من أفضل للألعاب لوحة مفاتيح سلكية أم لاسلكية؟

مقارنة إيجابيات وسلبيات كل منها وتحديد الأفضل

1٬018

إذا استثنينا الكبل، فقد تجد أن لوحات المفاتيح اللاسلكية لا توفر نفس القيمة تقريباً مثل نظيراتها السلكية. دعنا نتعرف على السبب ونناقش سبب استفادتك أكثر من استخدام لوحة مفاتيح ألعاب سلكية.

لوحات المفاتيح اللاسلكية عرضة للتأخير:

يعد التأخير أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار لوحة مفاتيح الألعاب. يُطلق على وقت الاستجابة أيضاً تأخر الإدخال، وهو مقدار الوقت الذي يستغرقه إدخال لوحة المفاتيح للاتصال بجهاز الكمبيوتر.

للألعاب، ستحتاج إلى لوحة مفاتيح بأقل وقت استجابة ممكن.

بالنسبة للألعاب المستندة إلى التوقيت والحركة مثل Starcraft أو ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، فإن وجود زمن تأخير ضئيل أو معدوم يسمح لك بالتفاعل بشكل أسرع مع ما يحدث داخل اللعبة، مما يمنحك ميزة تنافسية.

على مستوى أعلى، حتى بضعة أجزاء من الألف من الثانية يمكن أن تعني الفرق بين الفوز وخسارة المباراة.

لسوء الحظ، تميل لوحات المفاتيح اللاسلكية إلى التأخير أكثر من لوحات المفاتيح السلكية. وذلك لأن الاتصال اللاسلكي يقدم خطوة إضافية في عملية الإدخال.

تتصل لوحات المفاتيح السلكية مباشرة بجهاز الكمبيوتر، لذلك لا يوجد تداخل في الإشارة قد يتسبب في تأخر الإدخال.

من ناحية أخرى، تتصل لوحات المفاتيح اللاسلكية بجهاز الكمبيوتر عبر جهاز استقبال لاسلكي. يمكن أن تتسبب هذه الخطوة في عملية الإدخال في تأخير بسيط.

قد لا تلاحظ فرقاً في وقت الاستجابة، خاصة إذا كنت لاعباً عادياً. ولكن إذا كنت قادراً على المنافسة وتريد كل ميزة يمكنك الحصول عليها، فإن لوحة المفاتيح السلكية عالية الاستجابة هي السبيل الأفضل.

ومع ذلك، نظراً لأن لوحات المفاتيح اللاسلكية أصبحت أكثر تقدماً بمرور الوقت، فيجب أن تعمل في النهاية بنفس جودة الخيارات السلكية.

لوحات المفاتيح السلكية أقل عرضة للصيانة:

لا تعد لوحات المفاتيح اللاسلكية ملائمة مثل سماعات الرأس اللاسلكية أو أجهزة الماوس. باستخدام سماعات الرأس اللاسلكية، يمكنك مواصلة التحدث مع أصدقائك أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء النهوض لملء كأس المياه مثلاً.

باستخدام الماوس اللاسلكي، يمكنك اتخاذ إجراءات مثل الوقوف في قائمة الانتظار للعبة أو تغيير الموسيقى من الأريكة.

ما لم تكن تريد الكتابة من الأريكة، فليس هناك الكثير لتفعله باستخدام لوحة مفاتيح لاسلكية. الراحة الحقيقية الوحيدة هي عدم وجود كابل يدعو للقلق.

بدلاً من ذلك، لديك جهاز استقبال لاسلكي تقلق بشأنه (باستثناء حالة لوحة مفاتيح Bluetooth). إذا فقدت جهاز الاستقبال، فستحتاج إلى الحصول على بديل لاستخدامه.

بالإضافة إلى ذلك، سيتعين عليك شحن لوحة المفاتيح اللاسلكية عندما تكون البطاريات منخفضة بحيث لا تتوقف عن العمل بشكل عشوائي في منتصف اللعبة.

اعتماداً على عمر البطارية والاستخدام، قد تضطر إلى إعادة شحن لوحة المفاتيح كثيراً. تتطلب إعادة شحن لوحة المفاتيح توصيلها، وخلال هذه الفترة تكون مقيداً مرة أخرى بإمكانية تنقل لوحة المفاتيح السلكية.

باستخدام لوحات المفاتيح السلكية، ما عليك سوى توصيلها بالتيار الكهربائي وستكون جاهزاً. باستخدام بعض أدوات إدارة الكابلات الأساسية، يمكنك إخفاء الكابل حتى لا يكون في طريقك. الجهد ضئيل، والمكافأة عالية.

ما الأفضل للألعاب؟

نعتقد أن لوحات المفاتيح السلكية أفضل للألعاب لأنها أكثر موثوقية وتوفر قيمة أكبر. هذا يرجع بشكل أساسي إلى انخفاض زمن الاستجابة (التأخير) وعدم وجود بطارية تقلق بشأنها.

بصفتك لاعباً، فأنت تريد أكبر قدر من الميزة التنافسية التي يمكنك الحصول عليها لأن كل ميلي ثانية مهمة، خاصة إذا كنت تلعب على مستوى أعلى.

بشكل عام، تعد لوحات المفاتيح السلكية أرخص من نظيراتها اللاسلكية. بدون الحاجة إلى الاتصال اللاسلكي، لا توجد تكلفة إضافية للمكونات.

وعندما يتعلق الأمر بالألعاب، لا توجد قيمة مضافة كبيرة للوحة المفاتيح اللاسلكية إلى جانب نزع الكابل. أنت تدفع في الأساس أكثر مقابل نفس الأداء إن لم يكن الأداء السيئ.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept