كيفية تغيير إعدادات DNS على ويندوز 11

تسريع التصفح وتحسين الخصوصية

152

إذا كنت ترغب في استخدام خوادم DNS بديلة مع جهاز ويندوز Windows 11، ربما لتسريع التصفح باستخدام خدمة DNS مجانية، أو تحسين الخصوصية، أو ببساطة استخدام شيء أفضل مما يوفره مزود خدمة الإنترنت، فمن السهل القيام بذلك في الإعدادات. إليك الطريقة.

أولاً، افتح الإعدادات بالضغط على ويندوز Windows+i على لوحة المفاتيح.

في الإعدادات، حدد الشبكة & الإنترنت في الشريط الجانبي.

في إعدادات الشبكة والإنترنت، حدد اسم اتصال الإنترنت الذي تريد تغيير خوادم DNS له في القائمة (مثل Wi-Fi أو Ethernet) وانقر فوقه.

بعد ذلك، ابحث عن تعيين خادم نظام أسماء المجالات وانقر على الزر تحرير بجانبه.

ستظهر نافذة تحرير إعدادات DNS. باستخدام القائمة المنسدلة، حدد يدوي.

ثم قم بتشغيل IPv4 أو IPv6 حسب نوع اتصال IP الذي تريد تعديله. لا تزال معظم الاتصالات تستخدم IPv4 افتراضياً، لكن بعض مزودي خدمة الإنترنت يطلبون IPv6 أيضاً.

أسفل عناوين IPv4 أو IPv6، أدخل عنوان خادم DNS الأساسي في مربع خادم DNS المفضل (مثل 8.8.8.8 و 8.8.4.4 لخدمة DNS المجانية من جوجل Google). أدناه، أدخل عنوان خادم DNS الثانوي في مربع خادم DNS بديل.

إذا كنت ترغب في استخدام DNS عبر HTTPS، والذي يقوم بتشفير طلبات DNS لتحسين الخصوصية والأمان، فقم بتعيين كل من تشفير DNS المفضل و تشفير DNS البديل على مشفّر فقط (DNS عبر HTTPS) باستخدام القائمة المنسدلة أسفل عناوين DNS التي أدخلتها في الخطوة الأخيرة.

كرر ذلك مع IPv4 أو IPv6 إذا لزم الأمر.

ملاحظة: اعتباراً من تشرين الثاني 2021، يعمل DNS عبر HTTPS فقط مع عدد محدود من خدمات DNS في ويندوز Windows 11.

تأكد من أن خوادم DNS التي تستخدمها تدعمه قبل تشغيل تشفير DNS.

إذا كنت لا تعرف ما إذا كانت خوادم نظام أسماء النطاقات الجديدة تدعم التشفير، فلا بأس من ترك تشفير نظام أسماء النطاقات مضبوطاً على غير مشفر فقط. عند الانتهاء، انقر فوق حفظ، وسيتم إغلاق النافذة المنبثقة.

في صفحة خصائص أجهزة واي فاي Wi-Fi أو إيثرنت Ethernet، سترى خوادم DNS التي أدخلتها للتو مدرجة مع حالة التشفير بجانبها.

من الآن فصاعداً، ستستخدم كل حركة مرور الإنترنت التي تمر عبر محول الشبكة الذي قمت بتعديله خوادم DNS الجديدة.

إذا لزم الأمر، يمكنك تكرار هذه الخطوات مع محول شبكة بديل (مثل واي فاي Wi-Fi إذا كنت قد أعددت بالفعل عنوان DNS لشبكة إيثرنت Ethernet).

ملاحظة: إذا كانت لديك مشكلات في الشبكة بعد تغيير إعدادات DNS، فتحقق جيداً من التالي:

  • إدخال العناوين بشكل صحيح: قد يؤدي عنوان DNS المكتوب بشكل خاطئ إلى عدم إمكانية الوصول إلى خوادم DNS وظهور اتصال إنترنت مقطوع.
  • إذا تمت كتابة العناوين بشكل صحيح ولكنك لا تزال تواجه مشكلة، فحاول تعطيل مفتاح IPv6 في قائمة خوادم نظام أسماء النطاقات.
  • إذا قمت بتكوين خوادم إعدادات DNS بتفعيل IPv6 على جهاز كمبيوتر بدون اتصال IPv6، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في الاتصال.

مقالات ذات صلة:

مقالات قد تعجبك:

أهم أسباب مشكلة عدم وصول بعض الإشعارات على أندرويد
ما هو مصطلح عنق الزجاجة (الاختناق) في المعالجات؟
كيفية تشغيل وضع الأطفال على هواتف سامسونج جالاكسي
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept