كيفية تحويل جهاز آيباد إلى لوح رسم

سهولة أكبر من الكمبيوتر الشخصي في التعامل

28

يعد جهاز آيباد iPad رائعاً للرسم عند إقرانه بقلم مثل Apple Pencil، ولكن عادة ما تكون أفضل برامج الرسم متوفرة على سطح المكتب.

إنه المكان الذي تظهر فيه قدرات آيباد iPad كجهاز لوحي للرسومات، مما يسمح لك باستخدام جهازك اللوحي للرسم باستخدام تطبيقاتك المفضلة على ماك MacOS أو ويندوز Windows.

هناك عدد قليل من الخيارات المختلفة لتحقيق ذلك، لذلك سنوازن بين إيجابيات وسلبيات كل خيار.

جرب قبل أن تشتري:

باستثناء Sidecar (الحل المجاني الخاص بشركة آبل Apple)، تتمتع جميع المنتجات المدرجة أدناه بنوع من التجربة المجانية.

قبل التسجيل للحصول على اشتراك أو دفع رسوم لمرة واحدة، تأكد من اختبار المجموعة الكاملة من الميزات بدقة.

تأكد من أن الحل يعمل مع تطبيقاتك المفضلة، سواء كانت أدوات مجانية مثل Inkscape و GIMP أو تطبيقات احترافية من Adobe أو Affinity.

تأكد من اختبار الأداء اللاسلكي بالكامل إذا كنت تنوي الاعتماد عليه. يمكن أن تؤدي أشياء مثل التداخل اللاسلكي القريب أو الكثير من أنشطة الشبكة إلى إبطاء الأداء اللاسلكي، لذا قد يكون الاختبار أمراً جيداً.

أخيراً، تم تصميم كل هذه التطبيقات للعمل مع جهاز ماك Mac أولاً وقبل كل شيء، مما يعني أن دعم ويندوز Windows ليس جيداً.

قد تعمل بعض التطبيقات بشكل أفضل من غيرها مع أجهزتك الخاصة أو التطبيقات المفضلة لديك، لذا فإن الاختبار ضروري هنا لتجنب خيبة الأمل.

Apple Sidecar (مجاني):

مثالي لـ: مستخدمي ماك Mac الذين لديهم طراز حديث من آيباد iPad وقلم آبل Apple Pencil.

Sidecar هي محاولة من آبل Apple لتحويل آيباد iPad إلى شاشة عرض ثانية لاستخدامها مع أجهزة ماك Mac المتوافقة.

يعمل مع iPad Pro أو iPad Air من الجيل الثالث أو iPad mini من الجيل الخامس أو آيباد iPad من الجيل السادس أو أحدث. يمكنك معرفة جهاز آيباد iPad الموجود لديك ضمن الإعدادات> عام> حول.

نظراً لأن Sidecar هو حل من الطرف الأول، فإنه يعمل بشكل جيد جداً (لا سيما بالمقارنة مع بعض بدائل الطرف الثالث).

يمكنك استخدامه لاسلكياً أو توصيله مباشرة بجهاز ماك Mac باستخدام كابل USB المرفق به، مما يعني أنه يمكنك تشغيل الجهاز اللوحي أثناء العمل عليه.

عند الحديث عن جهاز ماك Mac، ستحتاج إلى طراز حديث إلى حد ما يعمل بنظام MacOS Catalina أو إصدار أحدث.

يتوافق Sidecar مع MacBook Pro 2016، و 2016 MacBook، و 2018 MacBook Air، و 2017 iMac، و 2015 Retina iMac، و iMac Pro، و 2018 Mac mini، و 2019 Mac Pro أو أحدث.

ستحتاج أيضاً إلى استخدام نفس معرف آبل Apple على كلا الجهازين، وأن تكون ضمن نطاق 30 قدماً (10 أمتار) من جهاز ماك Mac حتى تعمل الشبكة اللاسلكية.

أحد أفضل الأشياء في Sidecar هو أنه يمكنك استخدامه كشاشة عرض ثانية مناسبة، بدلاً من مجرد عكس ما هو معروض على الشاشة.

الرسم ممكن باستخدام قلم Apple Pencil في تطبيقات ماك Mac التي تدعم بالفعل القلم، بما في ذلك أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop وإيليستريتور Illustrator.

Sidecar محسّن جيداً وموثوق به ومتوافق مع أجهزة ماك Mac المدعومة على مستوى النظام. توجد اختصارات حول الجزء الخارجي من الشاشة تتيح لك التراجع، واستخدام مفاتيح التعديل مثل الأوامر والخيارات، والوصول إلى الاختصارات الخاصة بالتطبيقات.

