أعلنت شركة أدوبي في مؤتمر Adobe Max 2022 عن إضافة بعض الخصائص الجديدة لتطبيق فوتوشوب، ما بين أدوات جديدة للعمل الجماعي وأخرى لإزالة بعض العناصر من الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وغيرها من الأدوات. ذلك نقلًا The Verge.

تشمل الخصائص الجديدة تحسينات لخاصية تحديد العناصر تلقائيًا، التعبئة مع مراعاة المحتوى، مشاركة الملفات، وتسجيل حقوق المساهمين في العمل. سيتم إضافة تلك الخصائص في تحديث لنسخة الحاسب الشخصي، الآيباد، وإصدار بيتا من نسخة الويب، وذلك بدءًا من الثامن عشر من أكتوبر.

بداية، تم إجراء تحسينات على خاصية Adobe Sensei، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة في 2020. تمكن تلك الخاصية المستخدمين من تحديد العناصر بضغطة واحدة، أي أنك لست بحاجة لإنشاء layer mask مخصصة لتلك العناصر.

بإمكان أدوات تحديد العناصر تلقائيًا التعرف على عناصر أعقد مثل السماء، النباتات، المياه، المباني، البشر، الحيوانات، وغيرها من العناصر التي ليس لها حواف واضحة. حتى أنه يمكن للأداة التعرف على أدق التفاصيل مثل خصل الشعر.

أضافت أدوبي لنسخة الحاسب الشخصي من تطبيق الفوتوشوب أداة الحذف والملء بضغطة واحدة، والتي بإمكانها حذف واستبدال العناصر مع مراعاة المحتوى في إجراء واحد. تعتبر هذه الأداة موفرة للوقت ومفيدة لحديثي العهد بالفوتوشوب ومجال التصميم وتعديل الصور.

تم إضافة بعض الأدوات من نسخة الحاسب الشخصي لتطبيق فوتوشوب لبقية المنصات، حيث تحظى نسخة الآيباد والويب بنفس إضافة الملء والحذف مع مراعاة المحتوى بضغطة واحدة One-Tap Content Aware Fill and Remove Background لإزالة العناصر غير المرغوب فيها. بالإضافة لأداة الضبط التلقائي بضغطة واحدة One-Tap Auto Tune، ضبط السطوع التلقائي، وضبط الألوان التلقائي لنسخة الآيباد.

تم الإعلان عن خاصية المرشح العصبي Neural Filter، والتي تستخدم تعلم الآلة لعمل تعديلات معقدة في ثواني معدودة. بإمكان استخدام تلك الخاصية لترميم وإصلاح الصور القديمة.

تم تطوير خاصية اللصق كطبقة Paste as Layers، والتي تُستخدم بين الفوتوشوب والإلستريتور، لتشمل نسخ ولصق النصوص القابلة للتعديل مع الاحتفاظ بخصائص النص مثل الخط، الحجم، واللون. تدعم الخاصية بالفعل إدراج الـ Vectors، Compound Shapes، والـ Clipping Mask مباشرة إلى الفوتوشوب. علمًا بأنها متاحة فقط في نسخة الحاسب الشخصي من الفوتوشوب وبالتحديد الإصدارات 23.x و24.x.

أعلنت الشركة عن اختبار خاصية جديدة لحفظ حقوق المشاركين في العمل باسم Content Credentials، والتي تمكن صناع المحتوى من إرفاق ملف Metadata به حقوق صاحب العمل، وذلك دون الحاجة إلى وضع علامة مائية داخل العمل نفسه. بإمكان استخراج ملف الـ Metadata ذاك عند إنشاء صورة بصيغة JPG أو PNG.

تم الإعلان عن هذه الخاصية في مؤتمر Adobe Max للعام الماضي، ولكنها ستكون متاحة الآن كخاصية اختيارية لمشتركي حزمة Creative Cloud. يمكن الشخص التأكد من الحقوق عبر منصة Verify، والتي أعدت خصيصًا بالتعاون مع تويتر، مايكروسوفت، نيويورك تايمز، وكوالكم.

وأخيرًا، الإعلان عن اختبار خاصية Share for Review، والتي ستمكن صناع المحتوى من مشاركة نسخة من عملهم كرابط ويب. كما علقت السيدة ماريا ياب، نائب رئيس قسم التصور الإبداعي لدى أدوبي، قائلة “نحن نحاول أن نسهل على الناس العمل على مشاريعهم، أخذ عينات لمشاركتها مع العملاء، ومن ثم رؤية التعليقات، لن يفضل المستخدمين المحترفين جعل العملاء يلقوا نظرة على الملف الفعلي وهو قيد العمل.”

تهدف تلك الخاصية إلى تقليل الحاجة لتنزيل ملف الـ PSD للمشروع ومشاركته عبر البريد الإلكتروني، وتهدف إلى تمكين المساهمين في المشروع أو العملاء من مراجعة المشروع وإبداء التعليقات مباشرة من خلال المتصفح. كما أن تلك الخاصية لن تتطلب اشتراك Creative Cloud، وسيتم مزامنة جميع التعليقات عبر مختلف الأجهزة.

شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين
شات فلسطيني

Exit mobile version