أعلنت شركة ميتا عن نظارة Meta Quest Pro، نظارة الواقع الافتراضي التي لطالما شوقت الشركة لها على مدار العام الماضي، والتي ستكون بسعر 1499$. ذلك نقلًا عن The Verge.

إن Meta Quest Pro هو فردًا جديدًا ضمن سلسلة Quest لنظارات الواقع الافتراضي VR، حيث يأتي بمعالج جديد وشاشة، بالإضافة إلى تصميم جديد بالكامل للهيكل ووحدات التحكم، مع كاميرات داخلية لتتبع حركة العين والوجه وتغذية الفيديو لتطبيقات الواقع المعزز AR.

بدأ الحجز المسبق لنظارة Meta Quest Pro في الحادي عشر من أكتوبر في حوالي 22 دولة، على أن تصبح متاحة للشراء في الخامس والعشرين من أكتوبر.

سوف تستمر شركة ميتا في بيع نظارة Quest 2، والتي تبلغ سعرها 399$، جنبًا إلى جنب مع نظارة Meta Quest Pro الجديدة. تعتبر Quest 2 الخيار المفضل لمستخدمي اللياقة البدنية، الألعاب، والترفيه بشكل عام، في حين أن Meta Quest Pro مخصصة للمحترفين والأعمال، والذين بطبيعة الحال قادرون على تحمل التكلفة.

تعتبر النظارة الجديدة بمثابة إعادة تغيير جذري في تصميم Quest 2 مع بعض الخصائص الإضافية، حيث تأتي بهيكل أنحف 40% مقارنة بـ Quest 2. كما تأتي بحلقة بلاستيكية، المشابهة لرباط Elite Strap، عوضًا عن الأربطة القماشية، وتم نقل البطارية إلى الجزء الخلفي من النظارة. تبلغ نظارة Meta Quest Pro من الوزن حوالي 722 جرام، أي أثقل من Quest 2 التي تبلغ 503 جرام، بالإضافة رباط Elite Strap الذي يبلغ 173 جرام.

يقدم نظام العدسات النحيف للنظارة بشكل افتراضي رؤية محيطية ومساحة أكبر أسفل النظارة. يمكن تعويض ذلك من خلال أقنعة الوجهة المخصصة لحجب تلك الفتحات.

تسوق شركة ميتا لميزتين رئيسيتين جديدتين لن تجدهما في النظارات القديمة. الأولى عبارة عن مجموعة من الكاميرات الداخلية التي تلتقط حركة العين والوجه، والتي لها أكثر من استخدام. بالإضافة إلى حرية التطوير. من المفترض أن تتعرف النظارة ما إذا كانت مُثبتة بشكل صحيح وتفعيل خاصية العرض المتقن Foveated Rendering، مما يقلل من متطلبات المعالجة من خلال تقديم التفاصيل الدقيقة فقط حيث يتم توجيه عينيك. كما أنها تعمل على تعزيز تعبيرات الوجه على صور ميتا الرمزية، والتي ستكون قادرة على الابتسام والغمز ورفع الحاجب عندما تفعل ذلك.

أما الميزة الثانية، هي عرض الفيديو بالألوان الكاملة full-color passthrough video، وهي تعتبر بمثابة حلقة الوصل بين الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز الهولوغرافي AR. تستخدم نظارات Meta Quest Pro كاميرات خارجية عالية الدقة لالتقاط صور للبيئة المحيطة ونقلها إلى النظارة، والتي يمكنها بعد ذلك وضع أشياء افتراضية في الغرفة معك. هذا يعني أنه يمكنك القيام بشيء مثل تثبيت صورة افتراضية على الحائط الحقيقي الخاص بك أو يمكنك استخدام مجموعة من الشاشات الافتراضية مع الاستمرار في رؤية العالم من حولك.

أكد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، على أهمية تتبع العين لنظارات الواقع الافتراضي المستقبلية، وإن Quest 2 يعرض صورًا ضبابية بالأسود والأبيض من خلال الواقع المختلط. لذلك، مع انخفاض سعر هذه الخيارات، قد نراها نظارة اقتصادية للمستهلكين. ولكن في الوقت الحالي، وضعوا الميزات الأغلى ثمناً بصرف النظر عن نظيرتها من الفئة المتوسطة.

تستخدم نظارة Meta Quest Pro معالج Snapdragon XR+ الذي تم الإعلان عنه حديثًا، والذي قالت عنه الشركة أنه يوفر طاقة أكثر بنسبة 50 بالمائة من XR2 الموجود في Quest 2، كما أنه يحتوي على ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت بدلاً من 6 جيجابايت بالإضافة إلى سعة تخزين 256 جيجابايت. على عكس Quest 2، فإنه لا توجد نسخة بسعة 128 جيجابايت. تستخدم النظارة لوحتي LCD تمنحك صورة بدقة 1800×1920 بكسل لكل عين. نظريًا، لا يختلف ذلك كثيرًا عن Quest 2، لكن الشركة تعد بسطوع 75% أكبر و10% من البيكسل لكل درجة رؤية.

شهدت وحدات التحكم تحسينًا شاملًا، حيث تأتي وحدات التحكم الجديدة مرصعة بكاميرات تتعقب الحركة تمامًا مثل النظارة بالإضافة إلى حلقات LED في الجزء العلوي. هذا يجعلها أصغر حجمًا وأقل غرابة. كما استبدلت الشركة بطاريات AA بأخرى مدمجة يتم شحنها على قاعدة مخصصة جنبًا إلى جنب مع النظارة.

بصفة عامة، تعتبر نظارة Meta Quest Pro بمثابة ترقية لـ Quest 2 باستثناء عمر البطارية، والتي تدوم لمدة ساعة عوضًا عن اثنتين أو ثلاث كما هو الحال مع Quest 2. بالنسبة لوحدات التحكم، فإنه من المتوقع أن تدوم أطول من النظارة نفسها، لكن ليس لمدة أسبوعين مثل وحدات Quest 2.

بالرغم من تلك التعديلات، إلا أنه تم الإبقاء على تخطيط الأزرار كما هو، مما يعني أن وحدات التحكم ستكون متوافقة مع ألعاب وتطبيقات Quest 2 الحالية. يمكنك حتى الحصول على مجموعة من وحدات التحكم الجديدة لاستخدامها مع Quest 2، على الرغم من أنها تكلف 299$، أي نفس تكلفة Quest 2 تقريبًا. ستشارك Quest 2 وQuest Pro نفس متجر للألعاب والتطبيقات، على الرغم من أن بعض التطبيقات ستكون حصرية لـ Quest Pro.

ستكون نظارة Meta Quest Pro متاحة عبر الإنترنت من خلال متجر ميتا الإلكتروني. كما ستبيع من خلال شركاء التجزئة في أربعة بلدان: Best Buy وأمازون في الولايات المتحدة، أمازون وArgos وCurrys في المملكة المتحدة، Best Buy وأمازون في كندا، وأمازون وFnac وBoulanger في فرنسا.

شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version