ما هي خدمات جوجل باي Google Pay؟

إنها أكثر من مجرد خدمة للدفع الإلكتروني

635

كل شخص لديه هاتف ذكي في جيبه هذه الأيام، لذلك من المنطقي استخدامه لدفع ثمن الأشياء. هنا يأتي دور منصات الدفع عبر الهاتف المحمول مثل جوجل باي Google Pay.

أعادت جوجل Google إطلاق جوجل باي Google Pay في أواخر عام 2020، ومعها جاءت مجموعة من الميزات الجديدة.

لا يمكن استخدام التطبيق لإجراء عمليات الدفع أثناء التنقل فحسب، بل يمكن أن يكون الآن الحل المصرفي الشخصي لك. يمكن أن يكون جوجل باي Google Pay قوياً أو بسيطاً كما ترغب اعتماداً على ما تريد استخدامه.

ملاحظة: تطبيق جوجل باي Google Pay متاح لهواتف أندرويد Android والأجهزة اللوحية وأجهزة آيفون iPhone. ومع ذلك، فإن ميزة النقر للدفع بواسطة الهاتف المحمول متاحة فقط لأجهزة أندرويد Android.

مدفوعات الهاتف المحمول:

قبل إعادة إطلاقه، كان جوجل باي Google Pay يستخدم بشكل أساسي لمدفوعات الهاتف المحمول. لا يزال هذا جزءاً كبيراً مما تدور حوله الخدمة.

من خلال إضافة بطاقات الائتمان أو الخصم إلى التطبيق، يمكنك النقر على هاتفك للتواصل بدون تلامس لإجراء عمليات الدفع. ليست هناك حاجة لسحب بطاقة من محفظتك.

بمجرد إضافة طرق الدفع إلى جوجل باي Google Pay، يمكن استخدامها في مناطق أخرى أيضاً. يحتوي التطبيق على قسم لطلب الطعام يعمل مع أكثر من 100000 مطعم.

هناك أيضاً قسم لتسديد الدفعات في محطات الوقود دون الحاجة إلى لمس المضخة. كل هذا يمكن العثور عليه في علامة التبويب الدفع Pay الرئيسية في التطبيق.

المدفوعات من نظير إلى نظير:

الشيء الكبير التالي الذي يمكن أن يفعله جوجل باي Google Pay هو تحويل الأموال من نظير إلى نظير. إذا كنت قد سمعت عن Venmo، فهذه خدمة مشابهة جداً.

يمكنك إرسال الأموال إلى الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون جوجل باي Google Pay واستلامها منهم.

يسمح جوجل باي Google Pay بإنشاء مجموعات أيضاً. لذلك، إذا كنت ستشارك في هدية مع أشخاص آخرين، فيمكنكم أن تكونوا جميعاً في مجموعة واحدة، وستستطيع تتبع من دفع أو لم يدفع.

هذه أيضاً ميزة رائعة ليستخدمها رفقاء السكن (وغيرهم من الأشخاص الذين يتشاركون الفواتير غالباً).

كل دفعة من المدفوعات الفردية أو الجماعية موجودة في واجهة مستخدم تشبه غرف الدردشة. لذا يمكنك التحدث مع الأشخاص الآخرين حول ما تدفعه، ومن لا يزال بحاجة إلى الدفع وما إلى ذلك. يمكن التعامل مع كل شيء داخل التطبيق.

الصفقات والخصومات:

يحتوي جوجل باي Google Pay على علامة التبويب استكشاف Explore للعثور على الصفقات والخصومات.

العديد من هذه الصفقات عبارة عن عروض استرداد نقدي، والتي تعود إلى حسابك في متجر جوجل باي Google Pay Store. يمكنك تحويل الأموال من جوجل باي Google Pay إذا كنت ترغب في استخدامها في مكان آخر.

حيث تكون هذه الصفقات مثيرة للاهتمام في القدرة على الاشتراك في خوارزمية جوجل Google لتحليل معاملاتك وتخصيص العروض.

