ما هي ميزة التخزين المحسّن في أجهزة ماك؟و كيف يمكن الاستفادة منها ؟

كيفية استخدام الميزة و كيفية تعطيلها

782

يعدّ تخزين iCloud المحسن هو الإضافة الأحدث إلى آيكلاود iCloud , حيث يوفّر المساحة التخزينية للقرص الصلب على جهازك الـ ماك Mac عن طريق تخزين المستندات و الملفات التي لا تستخدمها كثيراً في آيكلاود iCloud

إذا كان لديك خطة تخزين مسبقة على آيكلاود iCloud  لأجل هاتفك الآيفون iPhone , و نفذت مساحة التخزين على جهازك الماك Mac يمكنك استخدام هذه الخطة لأجل التخلص من إشعارات و تنبيهات النظام ( مثل مساحة التخزين ممتلئة على القرص ) ..

إعداد التخزين المحسّن Optimized Storage :

للوصول إلى الإعدادات , من قائمة آبل Apple  قم باختيار : حول هذا الماك Mac > التخزين > ثم إدارة …

ستظهر لك عندها نافذة معلومات النظام , حيث يمكنك أن تقوم بإعداد تخزين آيكلاود iCloud المحسّن , انقر على زرّ (  تخزين في iCloud .. ) حيث يجب عليك تفعيل هذا الخيار , الخيار الآخر هو ( تحسين التخزين ) و لكن هذا الخيار خاص فقط بملفات الآيتونز iTunes على جهازك الماك Mac ( كالأفلام و العروض التلفزيونية.. ) ,

يتوافر خياران إضافيان ضمن هذه القائمة , أحدهما لإفراغ سلة المهملات تلقائيّاً و الخيار الآخر ( تقليل الفوضى ) حيث يمكنك مراجعة و فرز المستندات و الملفات للحذف ..

يكون التخزين المحسّن مفعّل بشكل افتراضي في النسخ الحديثة من نظام التشغيل ماك macOS , لذلك قد لا تكون بحاجة لتفعيله .

إلغاء تفعيل ( أو تعطيل ) التخزين المحسّن  Optimized Storage:

يعتبر التخزين المحسّن ميزة رائعة إذا كان لديك حساب آيكلاود iCloud مدفوع الثمن ,  لأنّ المساحة المجانية المخصصة للمستخدمين  5GB ستنفذ بسرعة ,

فإذا أردت تعطيل هذه الخدمة قم بإلغاء تحديد المربع إلى جانب خيار iCloud Drive , عندها تظهر لك نافذة تُعلمك أنّه بإلغائك iCloud Drive سيتم إزالة جميع المستندات المخزنة على آيكلاود iCloud من جهازك الماك Mac , لذلك قم بالنقر على خيار ( الاحتفاظ بنسخة Keep a Copy)

كيّ تضمن ألاّ يتم حذف أيّ من ملفاتك التي تظنّ أنها مخزنة على القرص على جهازك و هي في الحقيقة مخزّنة فقط على آيكلاود iCloud …الأمر المزعج الذي سيحدث هنا , هو أنك عندما تقوم بإيقاف الميزة , بدلاً من تحميل الملفات المتبقية فقط , سيتمّ رفع جميع ملفات سطح المكتب و المستندات إلى آيكلاود iCloud أولاً و من ثمّ يتمّ نقلهم إلى مجلّد مختلف تماماً ..

ولكنك تستطيع تجاوز هذه الخطوة عن طريق النقر على زرّ ( إيقاف التحديث و إيقاف التشغيل Stop Updating and Turn Off ) , ثم قم بتأكيد أنك تريد إيقاف تشغيل iCloud Drive مباشرةً ..

بعدها سيتمّ نقل جميع عناصر سطح المكتب و المستندات إلى مجلّد مؤرشف ضمن المجلد الرئيسي , أيّ أنّ ملفاتك لن تحذف و إنما فقط سيتمّ تغيير مكانها , و يتمّ تنظيمها Organized By Folder بحيث يصبح من السهل عليك أن تقوم بإعادتها إلى أماكنها السابقة .

مقالات قد تعجبك :

ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept