كيف تقوم بعرض سجل التصفح الخفي لأجهزة آيفون

1٬095

مع تزايد أعداد مستخدمي الأنترنت، يسعى المطورون لتعزيز خصائص الأمان والخصوصية في متصفحاتهم، ولا تعتبر آبل استثناءً. حيث بفضل خاصية التصفح الخفي الموجودة في متصفحها، Safari، أصبح المستخدمون قادرين على التصفح بخصوصية.

لكن عندما يتعلق الأمر بالأطفال، أو المراهقين، قد يشغل تفكيرك القلق حيال ما إذا تعرضوا لمحتوى غير ملائم عبر الأنترنت. لذلك، إذا كنت تريد أن تكون على معرفة بما يشاهدون، فإليك طريقة عرض سجل التصفح الخفي لأجهزة آيفون.

1. خصائص التصفح الخفي

يقدم التصفح الخفي العديد من الخصائص والميزات. من ضمنها:

  • لن يقوم المتصفح بتخزين سجل التصفح
  • لن يتم تسجيل كلمات المرور
  • رفض ملفات الارتباط “الكوكيز،” وبالتالي لن تتمكن المواقع من معرفة بياناتك

في حين أنه لا يقدم الآتي:

  • لا يقوم بإخفاء عنوان IP أو إنشاء واحدًا
  • لا يقوم بإخفاء وجودك عن السيرفرات، على الرغم من أن سجل التصفح لا يتم تسجيله
  • لا يقوم بإخفاء أنشطتك عن مزود الخدمة ISP

2. هل بالإمكان تتبع التصفح الخفي على أجهزة آيفون؟

لا شك أن التصفح الخفي هو بمثابة بديلًا آمنًا للتصفح بخصوصية على أجهزة آيفون، لكن لا يزال بإمكان بعض التطبيقات تتبعه. خصوصًا وأنه لا يقوم بإخفاء عنوان الـ IP، الإشارات المرجعية، وأي بيانات متعلقة بالمواقع التي قمت بزيارتها. بمجرد تثبيت أداة للتبع، سيصبح من الممكن معرفة سجل التصفح حتى عند تفعيل التصفح الخفي.

3. كيفية عرض سجل التصفح الخفي على أجهزة آيفون

يمكن مراقبة سجل التصفح حتى عند تفعيل التصفح الخفي باستخدام تطبيقات خارجية، أو من خلال الطرق التي سنتطرق إليها في هذا المقال

3.1 طرقة عرض سجل التصفح الخفي باستخدام FamiGuard Pro for iOS

يعتبر تطبيق FamiGuard Pro for iOS من أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها مراقبة سجل التصفح الخفي، بالإضافة إلى إمكانية مراقبة الرسائل والوسائط أيضًا.

يأتي التطبيق بما يزيد عن 20 خيارًا للمراقبة، بما في ذلك إمكانية تتبع الموقع الجغرافي، الأمر الذي قد يجعل من هذا التطبيق محبذً لدى مستخدمي iOS.

ميزات FamiGuard for iOS

  • مراقبة جميع الرسائل النصية: يمكن من خلال التطبيق مراقبة كافة الرسائل على الهاتف، حيث يدعم مراقبة كافة تطبيقات المراسلة مثل واتساب، فيسبوك ماسنجر، الخ. فضلًا عن إمكانية مراقبة الرسائل المحذوفة
  • مراقبة المكالمات والموقع الجغرافي: يمكن تتبع المكالمات من خلال التطبيق ومعرفة هوية المتصل ومتى تمت المكالمة، بالإضافة إلى تحديد الموقع الجغرافي للهاتف والمناطق التي تواجد فيها
  • الوصول للملفات النصية والوسائط: يمكن تتبع الوسائط المرسلة على الهاتف، بما في ذلك الفيديوهات، الرسائل الصوتية، الخ.
  • عرض سجل التصفح والإشارات المرجعية لمتصفح Safari: يمكن عرض سجل التصفح بمنتهى السهولة، حتى وإن كان الهاتف في وضع التصفح الخفي.

طريقة إعداد واستخدام FamiGuard Pro for iOS

1. قم بإنشاء حساب FamiGuard واختر الخطة التي تناسبك

كيف تقوم بعرض سجل التصفح الخفي لأجهزة آيفون

2. بعد الانتهاء، قم بتثبيت تطبيق FamiGuard على الحاسب الشخصي

كيف تقوم بعرض سجل التصفح الخفي لأجهزة آيفون

3. قم بتوصيل الآيفون من خلال كابل USB أو عبر شبكة Wi-Fi

4. أخيرًا، ستتمكن من مراقبة سجل التصفح الخفي على الآيفون

كيف تقوم بعرض سجل التصفح الخفي لأجهزة آيفون

يمكنك أيضًا مراقبة الرسائل، الوسائط، الملفات, وغيرها من خلال اتباع نفس الخطوات.

3.2 عرض علامات التبويب في متصفح Safari

إذا كنت لا تحبذ استخدام التطبيقات الخارجية، يمكنك مراجعة علامات التبويب التي تم فتحها لمعرفة المواقع التي تم زيارتها، تعتبر تلك أسهل طريقة لعرض سجل التصفح الخفي.

3.3 عرض قائمة بيانات المواقع في متصبح Safari

كما يوحي الاسم، تقوم قائمة بيانات المواقع بعرض قائمة بالمواقع التي تم زيارتها أثناء تفعيل التصفح الخفي. على الرغم من أن تلك القائمة تعرض أسماء المواقع التي تم زيارتها فقط، أي لا يتم عرض الصفحات التي تم زيارتها بالضبط، إلا أنها تقوم أيضًا بعرض كم البيانات التي استهلكتها تلك المواقع.

3.4  عرض سجل التصفح الخفي من خلال نسخ iCloud الاحتياطية

على الرغم من إمكانية استخدام iCloud في أخذ نسخة احتياطية من سجل التصفح، إلا أنه يمكن الرجوع إليه في حالة عرض سجل التصفح الخفي. لكن يتطلب ذلك تفعيل المزامنة بشكل مستمر، وذلك حتى يتم أخذ نسخة احتياطية من سجل التصفح أول بأول.

4. الخلاصة

يمكنك الاعتماد على تطبيق FamiGuard Pro for iOS إذا كنت تملك هاتف آيفون وتبحث عن طريقة لمراقبة سجل التصفح الخفي لمن تحب. ناهيك عن احتوائه للعديد من الخصائص التي تجعل منه تطبيق مراقبة متقدم.

بعد قراءة هذا المقال، أصبحت الآن على دراية بجميع ميزات FamiGuard Pro، والآن يمكنك استخدامه لعرض سجل التصفح الخفي للآخرين دون أي متاعب.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept