قامت شركة جوجل Google بإصدار النسخة التجريبية النهائية من نظام الأندرويد القادم المعروف حالياً بالاسم Android P وذلك قبل الكشف عنه رسمياً في وقت ما من الشهر المقبل.

وأشار Dave Burke نائب رئيس قسم الأندرويد في الشركة إلى أن الإصدار النهائي التجريبي الذي يحمل الاسم Beta 4 أو الإصدار 5 من نسخة المطورين سيحتوي على السلوكيات النهائية للنظام القادم.

هناك دائماً إمكانية لإدخال المزيد من التحسينات والتغييرات في التحديثات المستقبلية، ولكن هذه النسخة النهائية ستحمل الخطوط العريضة لطريقة عمل وميزات النظام الجديد Android 9.0.

وكما هو الحال في الإصدارات التجريبية السابقة، يجب أن يكون هذا النظام من الناحية النظرية مستقراً بما فيه الكفاية لتثبيته على أجهزة الهاتف الذكية المتوافقة.

ويجب أن ننوه إلى أن شركة جوجل لم تذكر أية ملاحظات عن مشاكل أو أخطاء رئيسية معروفة في الإصدار التجريبي بنسخته النهائية.

من التغييرات التي يمكن ملاحظتها سريعاً في الإصدار النهائي هو ما قامت به جوجل فيما يخص شريط البحث المتواجد في الشاشة الرئيسية حيث تم إزالة رمز الميكروفون .

يحتوي Android P على عدد من التغييرات المرئية والوظيفية حيث يعرض الآن تعدد المهام معاينة لإطار كل تطبيق بالكامل.

كما حصلت القائمة المنسدلة السريعة وقائمة الإعدادات أيضاً على تغييرات بسيطة، ويمكنك بسهولة تحرير وتعليم لقطات الشاشة التي تقوم بالتقاطها، مع زوايا دائرية لكل النوافذ والواجهات الموجودة في النظام.

بالنسبة للميزات المتعلقة بمحاربة الإدمان على استخدام الهواتف الذكية والمتمثلة بإمكانية ضبط وقت محدد لاستخدام كل تطبيق على حدى، فإنها لم تظهر في النسخة النهائية التجريبية.

في الحقيقة فإن تلك الميزات قد لا نراها حتى في الإصدار الرسمي من النظام عند الكشف عنه رسمياً الشهر القادم، حيث ذكرت الشركة عن إمكانية وصول هذه الميزة في خريف هذا العام.

مما يعني أنها ستظهر لأول مرة على الأرجح في هاتف Pixel 3 من جوجل وتحديث Android 9.1.

أما بالنسبة للأشخاص الذين ينتظرون أي تلميح جديد عن الاسم الرسمي المحتمل لنظام الأندرويد القادم، فإنه وللأسف لا توجد أي معلومات أو تسريبات، وسنكون مضطرين للانتظار حتى موعد الإعلان الرسمي لنحصل على الاسم.

مقالات قد تعجبك:

كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين
شات فلسطيني

Exit mobile version