كيفية تغيير حجم طبقة Layer في فوتوشوب

بسهولة وبعدة أدوات بسيطة

53

هل تحتاج إلى تقليص شعار كبير يمتلك طبقته الخاصة على صورتك؟ استفد من خيارات أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop المتنوعة لتغيير حجم الطبقات Layers. سنوضح لك كيفية القيام بذلك.

يمكنك تغيير حجم صورة كاملة باستخدام Paint 3D أو أي تطبيق آخر لتحرير الصور، ولكن أداة أكثر قوة مثل فوتوشوب Photoshop ستمنحك تحكماً أفضل في العناصر المختلفة في صورتك.

يمنحك فوتوشوب Photoshop في الواقع خيارات متعددة لتغيير حجم الطبقات Layers. يمكنك تغيير حجم طبقاتك بحرية باستخدام الماوس وكذلك تغيير حجم الطبقات بحجم ثابت تختاره. سنشرح كلتا الطريقتين.

كيفية تغيير حجم طبقة باستخدام أداة Freeform:

لتغيير حجم طبقة بحرية باستخدام الماوس أو لوحة التتبع، استخدم خيار Freeform في فوتوشوب Photoshop.

في واجهة فوتوشوب Photoshop، في لوحة Layers على اليمين، حدد الطبقة التي تريد تغيير حجمها.

بعد تحديد الطبقة التي تريد تغيير حجمها، قم بالضغط على الاختصار Ctrl+t في لوحة المفاتيح. (يمكنك أيضاً النقر فوق Edit ثم Free Transform في شريط قوائم فوتوشوب Photoshop).

سترى الآن مقابض حول الطبقة. انقر فوق أحد هذه المقابض ثم اسحب بالماوس أو لوحة التتبع لتغيير حجم الطبقة. لا تتردد في التصرف بهذه المقابض كيفما تشاء.

عندما تكون الطبقة في الحجم الذي حددته، انقر فوق رمز علامة الاختيار في الجزء العلوي من واجهة فوتوشوب Photoshop. هذا الزر يطبق التغييرات التي أجريتها على الطبقة.

الآن احفظ صورتك بالنقر فوق File ثم Save As في شريط قوائم فوتوشوب Photoshop.

وبهذه الطريقة يمكنك تغيير حجم طبقات الصور في فوتوشوب Photoshop.

كيفية تغيير حجم طبقة باستخدام حجم ثابت تختاره:

لتغيير حجم الطبقة إلى حجم معين، استخدم أداة التحريك Move في فوتوشوب Photoshop. باستخدام هذه الأداة، يمكنك إدخال عرض الطبقة وارتفاعها يدوياً.

لاستخدام هذه الطريقة، في لوحة Layers بواجهة فوتوشوب Photoshop، انقر فوق الطبقة التي تريد تغيير حجمها.

ومن قائمة الأدوات على يسار واجهة فوتوشوب Photoshop، حدد أداة Move. يجب أن تكون الأداة الأولى في القائمة. بدلاً من ذلك، اضغط على V على لوحة المفاتيح لتنشيط الأداة.

في الجزء العلوي من واجهة فوتوشوب Photoshop، قم بتمكين الخيار Show Transform Controls.

سترى الآن مقابض حول صورتك. انقر فوق أحد هذه المقابض، ولكن لا تقم بسحبه.

في الجزء العلوي من واجهة فوتوشوب Photoshop، لديك العديد من مربعات النص. هنا، انقر فوق المربع W واكتب العرض الجديد للطبقة كنسبة مئوية (أو قد تحتاج إلى إدخال الرقم بواحدة البكسل في بعض النسخ).

ثم انقر فوق المربع H واكتب الارتفاع الجديد للطبقة.

سيتغير حجم طبقتك في الوقت الفعلي في فوتوشوب Photoshop. اسحب الطبقة لتغيير موضعها على صورتك إذا كنت تريد ذلك. ثم، في الجزء العلوي من واجهة فوتوشوب Photoshop، انقر فوق رمز علامة الاختيار.

الآن احفظ صورتك بالنقر فوق File ثم Save As في شريط قوائم فوتوشوب Photoshop.

وهذا كل ما في الأمر لتغيير حجم الطبقة في أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop. استخدم هذه الطرق لإعادة تشكيل أي من طبقات الصور وتغيير حجمها.

مقالات قد تعجبك:

زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
حل ربما يفيد في إلغاء جمود نظام ويندوز
يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟
ما هي عملية مضيف الخدمات svchost.exe في إدارة مهام ويندوز ؟ ولم يوجد العديد منها قيد العمل
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept