أغرب 5 هواتف على مر الزمن

أشكال غريبة وأغربها من شركة سيمنز

810

أصبحت الهواتف الحديثة متشابهة في الغالب وتقاربت إلى أشكال أساسية مع مواد شائعة. ومع ذلك، لم يكن الأمر دائماً على هذا النحو.

كانت هناك بعض القرارات المتعلقة بالتصميم والوظيفة الغريبة حقاً على مر السنين. دعونا نلقي نظرة على بعض من أغربها.

العديد من الهواتف في هذه القائمة قديمة جداً. شهدت بداية عصر الهاتف المحمول قيام الشركات بالكثير من المخاطر وكان الجميع يحاول معرفة ما يريده الناس.

Microsoft Kin:

لا تعني كلمة أغرب دائماً الأسوأ، ولكنها لا تعني أيضاً أن الجهاز كان ناجحاً. كان جهاز Microsoft Kin جهازاً غريباً يحتوي على بعض الأفكار الشيقة للغاية. في النهاية، لم يتم بيعه بشكل جيد، لكنه كان غريباً بالتأكيد.

تتمتع واجهة المستخدم الموجودة على Kin بمشاعر مشابهة لما سيصبح في النهاية هاتف ويندوز Windows Phone، ولكنه لم يكن هاتفاً ذكياً. لقد كان هاتفاً صغيراً جداً -ولطيفاً- مزوداً بلوحة مفاتيح تنزلق للخارج.

للأسف، لم تكن اللطافة مهمة. كان Kin -الذي كان في الواقع عدة نماذج مختلفة- ميتاً بشكل أساسي منذ وصوله.

Motorola Backflip:

هناك العديد من الطرق لوضع لوحة مفاتيح فعلية على الهاتف. يمكنك قلبها، وتحريكها، وحتى تدويرها. تبنّت Motorola فكرة التقليب Flipping واستخدمتها بطريقة غريبة للغاية، مع وجود لوحة المفاتيح في الجزء الخلفي من الهاتف.

يحتوي الهاتف القابل للطي النموذجي على لوحة مفاتيح قابلة للطي لتلائم الشاشة، وكلاهما محمي من الداخل عند الإغلاق. كان لدى Motorola Backflip لوحة المفاتيح خلف الشاشة ويمكنك قلبها للأمام للحصول على لوحة المفاتيح أسفل الشاشة.

نعتقد أن هناك سبباً لعدم قيام هاتف آخر بهذا. لماذا تخرج لوحة المفاتيح طوال الوقت هكذا؟ إنه غير محمي أبداً ودائماً ما تلمسه يديك عندما تمسك بالهاتف. كان Flipout من Motorola فكرة أفضل.

Yotaphone:

بعض الأفكار الغريبة هي في الواقع أفكار جيدة. حاول Yotaphone حل مشكلة بطريقة فريدة جداً. تستهلك شاشات LCD و LED الكثير من طاقة البطارية. ماذا لو كان لديك شاشة منخفضة الطاقة يمكنك استخدامها لمهام بسيطة؟

كان لدى Yotaphone شاشتان: في المقدمة، شاشة هاتف ذكي نموذجية كاملة الألوان في المقدمة. على الجانب الخلفي، شاشة عرض بالحبر الإلكتروني مثل التي تجدها على جهاز Kindle أو أي قارئ إلكتروني آخر.

كانت الفكرة أنه يمكنك توفير الطاقة باستخدام شاشة الحبر الإلكتروني. لقد كانت فكرة رائعة في الواقع، لكنها لم تنتشر أبداً.

Toshiba G450:

أنت تنظر إلى صورة هاتف Toshiba أعلاه. ربما لا نحتاج إلى إخباركم عن سبب كون هذا الهاتف غريباً، لكننا سنفعل ذلك على أي حال. ماذا يحدث هنا؟

تنتشر أزرار الأرقام والشاشة عبر ثلاثة أقسام مستديرة. إنه هاتف غريب المظهر بشكل لا يصدق. نحن متأكدون من أنه مريح للغاية عند حمله، لكنه يبدو غريباً. نظرة مستقبلية بطريقة سيئة.

Siemens Xelibri 6:

كان لدى سيمنز Seimens مجموعة كاملة من الهواتف تحت العلامة التجارية Xelibri في عام 2004. وكان Xelebri 6 أكثر هذه الهواتف غرابةً.

تخيل صنع هاتف على شكل مجموعة مكياج. هذا بالضبط ما هو هذا الهاتف.

يفتح بمرآة حقيقية على جانب واحد، مع شاشة صغيرة في المنتصف. تم توزيع أزرار الأرقام في مصفوفة حول منتصف الجزء السفلي. وفوق كل ذلك توجد لوحة التنقل الصغيرة واللون الذهبي الجريء.

من بين جميع الهواتف الموجودة في هذه القائمة، يعد هاتف Siemens Xelibri 6 هو الأكثر غرابة لأنه تم تصميمه بشكل أساسي ليكون بهذه الطريقة.

انتهى الأمر ببعض الهواتف إلى أن تكون غريبة عن طريق الصدفة، لكن سيمنز Seimens كان يعمل على وجه التحديد لشيء مختلف تماماً، وقد نجح.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept