كيفية النسخ واللصق على هواتف آيفون

نسخ النصوص والصور والروابط والرسائل

2٬404

من السهل نسخ ولصق عناصر متنوعة، بما في ذلك النصوص وروابط الويب والصور والرسائل، على جهاز آيفون iPhone. سنوضح لك كيفية نسخ هذه العناصر ولصقها بين تطبيقات مختلفة على هاتف آبل Apple الذكي.

نسخ ولصق نص على آيفون:

يعد نسخ النص العادي ولصقه أسهل ما يمكنك فعله على جهاز آيفون iPhone. حدد النص المراد نسخه واختر خيار النسخ.

للقيام بذلك، أولاً، ابحث عن النص الذي تريد نسخه على جهاز آيفون iPhone. يمكن أن يكون هذا النص على موقع ويب أو في ملاحظة أو في أي مكان على هاتفك.

اضغط مع الاستمرار على النص لنسخه. ثم، في القائمة التي تفتح، انقر على تحديد.

سيظهر مؤشران حول النص. استخدم هذه المؤشرات لضبط تحديد الكلمات أو السطور أو الفقرات لنسخها. ثم اضغط على نسخ لنسخ النص المحدد.

النص المحدد متاح الآن في الحافظة الافتراضية لجهاز آيفون iPhone. يمكنك الآن لصق هذا النص في أي مكان على هاتفك. للقيام بذلك، ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على حقل نصي، ومن القائمة التي تفتح، اختر لصق.

على جهاز آيفون iPhone الذي يعمل بنظام iOS 13 أو إصدار أحدث، يمكنك نسخ النص ولصقه باستخدام الإيماءات أيضاً.

للقيام بذلك، ابحث عن النص المراد نسخه. ثم باستخدام ثلاثة أصابع، قم بحركة ضغط على النص لنسخه. ثم الصق النص باستخدام ثلاثة أصابع أيضاً.

كيفية نسخ ولصق روابط الويب (عناوين URL) على آيفون:

إذا كنت ترغب في حفظ أو مشاركة رابط ويب من كلمة أو جملة مرتبطة تشعبياً على موقع ويب، فيمكنك نسخ عنوان URL دون الحاجة إلى فتحه أولاً في متصفحك.

للقيام بذلك، ابحث عن نص الرابط.

اضغط مع الاستمرار على الرابط. ثم، من القائمة التي تفتح، اختر مشاركة.

في الركن الأيمن السفلي من قائمة المشاركة، انقر على نسخ.

تم الآن نسخ رابط الويب الكامل إلى حافظة جهاز آيفون iPhone. يمكنك لصقها تماماً كما تفعل مع النص العادي: انقر مع الاستمرار فوق حقل نص واختر لصق من القائمة.

كيفية نسخ ولصق الصور على آيفون:

مثل النصوص والروابط، يمكنك نسخ الصور ولصقها بين مختلف التطبيقات على جهاز آيفون iPhone. على سبيل المثال، يمكنك نسخ صورة من تطبيق الصور ولصقها في إحدى ملاحظاتك في تطبيق الملاحظات Notes.

للقيام بذلك، أولاً، قم بتشغيل تطبيق الصور على جهاز آيفون iPhone. في التطبيق، افتح الصورة التي تريد نسخها.

عندما تفتح صورتك في وضع ملء الشاشة، انقر فوق رمز المشاركة في الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك.

في قائمة المشاركة، انقر على نسخ الصورة.

قام آيفون iPhone بنسخ صورتك. للصقه في أحد التطبيقات (تطبيق الملاحظات، على سبيل المثال)، انقر مع الاستمرار فوق منطقة فارغة في التطبيق واختر لصق من القائمة.

كيفية نسخ ولصق الرسائل على آيفون:

يتيح لك جهاز آيفون iPhone نسخ الرسائل كاملة من تطبيق الرسائل. يمكنك بعد ذلك لصق هذه الرسائل في ملاحظاتك أو مواقع الويب أو في أي مكان تريده.

للقيام بذلك، أولاً، قم بفتح تطبيق الرسائل على جهاز آيفون iPhone. ثم ابحث عن الرسالة المراد نسخها.

اضغط مع الاستمرار على رسالتك. ثم، من القائمة التي تفتح، اختر نسخ.

تم نسخ رسالتك الآن. للصقها، افتح محرر النصوص (مثل الملاحظات)، وانقر مع الاستمرار في أي مكان في منطقة التحرير، واختر لصق.

لديك الآن نسخة احتياطية من رسالتك خارج تطبيق الرسائل.

كيفية نسخ ولصق جميع العناصر الأخرى على آيفون:

كما قد تدرك الآن، كل ما يتطلبه الأمر لنسخ عنصر على جهاز آيفون iPhone هو النقر مع الاستمرار على هذا العنصر واختيار نسخ. في تطبيقات معينة، تفتح قائمة المشاركة ثم تضغط على نسخ لنسخ العنصر.

يعمل نظام النسخ العالمي هذا عبر العديد من أنواع الملفات على هاتفك. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه لنسخ ولصق أي شيء تقريباً على جهازك. لذلك لا تتردد في استخدام تلك الأساليب في التطبيقات التي لم نتمكن من تغطيتها أعلاه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept