كيفية تثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11

إذا كنت لا تفضل استخدام متجر أمازون

1٬138

تحديث: تم حذف الرابط كون البرنامج النصي يحتوي على برامج ضارة.
تم شرح الحل في مقالتنا : تحذير لمن قام بتثبيت متجر بلاي على ويندوز 11

يدعم ويندوز Windows 11 تطبيقات أندرويد Android، لكنك مقيد باستخدام متجر أمازون Amazon Appstore.

بقليل من العمل، من الممكن إعداد متجر جوجل بلاي Google Play Store وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 11.

قد يكون متجر أمازون Amazon Appstore هو الطريقة الرسمية لتثبيت تطبيقات أندرويد Android في نظام التشغيل ويندوز Windows 11، ولكن هناك دائماً طرق أخرى للقيام بالأشياء.

يمكنك تحميل تطبيقات وألعاب أندرويد Android يدوياً، ولكن إذا كان ذلك مملاً، فقد تفضل الحصول على متجر جوجل بلاي Google Play Store. لذلك هذا ما سنفعله.

متطلبات الكمبيوتر:

لنبدأ بما ستحتاجه. إذا لديك بالفعل متجر أمازون Amazon Appstore في ويندوز Windows 11، فهذا جيد. يمكنك الحصول على متجر أمازون Amazon Appstore من متجر مايكروسوفت Microsoft.

اعتباراً من شباط 2022، تتوفر تطبيقات أندرويد Android في القناة الثابتة لنظام التشغيل ويندوز Windows 11، ولكن في الولايات المتحدة فقط.

إذا كان جهاز الكمبيوتر يمكنه تشغيل ويندوز Windows 11، فأنت تفي بالفعل بمتطلبات تشغيل تطبيقات أندرويد Android أيضاً. تأكد من التحقق من تحديثات ويندوز Windows وتثبيت أي تحديثات متوفرة قبل المتابعة.

بعد ذلك، يحتاج جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 11 إلى تمكين ظاهرية الأجهزة Hardware virtualization.

يعمل ويندوز Windows 11 بشكل أساسي على تشغيل أندرويد Android في جهاز افتراضي، وهذا هو سبب أهمية ذلك.

يمكنك التحقق مما إذا قد تم تمكين الظاهرية في جهاز الكمبيوتر من خلال الانتقال إلى علامة التبويب الأداء Performance في إدارة المهام. (يمكنك الضغط على Ctrl+Shift+Esc لفتح إدارة المهام).

إذا لم يتم تمكين ظاهرية Virtualization الأجهزة ، فقد تحتاج إلى تمكين Intel VT-X في برنامج UEFI الثابت بجهاز الكمبيوتر (BIOS). بالنسبة للأنظمة المزودة بشرائح AMD، ابحث عن AMD-V في شاشة إعدادات البرامج الثابتة لـ UEFI.

بعد ذلك، تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من متجر مايكروسوفت Microsoft Store. افتح متجر مايكروسوفت وقم بتحديث جميع التطبيقات في صفحة المكتبة.

إذا تم فحص كل هذه الأشياء، فأنت جاهز للمتابعة! إذا قمت بتثبيت بعض التحديثات للوصول إلى هذه النقطة، فمن الجيد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك.

كيفية تثبيت متجر بلاي ستور على ويندوز 11:

سنستخدم أداة تسمى PowerShell Windows Toolbox حيث يحتوي على عدد من الميزات، بما في ذلك القدرة على تثبيت متجر جوجل بلاي Google Play Store على ويندوز Windows 11.

تتيح هذه الأداة تثبيتاً بسيطاً للغاية بنقرة واحدة لا يتطلب أي برامج إضافية.

ملاحظة: ستقوم هذه الأداة بتنزيل برنامج نصي من الخادم وتشغيله. هناك بعض المخاوف الأمنية بشأن ذلك، ولكن لدينا أسباب للاعتقاد بأنه يستحق الثقة.

  • أولاً، هذه أداة مفتوحة المصدر، مما يعني وجود مستوى من الشفافية حول ما يجري خلف الكواليس.
  • ثانياً، تحتوي الأداة على ما يقرب من 700 نجمة على Github وقت كتابة هذا التقرير. يشير هذا إلى أن عدداً كبيراً من الأشخاص وجدوه مفيداً. بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير الأداة لأكثر من ستة أشهر ولم يتم الإبلاغ عن أي مشكلات رئيسية.

في نهاية الأمر، الأمر متروك لك لتقرير ما إذا كنت تثق في برنامج نصي من مستودع GitHub. على مسؤوليتك الخاصة.

على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 11، انتقل إلى صفحة GitHub في متصفح الويب وانتقل إلى قسم How to Use. انسخ الكود المدرج تحت عنوان Easy Start Command.

بعد ذلك، قم بتشغيل ويندوز Windows PowerShell كمسؤول.

للقيام بذلك، افتح قائمة ابدأ وابحث عن PowerShell. انقر فوق الخيار تشغيل كمسؤول أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق ويندوز Windows PowerShell في القائمة وحدد تشغيل كمسؤول.

الصق الرمز الذي نسخته من صفحة GitHub في PowerShell واضغط على Enter. قد تضطر للانتظار بضع ثوان.

سيتم فتح نوافذ ويندوز Windows Toolbox. كل ما نحتاج إليه هو النقر على Install Google Play Store for Windows 11. قم بالتمرير لأسفل إذا كنت لا تستطيع رؤية الخيار.

بعد ذلك، مرة أخرى في نافذة PowerShell، قد تحتاج إلى تمكين Virtual Machine Platform إذا تم تعطيله. أدخل Yes للمتابعة.

الآن سيتم استبدال نظام ويندوز Windows الفرعي لنظام أندرويد Android بحزمة جديدة. أدخل P للمضي قدماً في ذلك.

سنحتاج الآن إلى تنزيل نظام ويندوز Windows الفرعي الجديد لنظام أندرويد Android. سيتم إنشاء رابط bit.ly، والذي يمكنك تحديده ونسخه ولصقه في متصفحك لتنزيل ملف ZIP.

بعد تنزيل الملف، ستحتاج إلى إدخال مسار الملف في PowerShell. انقل الملف إلى موقع به مسار ملف بسيط إذا كنت ترغب في ذلك.

نصيحة: انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف في مستكشف ويندوز Windows واختر نسخ المسار بدلاً من كتابة المسار الكامل يدوياً.

ستتم إزالة نظام ويندوز Windows الفرعي القديم لنظام أندرويد Android وسيتم تثبيت إصدار جديد في مكانه.

ستتطلب بعض النوافذ المنبثقة المتعلقة بنظام ويندوز Windows الفرعي لنظام أندرويد Android إدخالك. تأكد من ترك نافذة الإعدادات مفتوحة حتى ينتهي تشغيل البرنامج النصي.

بمجرد الانتهاء من ذلك، ستتمكن من العثور على متجر جوجل بلاي Google Play Store في قائمة ابدأ مع تطبيقاتك الأخرى.

يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى متجر جوجل بلاي Google Play Store باستخدام حساب جوجل Google. أنت جاهز تماماً لتثبيت تطبيقات أندرويد Android من متجر جوجل بلاي Google Play Store!

تظهر تطبيقات أندرويد Android من متجر جوجل بلاي Google Play Store في قائمة Start (ابدأ) جنباً إلى جنب مع التطبيقات من متجر أمازون Amazon Appstore وتطبيقات ويندوز Windows.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept