جوجل بدأت رسمياً بإرسال النسخة النهائية من أندرويد 9

الإعلان أيضاً عن اسم النظام الجديد

أعلنت شركة جوجل Google يوم الأمس عن النسخة النهائية من نظام التشغيل أندرويد 9 أو كما كان يُسمّى سابقاً أندرويد P.

ومع الإعلان عن النسخة النهائية تم تحديد اسم النسخة الجديدة من نظام تشغيل جوجل بالاسم Pie أو الفطيرة، لذلك يمكننا بدءاً من الآن التعامل مع النظام الجديد بالاسم Android Pie.

التمثال الرسمي للأندرويد الجديد في مقر جوجل

تُعد الميزات الرئيسية في Android Pie هي نفس الميزات التي تم الكشف عنها من خلال النسخ التجريبية من النظام، حيث احتوت النسخة التجريبية الأخيرة على معظم الميزات بشكلها النهائي.

أبرز الميزات الجديدة في النظام الجديد هي لوحة Digital Wellbeing المسؤولة عن الرفاهية الرقمية كما أسمتها جوجل، بالإضافة إلى ميزة نظام التنقل الجديد المبني على الإيماءات.

وغير ذلك من التحسينات على واجهة المستخدم و العديد من التحسينات الطفيفة في المظهر العام للبرنامج، بما في ذلك شريط الحالة الجديد المصمم للعمل بشكل أفضل مع الهواتف التي تمتلك قطع أمامي في الواجهة.

ومع ذلك، لن يتضمن الإصدار الرسمي جميع الميزات التي أعلنتها جوجل في مؤتمرها للمطورين، الأشياء الرئيسية التي ستكون مفقودة هي ميزات Digital Wellbeing.

بما في ذلك لوحة معلومات استخدام الهاتف، والوقت المخصص لاستخدام التطبيقات، حيث سيتم عرض هذه الميزات كإصدار تجريبي لمستخدمي هواتف Pixel.

الميزة المفقودة الأخرى هي ميزة slices، والتي تسمح للتطبيقات بعرض بعض وظائفها في المكان المخصص للبحث الرئيسي بدلاً من فتح التطبيق واستخدام الوظيفة المحددة.

وكما هي العادة، سيأتي Android 9 Pie أولاً إلى مستخدمي هواتف Pixel من جوجل، وسيصل إلى هواتف الأندرويد الأخرى لاحقاً.

ومع ذلك، لدى جوجل القدرة على إظهار التقدم في جهودها الرامية إلى تحديث أجهزة الأندرويد للشركات الأخرى بسرعة هذا العام.

حيث شاركت العديد من الشركات المصنّعة للهواتف المحمولة في البرنامج التجريبي للنظام الجديد، بما في ذلك Sony و Xiaomi و Nokia و Oppo و Vivo و OnePlus و Essential.

وبالتالي إذا كان أياً منهم قادراً على إصدار تحديثات Android 9 Pie بسرعة، فسيكون ذلك علامة جيدة.

في الواقع، فقد زعمت جوجل في تصريحها الأمس أن الأجهزة التي كانت في البرنامج التجريبي للنظام الجديد ستتلقى تحديث Android 9 Pie في الوقت المناسب:

الأجهزة التي شاركت في البرنامج التجريبي من Sony Mobile ، و Xiaomi ، و HMD Global ، و Oppo ، و Vivo ، و OnePlus ، و Essential، بالإضافة إلى جميع أجهزة Android One المؤهلة، ستتلقى هذا التحديث بحلول نهاية هذا الخريف! نحن نعمل أيضاً مع عدد من الشركاء الآخرين لإطلاق التحديث بسرعة هذا العام.

تمت تلبية معظم الميزات في Android 9 Pie جيداً في الإصدار التجريبي، حيث يحتوي النظام على نظام إدارة بطارية أكثر تقدماً، والذي تقول جوجل إنه مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

بالنسبة للاسم، فإنه وبعد الكثير من التوقعات فضّلت جوجل أن تختار اسماً سهلاً وبسيطاً ومتوقعاً إلى درجة كبيرة، وبالتالي فإن الاسم Pie لم يكن مفاجئاً أبداً.

الجدير بالذكر أن هواتف Pixel من جوجل بدأت بتلقي التحديث الهوائي للنظام الجديد، ومن المتوقع أن يصل إلى الهواتف الرئيسية الرائدة لباقي الشركات خلال الفترة المقبلة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
هل سيرن منبه أندرويد إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...