قد يكون نقص التخصيص محبطاً لبعض المستخدمين الذين يفضلون المزيد من التحكم في واجهة المستخدم أو إعدادات القلم.

إذا كان لديك جهاز آيباد iPad وماك Mac متوافقين، فيمكنك إعداد Sidecar الآن ضمن تفضيلات النظام.

Astropad Standard / Studio (30 دولاراً أو 12 دولاراً في الشهر):

مثالي لـ: مستخدمي ماك Mac الذين لا يستوفون متطلبات مستخدمي Sidecar وويندوز Windows.

Astropad هو تطبيق آيباد iPad الأصلي للرسم. ظهر لأول مرة في عام 2015، قبل وقت طويل من وجود Sidecar، مما يوفر وظائف تشبه الجهاز اللوحي للرسومات لأي شخص لديه جهاز ماك Mac متوافق و آيباد iPad.

لدى Astropad الآن مستويين: شراء لمرة واحدة بقيمة 30 دولاراً يتضمن الوظائف الأساسية، وخطة اشتراك 12 دولاراً شهرياً (أو 80 دولاراً في السنة) تتضمن العديد من الميزات الأخرى.

على عكس Sidecar، تتمتع Astropad بدعم أوسع بكثير من حيث الأجهزة. تحتاج فقط إلى طراز ماك Mac لعام 2013 يعمل بنظام OS X El Capitan (10.11) أو أحدث، مع دعم لأجهزة آيباد iPad التي تعمل بنظام iOS 9.1 أو إصدار أحدث.

يتضمن ذلك الجيل الثاني من iPad mini و iPad Air الأصلي و آيباد iPad من الجيل الخامس وأي طراز من طراز آيباد iPad Pro.

يمكنك استخدام قلم آبل Apple أو ببساطة الرسم بإصبعك أو قلم آخر رخيص (ولكن ليس قلماً ذكياً تابعاً لجهة خارجية).

تم تحسين Astropad للاستخدام مع آيباد iPad Pro و آبل Apple Pencil، وهذه هي أفضل طريقة لاستخدام التطبيق. يعتمد Astropad على تطبيق مصاحب يعمل على جهاز ماك Mac ويمكنه الاتصال عبر USB أو لاسلكياً.

يمكن أن يكون الأداء اللاسلكي ضعيفاً بعض الشيء، لذا يوصى باستخدام سلكي للعمل الجاد. أحد العوائق الرئيسية في Astropad هو أنه يعتمد فقط على انعكاس الشاشة.

على عكس Sidecar ، لا يضيف Astropad شاشة خارجية، بل يتيح لك ببساطة التفاعل مع كل ما هو موجود على شاشتك الأساسية أثناء الاستخدام. لحسن الحظ، لا يهم الرسم كثيراً.

يوفر Astropad Studio الوصول إلى بعض الميزات المفيدة حقاً مثل لوحة المفاتيح على الشاشة ودعم لوحة المفاتيح الخارجية والإيماءات.

يتيح لك ذلك إنشاء مجموعة الإيماءات الخاصة للوظائف المستخدمة كثيراً مثل التراجع أو اللصق، والتي يمكن أن تسرع سير عملك بشكل كبير. إذا كنت ترغب في تخصيص إدخال الضغط على القلم، فستحتاج إلى الدفع مقابل الاشتراك.

بينما Sidecar خاص بنظام ماك Mac فقط، لدى Astropad إصدار ويندوز Windows قيد التطوير يسمى Project Blue.

هناك بعض الحد الأدنى من متطلبات النظام التي يجب أن تفي بها، بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى الاشتراك في الإصدار التجريبي العام.

ضع في اعتبارك أنه حتى كتابة هذه السطور في آب 2021، لم يتم تحويل العديد من الميزات إلى Project Blue وقد يكون هذا الأداء غير مستقر أثناء اختبار ما قبل الإصدار.

Duet Pro (30 دولاراً في السنة):

مثالي لـ: مستخدمي ويندوز Windows الذين لا يحبون اختبار الإصدار التجريبي من Astropad.

Duet Pro هو جزء من مجموعة تطبيقات Duet لأجهزة ماك Mac و ويندوز Windows التي تحول جهاز آيباد iPad إلى شاشة ثانية.

Duet Pro هو المستوى الوحيد الذي يتضمن دعماً للقلم، مع دعم كامل لتخصيص أشياء مثل الضغط والإمالة. يمكنك استخدام إيماءات اللمس المتعدد للتحريك والتكبير/التصغير والتمرير، ولكنك ستحتاج إلى قلم Apple Pencil لإدخالات القلم.