كما يسمح لك جوجل Google بتجربة الميزة لمدة ثلاثة أشهر ثم تحديد ما إذا كنت تريد الاستمرار في استخدامها.

عندما تجد صفقة تعجبك، يمكنك تنشيطها وربطها بإحدى بطاقاتك. سيتم تطبيق الميزة تلقائياً على حسابك عند استخدام تلك البطاقة لإجراء عملية شراء من الشركة.

جزء آخر من علامة التبويب استكشاف هو ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة في أعلى الصفحة. عندما تتسوق في متجر، يمكنك مسح عنصر ضوئياً وسيعرض لك جوجل للتسوق Google Shopping أسعاره في المتاجر الأخرى.

التمويل الشخصي:

يُطلق على آخر علامة تبويب في جوجل باي Google Pay اسم Insights. إنه المكان الذي يمكنك فيه إضافة حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان والسماح لـ جوجل Google بتوفير المعلومات المالية.

فكرة علامة التبويب Insights هي مفهوم مشابه لفكرة Mint و Simplifi. بمجرد ربط حساباتك، سيبدأ جوجل باي Google Pay في عرض تقارير حول عادات الإنفاق والفواتير القادمة وغير ذلك الكثير.

إذا كنت مرتاحاً بالفعل لمنح جوجل Google حق الوصول إلى حساباتك الشخصية، فقد يسعدك معرفة أنه يمكنه أيضاً فحص جيميل Gmail وصور جوجل Google بحثاً عن الإيصالات.

سيتم بعد ذلك إدخال هذه المعلومات إلى جوجل باي Google Pay وإضافتها إلى تقاريرك المالية. ونظراً لأن هذا أحد منتجات جوجل Google، فإنه يتمتع أيضاً بقدرات بحث قوية.

بدءاً من عام 2021، ستقدم جوجل Google خدمة Google Plex، وهي خدمة ستتيح لك إنشاء حساب مصرفي مباشرةً في تطبيق جوجل باي Google Pay.

وسيدعم 11 مصرفاً واتحاداً ائتمانياً عند الإطلاق. لن تكون هناك رسوم شهرية أو رسوم سحب على المكشوف أو متطلبات الحد الأدنى للرصيد.

ماذا عن الخصوصية؟

تعتبر الخصوصية دائماً مصدر قلق كبير عندما يتعلق الأمر بمنتجات جوجل Google، والشركة تدرك جيداً هذه الحقيقة. نفذت جوجل Google عدداً من الأشياء نأمل أن تخفف من هذه المخاوف.

ربما الأهم من ذلك أن العديد من الميزات التي ذكرناها من قبل تم تمكينها بشكل صريح. هذا يعني أنه سيتم تمكينها فقط إذا قررت تشغيلها أثناء الإعداد الأولي. لن تشترك في أي شيء لست على علم به بمجرد تثبيت التطبيق.

أيضاً، إذا كنت لا تريد تشغيل أي من هذه الميزات الإضافية، يمكن استخدام جوجل باي Google Pay فقط للدفع (أندرويد Android فقط) أو مدفوعات نظير إلى نظير.

علاوة على ذلك، تقول جوجل Google أنها لا تبيع أو تشارك أياً من البيانات التي تجمعها عنك في جوجل باي Google Pay إلى جهات خارجية.

كما أنها لا تستخدم البيانات للإعلانات المستهدفة في خدمات جوجل Google الأخرى. وكما ذكرنا سابقاً، لديك خيار الاشتراك في العروض المخصصة.

بشكل عام، تعد خدمة جوجل باي Google Pay خدمة مليئة بالميزات، ولكنها يمكن أن تكون معقدة أو بسيطة كما تريدها.

إذا قمت بتمكين جميع الميزات، فيمكنه استبدال تطبيقات مثل Venmo و PayPal و Mint و Simplifi وغيرها. أو يمكن أن يكون تطبيقاً بسيطاً للدفع عبر الهاتف المحمول والدفع من نظير إلى نظير. الخيار لك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب التعاريف لجميع الأجهزة في حاسوبك من الإنترنت على مختلف أنظمة Windows
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept