شحنات هواوي من الهواتف المحمولة هذا العام أفضل من 2018

الشركة وصلت إلى رقم قياسي رغم الحظر الأمريكي

443

من الصعب أن تسمع هذه الأيام خبراً جيداً عن شركة هواوي Huawei الصينية التي ما زالت تعيش حتى اللحظة تحت حظر أمريكي أثّر على منتجاتها بشكل مباشر.

لكن إذا كنت تعتقد بأن الحظر الأمريكي قد أثّر على مبيعات الشركة العالمية، فربما يجب أن تعيد حساباتك لأن النتائج التي كشفت عنها الشركة مفاجئة للغاية.

في تغريدة على تويتر، نشر حساب الشركة منشوراً قال فيه أن هواوي وصلت إلى 200 مليون جهاز محمول مباع عالمياً على مستوى العالم وهو رقم قياسي بالتأكيد.

لكن المفاجأة هي وصول الشركة إلى هذا الرقم قبل 64 يوم من وصولها إليه العام السابق، رغم أن علاقة الشركة في عام 2018 مع الحكومة الأمريكية لم تكن متوترة.

وهذا يعني أنه حتى هذه اللحظة، فإن مبيعات الشركة أفضل من مبيعاتها في العام الماضي في نفس الفترة الزمنية.

بالطبع فإننا نحتاج للانتظار حتى نهاية العام حتى نقرر النتيجة النهائية للمقارنة بين العامين بالنسبة لشركة هواوي وذلك بسبب مبيعات موسم الأعياد التي قد تتأثر بالحظر على المستوى العالمي.

لكن من المفاجئ قليلاً أن نعرف بأن مبيعات الشركة حتى هذا اليوم لم تتأثر بالحظر الأمريكي، فما الذي حصل بالضبط؟

يعتقد المحللون بأن مبيعات الشركة تأثرت فعلاً بالحظر الأمريكي وهي نتيجة لا مفر منها على المستوى العالمي حيث بدى المستخدمون في أوروبا وآسيا أكثر حذراً من شراء هواتف الشركة التي لها مستقبل مجهول مع جوجل.

لكن بالنسبة إلى الصين فقد كان الوضع مختلفاً تماماً حيث لم يتأثر الصينيون أساساً بالحظر الأمريكي وذلك لأن خدمات جوجل وتطبيقاتها محظورة وغير متواجدة في الهواتف التي تُباع في الصين.

أضف إلى ذلك الدعم الوطني الهائل الذي حظيت به الشركة من قبل الصينيين رداً على قرارات الحظر الأمريكية حيث يعيش العملاقان الصيني والأمريكي حالة من الحرب التجارية.

تسابق الصينيون هذا العام على شراء هواتف الشركة دعماً لها، الأمر الذي عوّض النقص في السوق العالمية وربما زاد قليلاً عنه، وهذا طبييعي عندما نتحدث عن دعم هائل من سوق بحجم السوق الصيني.

وكانت الشركة الصينية قد اضطرت في الفترة الماضية إلى إطلاق أقوى أجهزتها وأكثرها ترقباً من سلسلة Mate 30 بدون خدمات وتطبيقات جوجل، نظراً لحظر جوجل من التعامل مع الشركة.

حيث تعتقد الحكومة الأمريكية أن هواوي تستعمل أجهزتها ومنتجاتها للتجسس لصالح الحكومة الصينية، الأمر الذي نفته الشركة مراراً وتكراراً.

من المؤكد أن نجاح هواوي الساحق في الصين لم يتأثر من الحظر الأخير أو ربما تأثر إيجاباً، لكن بالتأكيد فإن الشركة غير سعيدة بهذه الحالة غير المستقرة مع الشركات الأمريكية حيث أن هدف هواوي هو النجاح عالمياً وليس محلياً فقط.

مقالات قد تعجبك:

ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
ما هو معيار +HDR10 في الشاشات؟ وما فائدته؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept