في الرابع عشر من هذا الشهر، انطلق في روسيا أضخم تجمع رياضي على الكوكب من خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.

حيث يتوافد إلى المدن الروسيّة المستضيفة للمباريات الملايين من المشجعين الذين جاءوا من مختلف دول العالم بثقافات ولغات متعددة.

ومثل أي تجمع عالمي، تبرز مشكلة التواصل بين الضيوف والمنظمين من بين أكثر المشاكل تواجداً، وذلك نظراً لاختلاف اللغات وتعدد اللهجات بين الدول.

لكن على ما يبدو فإن التواصل في كأس العالم لهذه السنة سيكون برعاية ترجمة جوجل Google Translate حيث كشفت الشركة أن نسبة استعمال خدمة الترجمة التي تقدّمها زادت بنسبة 30% خلال الوقت الحالي.

وتشمل هذه الإحصائية استخدام خدمة الترجمة من جوجل على الهاتف المحمول في روسيا الدولة المستضيفة للبطولة، بحيث غالباً ما يتم الاعتماد على ترجمة جوجل من أجل تسهيل التواصل بين المشجعين.

ولم تكتفِ الشركة بعرض إحصائيات الزيادة في نسبة الاستخدام، بل كشفت عن الكلمات الأكثر طلباً للترجمة خلال فعاليات البطولة الحالية.

وقالت الشركة أن جملة كأس العالم ازدادت نسبة الطلب على ترجمتها بمقدار 200%، في حين كانت الزيادة في الطلب على ترجمة كلمة ملعب بمقدار 135%، وعلى كلمة بيرة بمقدار 65%.

وعلى عكس نتائج المنافسة للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم لهذا العام، فإن نتائج استخدام اللغة العربية تبدو مرتفعة للغاية حسب إحصائيات الشركة.

حيث أكدت جوجل أن نسبة استخدام الترجمة بين اللغتين العربية والروسيّة قد زادت بنسبة 40%، في حين كانت معظم طلبات الترجمة من وإلى اللغة الإسبانية.

الجدير بالذكر أن جوجل تقدم عبر خدمتها ترجمة الكلمات والعبارات من وإلى 103 لغة مختلفة، وتُعتبر تقنية الترجمة المعتمدة على الشبكات العصبونية هي الأحدث والأقوى لقدرتها على فهم النص وتجاوز الترجمة الحرفية.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الترجمة حتى عند عدم توافر اتصال بالإنترنت، مما يتيح تقديم ترجمة جيدة في جميع الحالات والأماكن.

مقالات قد تعجبك:

ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
ما الفرق بين IPv4 و IPv6؟
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين
شات فلسطيني

Exit mobile version