آسوس تطلق رسمياً جهاز الألعاب ROG Ally X

السعر والمواصفات وموعد التوافر

65

أطلقت شركة آسوس ASUS أخيرًا جهاز الألعاب ROG Ally X، وهو أحدث جهاز كمبيوتر محمول للألعاب للشركة، والذي تم الكشف عنه في البداية في أوائل الشهر الماضي.

ويتميز بعدد من التحسينات مقارنة بالإصدار الأصلي منه ROG Ally، ولعل أبرزها هو البطارية الأكبر، حيث انتقلت الشركة من بطارية بسعة 40 واط ساعي في ROG Ally إلى بطارية بسعة 80 واط ساعي في الطراز الجديد.

تم أيضًا تحسين حالة التخزين والذاكرة، حيث يأتي الجهاز مزودًا بسعة تخزين PCIe NVMe SSD بسعة 1 تيرابايت، والأهم من ذلك أن ROG Ally X يستخدم محركات الأقراص ذات الحجم M.2 2280 الأكثر شيوعًا مقارنةً بمحرك الأقراص ذو الحجم 2230 الموجود على Ally، مما يجعل ترقية محرك الأقراص أرخص وأسهل.

أما بالنسبة للذاكرة، فقد تمت ترقيتها من 16 جيجا بايت 6400 ميجا هرتز LPDDR5 إلى 24 جيجا بايت 7500 ميجا هرتز LPDDR5.

هذا يعني أنه يمكن الآن تخصيص المزيد من الذاكرة لوحدة معالجة الرسومات دون التأثير على عمل نظام التشغيل وبقية التطبيقات الموجودة على النظام.

قامت الشركة أيضًا بإجراء العديد من التغييرات على نظام التبريد الداخلي، حيث يستخدم ROG Ally X مراوح جديدة، وهي أقل حجمًا، وتوفر زيادة بنسبة 10% في تدفق الهواء.

يعمل التصميم الجديد على تحريك الهواء نحو الشاشة أيضًا، مما يبقيها باردة أثناء اللعب.

تم أيضًا إعادة تصميم المظهر الخارجي على الرغم من أنه قد يبدو مشابهًا ، لكنه يتمتع بحواف أكثر استدارة مقارنة بالزوايا الأكثر حدة في الجهاز الأصلي.

كما أنّ المقابض أعمق لتوفير قبضة أكثر أمانًا وراحة. تم تعديل موضع أذرع التحكم وعناصر التحكم لتسهيل الانتقال.

تم أيضًا تحسين أذرع التحكم لتوفير ردود فعل أفضل وعمر افتراضي أطول، وأُعيد تصميم لوحة D لتصبح أسهل في أداء الحركات الدائرية.

كما أصبح الآن مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الأعلى مجوفًا لتسهيل تحديد موقعه، وأخيرًا تم تصغير حجم الأزرار الخلفية لتقليل الضغط غير المقصود.

فيما يتعلق بالاتصال يتضمن الجهاز منفذي USB-C، أحدهما هو Thunderbolt 4 والآخر USB 3.2 Gen 2. ويبلغ وزن الجهاز 678 جرامًا، أي 68 جرامًا أكثر من الأصلي.

أما بالنسبة للأشياء التي لم تتغير فهي شريحة Ryzen Z1 Extreme، ويأتي أيضًا مع نفس شاشة IPS LCD مقاس 7 بوصات 1080 بكسل و 120 هرتز مع AMD FreeSync Premium.

مكبرات الصوت أيضاً هي نفسها وكذلك الأمر بالنسبة للاتصال اللاسلكي.

يمكن أيضًا الحصول على نفس الشاحن بقوة 65 واط في الصندوق.

تم تحديث البرنامج بإصدار أحدث من ASUS Armory Crate SE، ولكنه لا يزال يعمل على Windows 11 Home.

جهاز ROG Ally X متاح الآن للطلب المسبق. يأتي باللون الأسود فقط وبسعر 799 دولارًا مع اشتراك Game Pass لمدة 3 أشهر.

مقالات قد تعجبك

سوني تكشف عن موعد إصدار God of War Ragnarok على الحاسوب
ميتا تختبر تلخيص تعليقات المستخدمين على منشورات فيس بوك
إنستغرام تسمح بإخفاء الرسائل والتعليقات من الجميع باستثناء الأصدقاء المقربين
كيف يعمل السطوع التلقائي على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول؟
كيفية إيقاف تشغيل اهتزاز وصوت لوحة المفاتيح على أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept