركة التي تخبرك بسبب عدم تحميل موقع الويب الذي نقرت عليه، على استبدال اختبارات CAPTCHAs عبر الويب بنظام جديد تماماً.

حيث صرحت الشركة في منشور على مدونتها على الإنترنت أن الأمر يستغرق من المستخدمين 32 ثانية في المتوسط ​​لحل اختبار CAPTCHA.

ومن المعروف أن اختبارات CAPTCHA هي تلك الاختبارات التي يتعين على المستخدم إجراءها لتأكيد أن المستخدم ليس روبوت، والتي تطلب منك النقر فوق صور لأشياء مثل الحافلات أو ممرات المشاة أو الدراجات.

الآن وبافتراض أن المستخدم يرى اختبار CAPTCHA مرة كل 10 أيام، فإن هذا يعني ضياع حوالي 500 سنة بشرية كل يوم لحل CAPTCHA على اعتبار أن مستخدمي الإنترنت يقارب 4.6 مليار.

النظام الجديد الذي تعمل على تطويره الشركة هو الاعتماد على مفاتيح الأمان المادية، والتي وصفتها الشركة على أنها “شهادة مشفرة للشخصية”.

وتعمل عملية إثبات الإنسانية باستخدام شهادة التشفير المشفرة للشخصية على النحو التالي: تقدم Cloudflare تحدياً، حيث يختار المستخدم أنا إنسان ثم يُطلب منه إدخال جهاز أمان.

ويمكن توصيل مفتاح أمان الأجهزة مباشرة بالكمبيوتر أو النقر عليه بهاتف المستخدم للتحقق باستخدام NFC.

وتستغرق هذه العملية بأكملها حوالي 5 ثوانٍ، مما يوفر للمستخدمين الكثير من الوقت، بالإضافة إلى ذلك هناك “ثلاث نقرات على الأكثر مطلوبة لإكمال شهادة تشفير شخصية.”

وقالت Cloudflare أن هذه الخطوة مجرد تجربة في الوقت الحالي متاحة “على أساس محدود في المناطق الناطقة باللغة الإنجليزية.”

ولا يدعم النظام الجديد في الوقت الحالي سوى مجموعة محدودة من الأجهزة: مفاتيح YubiKeys ومفاتيح HyperFIDO ومفاتيح Thetis FIDO U2F.

ووعدت الشركة بإضافة أنواع أخرى، كما وعدت بأن يمتد الدعم ليشمل الهاتف الذكي من خلال إمكانية النقر على هاتف على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم لتمرير توقيع لاسلكي باستخدام NFC.

يمكنك الوصول إلى cloudflarechallenge.com لتجربة النظام. نظرًا لأن الطرح لا يزال في مرحلته التجريبية ، تقول Cloudflare إنها في طور التكامل حاليًا مع التحديات الحالية.

مقالات قد تعجبك

تويتر تعمل على تطوير إصدار مدفوع يحمل الاسم Twitter Blue
صور مسربة كشفت عن أرخص هاتف من سامسونج يدعم شبكات الجيل الخامس
تيك توك تختبر إضافة ميزة التسوق ضمن التطبيق
كيفية أخذ لقطات شاشة كاملة (سكرين شوت) لصفحة في متصفح إيدج
كيفية قفل تطبيق تيليجرام برمز مرور دون الحاجة لتطبيقات خارجية
كيفية استخدام ميزة التدقيق الإملائي من جوجل باللغة العربية والإنكليزية وأي لغة أخرى
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version