كوالكوم أعلنت رسمياً عن معالجها الرائد Snapdragon 855

والإعلان عن مستشعر بصمات متطور مدمج بالشاشة

كشفت شركة كوالكوم Qualcomm رسمياً عن معالجها الرائد الجديد والمخصص للهواتف المحمولة، حيث جاء المعالج الجديد باسم Snapdragon 855 وتم الإعلان عنه في مؤتمر كوالكوم المنعقد هذه الأيام في هاواي.

كان الإعلان متوقعاً، فقد عملت الشركة على الكشف عن المعالج السابق Snapdragon 845 في نفس المؤتمر قبل عام واحد بالضبط.

لكن بالنسبة لـ Snapdragon 855 فلن يكون مجرد معالج جديد بين المعالجات المنتشرة في السوق، بل يُعتبر هذا المعالج هو الخيار الرسمي للأغلبية الساحقة لشركات هواتف الأندرويد عندما يتم الحديث عن هواتفها الرائدة العام المقبل.

يركّز المعالج الجديد حسب كوالكوم على شبكات الجيل الخامس التي ستبدأ بالانطلاق الفعلي مع الهواتف التي تدعمها مع بداية العام القادم، وسيدعم المعالج الجديد سرعات تنزيل عالية في هذه الشبكات.

بالطبع سيكون هذا الأمر متاحاً بمساعدة المودم المخصص لشبكات الجيل الخامس والذي كشفت عنه الشركة في وقت سابق من العام الحالي باسم X50 LTE.

وأضافت الشركة في مؤتمر إطلاق معالجها الجديد أن Snapdragon 855 سيمثّل خطوة متقدمة في الحفاظ على الطاقة وعمر بطارية الهاتف المحمول، بالإضافة إلى معالجة الصور والتعلم الآلي والألعاب.

كما وقالت كوالكوم أن المعالج سيوفر ما يصل إلى ثلاثة أضعاف أداء الذكاء الاصطناعي مقارنةً بالجيل السابق، فضلاً عن تزويده برؤية حاسوبية متطورة مخصصة للتعرف على المشاهد والأشخاص من خلال الكاميرا.

وكانت هنالك تأكيدات سابقة بأن عملية تصنيع المعالج الجديد ستكون وفق العملية 7 نانومتر، في تخفيض عن عملية 10 نانومتر المستخدمة في المعالجين السابقين Snapdragon 845 و Snapdragon 835.

العملية الجديدة والمتطورة في تصنيع المعالجات ستعني بشكل عام تحسينات في الكفاءة، والتي قد تؤدي إلى المزيد من الأداء العالي مع الحفاظ على عمر البطارية بشكل أفضل.

من المقرر أن تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بمعالجها الرائد خلال فعاليات المؤتمر التي تمتد لعدة أيام، وسنعمل على تغطية أية تفاصيل جديدة أو اختبارات هامة لمعالج كوالكوم الجديد.

كما واستغلّت شركة كوالكوم حدث الإعلان عن المعالج لتكشف عن مبادرتها الخاصة بإطلاق ماسح ضوئي لبصمات الأصابع المدمج بالشاشة والذي يعمل وفق الأمواج فوق الصوتية.

المستشعر الجديد تم تقديمه باسم Qualcomm 3D Sonic Sensor, وليس من الواضح فيما إذا نجحت الشركة بإقناع شركات أخرى في استخدام المستشعر الجديد في هواتفها القادمة.

لكن التسريبات والأخبار والسابقة كانت قد تحدّثت عن تعاون بين كوالكوم وسامسونج من أجل توفير المستشعر الجديد للهاتف الرائد القادم في الربع الأول من العام الجديد Galaxy S10.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
كيفية تغيير إعدادات التصحيح التلقائي للأحرف الكبيرة في وورد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...