اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

جوجل غيّرت بالخطأ إعدادات البطارية على بعض الهواتف

الشركة اعترفت بالمشكلة واعتذرت عن الخطأ

الشركة اعترفت بالمشكلة واعتذرت عن الخطأ

لاحظ مؤخراً عدد من الأشخاص الذين يمتلكون هواتف Google Pixel والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام Android 9 Pie أن ميزة موفّر الطاقة الخاصة ببطارية الهاتف قد تم تشغيلها تلقائياً.

ومن الغريب أن هذا كان يحدث عندما كانت بطارية الهواتف ممتلئة بالشحن أو فوق مستوى 90%، حيث من المفترض أن لا يتم تشغيل موفّر الطاقة إلا عندما تكون البطارية قريبة من مستوى نفاذ الشحن.

بحسب موقع Android Police، في البداية كان من المفترض أن يكون هذا نوعاً من الأخطاء الطفيفة في أحدث إصدار من الأندرويد والذي تم إصداره قبل بضعة أسابيع فقط.

ولكن في الواقع تبيّن أن من قام بذلك هو شركة جوجل Google التي فعّلت عن بعد وعن طريق الخطأ خيار موفّر الطاقة وأجبرت الهواتف التي تعمل بالنظام الجديد أن تعمل مع هذا الوضع.

نشرت الشركة رسالة على موقع Reddit مؤخراً حيث أقرت بوجود تجربة داخلية لاختبار ميزات توفير البطارية والتي تسببت بتفعيل الوضع عن طريق الخطأ بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين.

واعتذرت الشركة عن حدوث هذا الخطأ وكتب فريق Pixel: لقد قمنا الآن بإرجاع إعدادات توفير شحن البطارية إلى الوضع الافتراضي، الرجاء اختيار الوضع المناسب حسب رغبتك.

لم يقتصر هذا الخطأ فقط على هواتف Pixel، بل اشتكى أيضاً مستخدمو هاتف OnePlus 6، وأجهزة نوكيا وغيرها من الهواتف التي تعمل بنظام Android Pie الجديد.

بحسب جوجل، فإن وضع موفر الطاقة يتسبب بإيقاف التطبيقات عن تحديث محتواها إلا إذا قمت بفتحها، كما يتم ايقاف خدمات الموقع عند إيقاف تشغيل الشاشة.

أضف إلى ذلك فإن وضع التوفير يمنع التطبيقات من القيام بالأشياء في الخلفية، كما ويؤخر بعض الإخطارات وقد ينتج عن ذلك بعض الإحباط للمستخدمين الذين لم يدركوا أن الوضع كان قيد التشغيل.

في الحقيقة تملك كل من آبل Apple و جوجل Google وسائل يمكن استخدامها في الحالات الطارئة لفرض تغييرات على هواتف المستخدمين دون موافقتهم من أجل حمايتهم والمحافظة على أمانهم.

ففي عام 2008، أكد Steve Jobs الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل أن الشركة لديها خيار لقتل التطبيقات التي تحمل برمجيات خبيثة والتي يتم اكتشافها على هواتف الآيفون دون الرجوع إلى المستخدم وذلك حفاظاً على أمنه.

لكن طبيعة شركة جوجل الصامتة وتكتّمها عن الوسائل والصلاحيات التي تمتلكها هو ما يزعج المستخدمين ويفاجئهم عند حدوث مثل هذه المشاكل.

نأمل أن يكون هناك فصل حقيقي بين اختبارات الأندرويد الداخلية التي تقوم بها جوجل وبين نظام التشغيل الذي يستعمله المستخدمون على هواتفهم، وذلك لمنع حدوث مثل هذه الأخطاء المفاجئة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...