التطبيق متوافق مع أي جهاز ماك Mac يعمل بنظام التشغيل OS X Mavericks (10.9) وأي جهاز آيباد iPad يعمل بنظام iOS 10.

يمكنك توصيل جهاز آيباد iPad باستخدام كبل USB أو اتصال لاسلكي، ولكن توقع بعض التعتعات ومشاكل الأداء إذا قطعت السلك.

يضيف Duet Pro شاشة ثانوية (جهاز آيباد iPad) يمكنك استخدامها للرسم أثناء عرض شيء آخر على شاشة ماك Mac. لا تحتاج إلى أجهزة أو أجهزة دونجل إضافية لتمكينه، ويعمل بهذه الطريقة على كل من ويندوز Windows و ماك Mac.

Duet Pro هو أيضاً الحل الأكثر ملاءمةً لنظام التشغيل ويندوز Windows، على الأقل أثناء استخدام Astropad’s ProjectBlue في مرحلة تجريبية.

يتوفر إصدار ويندوز Windows من Duet Pro منذ سنوات، ومن المحتمل أن يكون أكثر استقراراً من الحلول المنافسة.

Luna Display (130 دولاراً):

مثالي لـ: مستخدمي Astropad الذين يريدون شاشة لاسلكية ثانية.

أحد أكبر عيوب Astropad هو طريقة اعتماده على الانعكاس، بدلاً من إضافة شاشة منفصلة. هذا يعني أنه لا يمكنك القيام بأشياء مثل ترك صورة مرجعية أو نافذة دردشة أو تشغيل فيديو على شاشتك أثناء الرسم على جهازك اللوحي. Luna Display ليس كذلك.

من نفس مطوري Astropad ، Luna Display عبارة عن محول USB-C لاسلكي أو محول DisplayPort يرسل إشارة فيديو من جهاز ماك Mac إلى جهاز آيباد iPad (أو جهاز ماك Mac آخر، إذا كنت تريد). يوفر لك هذا شاشة عرض ثانية لاسلكية حقاً تتوافق تماماً مع AstroPad.

ستظل بحاجة إلى شراء Astropad لإدخال قلم Apple Pencil، وستظل بحاجة إلى دفع الرسوم الشهرية إذا كنت تريد ميزات احترافية مثل إعدادات الضغط القابلة للتخصيص أو Magic Gestures (بالإضافة إلى الدونجل 130 دولاراً). إنه مكلف، ولكن قد يستحق الاستثمار إذا كان لديك استخدامات أخرى للدونجل.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام Luna Display لإخراج شاشة جهاز ماك Mac على شاشة أخرى. يمكن أن يكون هذا استخداماً رائعاً لجهاز iMac القديم على مكتبك الذي يتميز بشاشة جيدة تماماً ولكن مكونات داخلية قديمة.

تأكد من قراءة قسم التوافق على موقع دعم Luna Display التابع لشركة Astropad قبل الشراء للتأكد من أنه يمكنك الاستفادة الكاملة منه قبل الشراء.

يمكنك دائماً الرسم على جهاز آيباد:

أصبحت الأجهزة اللوحية أقوى بكثير مما كانت عليه من قبل، حيث يشارك آيباد iPad Pro الآن بنية المعالج مع بعض طرز ماك Mac.

على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية كانت دائماً الخيار الأول من حيث الطاقة وتوافر البرامج، إلا أن الأمور تتغير. حيث أطلقت أدوبي Adobe أخيراً إصدارات كاملة من فوتوشوب Photoshop وإيليستريتور Illustrator إلى آيباد iPad.

هذا يعني أنك قد تكون قادراً على تنفيذ الرسم هناك مباشرة على الجهاز اللوحي، دون الحاجة إلى Sidecar أو متطلبات برامج الجهات الخارجية.

تتيح لك تطبيقات مثل Procreate و AutoDesk Sketchbook و Affinity Designer استخدام جهازك اللوحي للرسم دون الحاجة إلى سطح مكتب.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل إلغاء تثبيت أو حذف الملحقات Extensions في متصفح إيدج Edge
كيفية العثور على رقم نموذج آيفون أو آيباد لتحديد (طراز) نوع الجهاز
كيفية تشغيل الوضع المظلم (الليلي) تلقائياً عند غروب الشمس في أندرويد
كيفية إجراء مكالمات فيديو على الويب باستخدام جوجل دو Google Duo
كيفية العثور على رقم نموذج آيفون أو آيباد لتحديد (طراز) نوع الجهاز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept