كيفية استخدام الرسم بالحبر في مايكروسوفت أوفيس

تحويل الرسم اليدوي إلى أشكال ونصوص

27

إذا كنت ترغب في كتابة كلماتك أو أشكالك أو معادلاتك يدوياً، فيمكنك استخدام ميزات الحبر في مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office لكتابة هذه العناصر.

باستخدام ميزات تحويل الرسم بالحبر إلى شكل وتحويل الكتابة بالحبر إلى معادلة، يمكنك تحويل الرسومات المبتكرة إلى عناصر قابلة للاستخدام.

ميزات الحبر في مايكروسوفت أوفيس:

يمكنك استخدام ميزات تحويل الرسم بالحبر إلى شكل وتحويل الكتابة بالحبر إلى معادلة في مايكروسوفت وورد Microsoft Word و إكسل Excel و باوربوينت PowerPoint.

تتوفر ميزات الحبر في إصدارات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office بما في ذلك 2016 والإصدارات الأحدث إلى جانب مايكروسوفت Microsoft 365 على نظامي التشغيل ويندوز Windows و ماك Mac.

بينما ميزة Ink Replay متاحة فقط لمشتركي مايكروسوفت Microsoft 365.

استخدم ميزة تحويل الرسم بالحبر إلى شكل:

باستخدام أداة تحويل الرسم بالحبر إلى شكل، يمكنك رسم شكل أو خط أو سهم وتحويله إلى مكافئ رسومي لـ أوفيس Office للحصول على مظهر جميل وأنيق.

وورد Word وإكسل Excel:

توجه إلى المستند أو جدول البيانات وانتقل إلى علامة التبويب رسم. حدد تحويل الرسم بالحبر إلى شكل في قسم تحويل من الشريط.

ملاحظة: تأكد من تحديد الزر لتمكين الميزة قبل رسم الشكل.

اختر أداة رسم وارسم الشكل. يجب أن تراها محولة على الفور إلى ما يعادلها من أوفيس Office.

باوربوينت PowerPoint:

بخلاف وورد Word و إكسل Excel، لا تحدد الزر تحويل الرسم بالحبر إلى شكل قبل رسم الشكل. بدلاً من ذلك، ارسم الشكل أولاً.

بعد ذلك، استخدم أداة التحديد لتحديد الشكل. ثم انقر فوق الزر تحويل الرسم بالحبر إلى شكل في الشريط أو الرمز الموجود أعلى يسار الرسم.

إذا كان الشكل المحول لا يبدو صحيحاً تماماً، فحدد النقاط الثلاث التي تظهر بعد تحويله. يمكنك بعد ذلك اختيار شكل مختلف.

استخدام تحويل الكتابة بالحبر إلى معادلة:

باستخدام تحويل الكتابة بالحبر إلى معادلة، يمكنك رسم معادلتك ثم تحويل الأرقام والرموز إلى مكافئات أوفيس Office، على غرار ميزة تحويل الرسم بالحبر إلى شكل.

في علامة التبويب رسم، حدد تحويل الكتابة بالحبر لمعادلة في قسم تحويل من الشريط. ارسم معادلتك في منطقة كتابة العمليات الرياضية هنا.

إذا كان كل شيء يبدو صحيحاً، فانقر على إدراج لإدخال المعادلة في المستند أو جدول البيانات. إذا كنت بحاجة إلى إجراء تصحيحات قبل الإدخال، فاستخدم أدوات مسح أو تحديد وتصحيح أو مسح في النافذة.

مثل ميزة تحويل الرسم بالحبر إلى شكل أعلاه، حدد النقاط الثلاث في أعلى يمين المعادلة إذا ظهرت بشكل غير صحيح وتريد رؤية الاقتراحات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept