تسبّب أحدث تحديث أمني ​​شهري من شركة مايكروسوفت Microsoft في إحداث مشاكل في أنظمة التشغيل ويندوز Windows ولينوكس Linux ثنائية التشغيل.

وأصدرت شركة البرمجيات العملاقة تصحيحًا أمنيًا الأسبوع الماضي لإصلاح ثغرة أمنية عمرها عامين في أداة تحميل التشغيل مفتوحة المصدر GRUB التي تستخدمها الكثير من أجهزة Linux.

لم يكن من المفترض أن يصل تصحيح Microsoft إلى الأجهزة ذات النظام الثنائي، لكن الكثيرين اكتشفوا ذلك وهو الآن يمنع عملية إقلاع نظام لينوكس Linux بشكل صحيح.

وأشارت تقارير موقع Ars Technica إلى أن العديد من مستخدمي نظام التشغيل Linux المزدوج شاهدوا رسائل أخطاء مثل “انتهاك سياسة الأمان”، بالإضافة إلى أخطاء “حدث خطأ خطير”.

هناك تقارير عن مشكلات عبر منتديات Reddit ومنتديات Ubuntu وأماكن أخرى، وتأثرت التوزيعات بما في ذلك Ubuntu وDebian وLinux Mint وZorin OS وPuppy Linux جميعًا بتصحيح Microsoft.

كان من المفترض أن يعمل التحديث على إصلاح ثغرة أمنية تسمح للمتسللين بتجاوز Secure Boot، وهي تقنية تستخدم على نطاق واسع في توزيعات Windows وLinux لضمان عدم تحميل البرامج الثابتة الضارة على الأجهزة أثناء التمهيد.

قالت Microsoft في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستطبق ‘تحديث Secure Boot Advanced Targeting (SBAT) لمنع أدوات تحميل التمهيد الضعيفة لنظام التشغيل Linux والتي يمكن أن يكون لها تأثير على أمان Windows’.

لكن التحديث لن يتم تطبيقه على أنظمة التشغيل المزدوج التي تعمل بنظام التشغيل Windows. وLinux لذلك ‘لا ينبغي أن يؤثر على هذه الأنظمة’.

لم تعلق مايكروسوفت Microsoft على المشكلات التي تسبب فيها التحديث، ولكن هناك حل بديل لمستخدمي Ubuntu يتضمن تعطيل Secure Boot على مستوى BIOS ثم تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم Ubuntu وفتح محطة طرفية لحذف سياسة SBAT الخاصة بشركة Microsoft.

وتستخدم مايكروسوفت التمهيد الآمن Secure Boot في نظام التشغيل Windows منذ سنوات، وجعلت من المتطلبات الأساسية لنظام التشغيل Windows 11 استخدام التكنولوجيا للحماية من برامج BIOS الجذرية.

لقد وجد الباحثون الكثير من الثغرات الأمنية في Secure Boot على مر السنين، ومؤخرًا تم اكتشاف أن Secure Boot معطل تمامًا على العديد من أجهزة الكمبيوتر.

مقالات قد تعجبك

واتساب تختبر ميزة مفيدة جداً لمنع المراسلات المزعجة
ميزة جديدة في Gmail لتحسين وتدقيق مسودات البريد الإلكتروني قبل إرسالها
جوجل تختبر ميزة جديدة لتسهيل الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة عبر أجهزة أخرى
ما هو بيوس BIOS في أجهزة الكمبيوتر؟ وهل من الضروري تحديثه؟
كيفية حذف الملفات المؤقتة على نظام التشغيل ويندوز 10
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا

Exit mobile version