كيفية تعطيل إلغاء تثبيت أو حذف الملحقات Extensions في متصفح إيدج Edge

بعض الإضافات المثبتة قد تكون غير ضرورية وتشكل عبئاً على المتصفح

433

يمكن أن تكون الإضافات Extensions مجموعة كبيرة من الميزات والوظائف الجديدة إلى مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى إزالة أو تعطيل واحدة من الملحقات أو أكثر منها. إليك الطريقة.

أولاً، افتح متصفح إيدج Edge. انقر فوق زر القائمة (ثلاث نقاط أفقية في أعلى اليسار) في أي نافذة واختر الملحقات من القائمة التي تظهر.

في علامة التبويب الملحقات، سترى قائمة بكل ملحق في إيدج Edge قمت بتثبيته.

حدد موقع الملحق الذي ترغب في إزالته أو تعطيله. إذا كنت ترغب في تعطيل الملحق مؤقتاً (والذي سيؤدي إلى إلغاء تنشيط الملحق مع تركه مثبتاً) فاقلب المفتاح بجانبه لإيقاف تشغيله.

(لاحقاً، إذا كنت بحاجة إلى إعادة تمكين الملحق، فما عليك سوى الرجوع إلى علامة التبويب الملحقات وقلب مفتاحه إلى الوضع تشغيل).

إذا كنت ترغب في إزالة الملحق نهائياً، فانقر على الزر إزالة الموجود أسفل وصف الملحق مباشرةً. سيؤدي هذا إلى إلغاء تثبيت الملحق تماماً.

بعد النقر فوق إزالة، ستظهر نافذة منبثقة للتأكيد. انقر فوق إزالة مرة أخرى.

ستتم إزالة الملحق تماماً، وسترى نافذة منبثقة تمت إزالة الملحق. يمكنك إما تجاهل النافذة أو الرفض باستخدام الزر X.

بدلاً من ذلك، يمكنك إزالة أي ملحق من إيدج Edge إذا رأيت أيقونته في شريط الأدوات. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز الخاص به وانقر على إزالة من Microsoft Edge من القائمة المنبثقة.

ثم انقر فوق الزر إزالة في رسالة التأكيد المنبثقة، وسيتم إلغاء تثبيت الملحق.

إذا احتجت في أي وقت إلى إعادة تثبيته مرة أخرى، فستحتاج إلى زيارة ملحقات Edge في متجر مايكروسوفت إيدج Microsoft Store، والتي يمكنك أيضاً الوصول إليها من خلال علامة التبويب الملحقات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية نسخ ولصق النصوص والروابط والصور في أندرويد
كيفية تغيير ملف باوربوينت من ملف عرض PPSX إلى ملف عمل PPTX
كيفية تغيير حجم الصور باستخدام الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D في ويندوز 10
كيفية حماية الملفات من فيروسات الفدية Ransomware
ما الفرق بين ميجابت Megabit (Mb) وميجابايت Megabyte (MB)؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept