كيفية تغيير حجم الصور باستخدام الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D في ويندوز 10

بطريقة سهلة دون الحاجة لاستخدام برامج احترافية صعبة التعلم

إذا كنت بحاجة إلى تنفيذ مهمة بسيطة مثل تغيير قياس صورة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows 10، فلن تحتاج إلى استخدام برنامج احترافي صعب التعلم مثل فوتوشوب Photoshop. يمكنك القيام بذلك باستخدام Microsoft Paint 3D، إليك كيفية ذلك.

افتح Paint 3D على جهاز الكمبيوتر عن طريق كتابة Paint 3D في شريط بحث ويندوز Windows والنقر على برنامج Paint 3D من نتائج البحث.

بمجرد فتح البرنامج، انقر على القائمة Menu الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة.

بعد ذلك، انقر على إدراج Insert.

سيتم فتح مستكشف الملفات File Explorer. انتقل إلى موقع الصورة التي ترغب في تغيير حجمها ثم انقر فوق فتح.

ستظهر الصورة الآن على لوحة الرسم ثلاثية الأبعاد.

إذا كنت تريد توفير بضع الخطوات لنفسك، قبل أن تفتح برنامج الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D، فانتقل إلى موقع الصورة التي تريد إدراجها، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها، ثم حدد تحرير باستخدام الرسام ثلاثي الأبعاد من قائمة الخيارات.

سيتم فتح Paint 3D مع الصورة المدرجة. حان الوقت الآن لتغيير حجم الصورة. ابحث عن خيار Canvas وانقر عليه في قائمة الخيارات في الأعلى.

ستظهر خيارات Canvas في الجزء الأيمن. ضمن قسم Resize canvas، ستجد عرض لوحة الرسم الحالية وارتفاعها. ولكن قبل تغيير الأبعاد، قم بتحديد أو إلغاء تحديد هذين الخيارين:

  • قفل نسبة العرض إلى الارتفاع Lock aspect ratio: يقوم بتغيير بُعدَي الصورة تلقائياً إذا قمت بتغيير بُعد واحد فقط (عرض أو ارتفاع). هذا يمنع الصورة من التشوّه والتمدد.
  • تغيير حجم الصورة باستخدام لوحة الرسم Resize image with canvas: مع تمكين هذا الخيار، سيتم أيضاً تغيير حجم الصورة عند تغيير حجم اللوحة.

في معظم الحالات، تكون اللوحة هي الصورة، إلا إذا قمت بإدراج صورة بدون خلفية. في هذه الحالة، سيعطي برنامج الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D للصورة خلفية بيضاء عادية.

لتغيير حجم الصورة بشكل صحيح، نوصي بالتحقق من كلا الخيارين.

يمكنك أيضاً اختيار تغيير حجم الصورة بواحدة البكسل Pixels أو النسبة مئوية Percent. اختر الخيار الذي تفضله عن طريق النقر على السهم لإظهار القائمة المنسدلة، ثم تحديد الخيار المفضل لديك.

بعد ذلك، قم بإدخال الشكل الذي ترغب في تغيير حجم الصورة إليه في مربع العرض و/أو الارتفاع. إذا حددت خيار Lock aspect ratio، فسيتم تغيير حجم عرض الصورة تلقائياً عند تغيير أحد البعدين.

سيتم الآن تغيير حجم الصورة. احفظ الصورة عن طريق النقر على القائمة Menu ثم حفظ Save أو مباشرة استخدام الاختصار Ctrl+S.

مقالات قد تعجبك:

كيف تقوم بتثبيت Windows 10 على حاسبك الشخصي
طريقة إنشاء قرص محمول USB إقلاعي لتنصيب أي نظام Windows باستخدامه
كيفية تنصيب التعاريف لجميع الأجهزة في حاسوبك من الإنترنت على مختلف أنظمة Windows
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
كيفية تعطيل التصحيح التلقائي في أجهزة آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...