كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل

طريقة سهلة لأجهزة أندرويد وآيفون

طريقة سهلة لأجهزة أندرويد وآيفون

في بعض الأحيان ، يمكن للصورة المتحركة GIF أن تعبر بشكل أفضل عما تريد قوله، عوضاً عن استخدام الرموز التعبيرية emoji. و في أحيان أخرى قد ترغب في تخصيص صورة متحركة GIF ، أي ان تصنع واحدة بنفسك، دون أن تعتمد على الصور المتحركة GIF الجاهزة لديك.

و ما نريد قوله لك في مقالنا هذا، أنه أصبح بإمكانك صناعة صورك المتحركة الخاصة بسهولة كبيرة باستخدام لوحة مفاتيح جوجل Gboard على كل من اجهزة iOS أو أندرويد Android ، وذلك بفضل الميزة الجديدة في إنشاء الصور المتحركة GIF التي أضيفت مؤخراً إلى التطبيق.

 

 

 

تحميل لوحة مفاتيح Gboard :
لأجهزة أندرويد: من متجر جوجل بلاي Play Storeرابط خارجي
لأجهزة iOS آيفون وآيباد: من متجر آبل Apple Store

الخبر السار هو أنه بمجرد أن تصبح لديك لوحة مفاتيح Gboard مثبتة وجاهزة للاستخدام ، ستكون عملية إنشاء الصور المتحركة GIF نفسها على كل من النظامين الأساسيين، و الآن تابع معنا الخطوات البسيطة:

ملاحظة: إذا قمت بتنزيل لوحة مفاتيح جوجل Gboard مؤخراً فقم بتعيينها كلوحة المفاتيح الافتراضية لديك Default keyboard وذلك في إعدادات اللغة و الإدخال Language and input.

عندما تفتح أي تطبيق تستخدم فيه لوحة المفاتيح، سواء أكان تطبيق المراسلة أو الواتس آب أو أي شيء يستلزم الكتابة أو إدخال بعض المحارف، و بمجرد فتح مربع النص ، انقر فوق الزر emoji. قد يكون زراً مخصصاً ، ولكن أيضاً يمكن أن يظهر بعد ضغط طويل على رز الفاصلة comma ، كل ذلك يعتمد على كيفية إعداد لوحة المفاتيح الخاصة بك.

في الجزء السفلي من لوحة الرموز التعبيرية emoji، انقر على خيار GIF.

عند فتح قائمة GIF ، انقر فوق ملفات GIF الخاصة بي أو  MY GIFS.

عند فتح هذه القائمة ، اضغط على خيار إنشاء ملف GIF أو Make A GIF ، والذي سيفتح الكاميرا. يمكنك استخدام الكاميرا الخلفية أو الأمامية — فقط قم بتغييرها باستخدام زر الكاميرا (بجانب زر الالتقاط shutter على أندرويد Android وفي الزاوية العلوية اليمنى على نظام التشغيل iOS).

لتصوير GIF ، اضغط على زر الالتقاط بشكل مستمر. طالما الزر مضغوط، يتم تسجيل GIF – وهو تقريباً مماثل لقصص إنستغرام Instagram Stories

يتميز أندرويد Android بتأثيرات مختلفة يمكنك إضافتها إلى الصور المتحركة GIF. يتم الوصول إليها من خلال الزر الموجود إلى جانب زر الالتقاط. يمكنك بعد ذلك التنقل بين المشاهد من خلال النقر على الخيارات المختلفة التي تظهر فوق زر الالتقاط مباشرةً..

عند الانتهاء من التسجيل ، يختلف ما يحدث بعد ذلك قليلاً بين نظام iOS و نظام أندرويد Android. في نظام iOS ، يتم نسخ ملف GIF إلى الحافظة ويلزم لصقه في المكان الذي تريده بشكل يدوي.

على نظام التشغيل أندرويد Android ، تتاخ خيارات لحفظ ال GIF في الجهاز أو إرساله في الرسالة أو إعادة التسجيل.

هيا انطلق، لديك GIF مخصصة مع كل ما هو أمام أو خلف كاميرتك، يمكنك أن تصنع ما تريد، جربها بنفسك.

مقالات قد تعجبك:

إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
أمور مفيدة يمكنك القيام بها باستخدام كاميرا هاتفك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...