كيفية حل مشكلة عدم عمل Face ID بشكل صحيح في آيفون

ثلاثة حلول سهلة يمكن تجربتها

1٬289

هل جهاز معرّف الوجه Face ID لا يعمل بالشكل الذي اعتاد عليه؟ على الرغم من أن ميزة التعرف على الوجه من آبل Apple تتكيف مع التغيرات في مظهرك (مثل وضع المكياج أو إطلاق اللحية)، فإن التقنية ليست مثالية.

جرب هذه الإصلاحات إذا كانت الميزة لا تعمل بشكل صحيح.

قم بتنظيف الكاميرا الأمامية:

تجذب شاشة آيفون iPhone الشحوم والأوساخ، ويمكن بسهولة أن تتسخ الكاميرا الأمامية. هذا صحيح بشكل خاص بعد إجراء مكالمة هاتفية، حيث تضغط بهاتفك على جانب رأسك وتنقل بذلك العرق أو واقي الشمس.

لا تشتمل مصفوفة الكاميرا الموجودة أعلى شاشة آيفون iPhone على كاميرا فحسب، بل تشتمل على مجموعة من أجهزة الاستشعار.

ممكن أن تكون هذه المستشعرات: العمق، والقرب، والضوء المحيط، والأشعة تحت الحمراء، والكاميرا القياسية، يتم استخدامها بواسطة جهاز آيفون iPhone لمعرفة ما إذا كان يجب إلغاء قفل جهازك أم لا.

يعد ضمان بقاء الشق Notch نظيفاً هو أفضل طريقة للحفاظ على عمل معرّف الوجه Face ID كما هو متوقع.

إنها أيضاً أفضل طريقة لالتقاط صور سيلفي واضحة وخالية من الضبابية وغنية بالتباين.

أعد فحص مظهرك:

إذا كان معرّف الوجه Face ID يعمل لبعض الوقت فقط، فقد ترغب في إعادة فحص مظهرك. يهدف معرّف الوجه Face ID إلى التكيف مع التغييرات الطفيفة في مظهرك، ولكن في بعض الأحيان قد تخضع لتغيير جذري مثل حلق لحية كاملة أو إعادة تصفيف شعرك.

للقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات ثم Face ID ورمز الدخول وقم بالمصادقة باستخدام رمز مرور آيفون iPhone.

يمكنك استخدام خيار إعداد مظهر آخر لك لإعادة مسح وجهك (مفيد إذا كنت تستخدم نفس المظهر بشكل متكرر) أو انقر على إعادة تعيين معرّف الوجه Face ID لإزالة جميع بيانات معرّف الوجه Face ID والبدء من جديد.

بمجرد الانتهاء، ستحتاج إلى النقر على إعادة تعيين Face ID واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعادة فحص مظهرك.

اختبر ما إذا كانت الكاميرا الأمامية معطّلة:

إذا كان جهاز الإسقاط النقطي Dot projector الموجودة في مقدمة جهاز آيفون iPhone لا تعمل بشكل صحيح، فلن يعمل جهاز معرّف الوجه Face ID.

يمكن أن يحدث الضرر ببساطة عن طريق إسقاط هاتفك على سطح صلب لأن الصدمات الشديدة غالباً ما تكون كافية لإتلاف أو إزاحة المكونات داخل الهيكل.

إحدى الطرق السريعة لاختبار ذلك هي فتح تطبيق الكاميرا واختيار وضع Portrait والانتقال إلى الكاميرا الأمامية.

إذا لم يعمل تأثير Portrait بالشكل المعتاد بجعل الخلفية ضبابية، فقد يشير ذلك إلى أن جهاز الإسقاط النقطي Dot projector لديك به عيوب. ضع في اعتبارك أن هذا ليس اختباراً شاملاً بأي حال من الأحوال.

يمكنك اصطحاب آيفون iPhone إلى متجر آبل Apple Store للتقييم، حتى إذا كان خارج فترة الضمان أو لم يكن لديك حماية آبل Apple Care+ ضد التلف العرضي.

ستقوم آبل Apple بفحص جهاز آيفون iPhone وإجراء التشخيصات في محاولة لعزل المشكلة.

قد يقدمون لك إصلاحاً مجانياً، ولكن حتى إذا لم يكن الإصلاح مجانياً، فستحتاج إلى الموافقة على أي إصلاح (لذلك لا يوجد خطر من تحصيل رسوم إذا كنت تفضل الذهاب إلى مكان آخر).

إذا كان معرّف الوجه Face ID لا يعمل بشكل جيد وكنت تمتلك ساعة آبل Apple Watch، يمكنك استخدام ساعة آبل Apple Watch لفتح قفل آيفون iPhone.

يعمل هذا بشكل جيد في الحالات التي قد يفشل فيها جهاز معرّف الوجه Face ID، مثل ارتداء قناع وجه أو غطاء آخر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept