اسعار الموبايلات

مايكروسوفت ستطلق تطبيق Defender للهواتف المحمولة

برنامج الحماية الشهير سيصل لكل من هواتف آبل والأندرويد

لم تنجح شركة مايكروسوفت Microsoft في سوق الهواتف المحمولة من باب أنظمة التشغيل، حيث تم إلغاء نظام ويندوز فون الخاص بها منذ فترة من الزمن.

لكن على ما يبدو فإن هذا لم يمنعها أبداً من مواصلة المنافسة في ذلك السوق من باب آخر، وهو باب التطبيقات والذي يمكن لأي شركة أن تبدع فيه بطرق مختلفة.

بالنسبة لمايكروسوفت، فإنه لديها العديد من التطبيقات المخصصة للهواتف المحمولة، لكن آخر التطبيقات التي ستصل للهواتف من الشركة هو تطبيق الحماية الشهير Defender.

حيث سبق وأطلقت الشركة برنامجها الخاص لحواسيب MacOS بعد أن وفرته بشكل أساسي طبعاً لحواسيب ويندوز، أما هذه المرة فإن التطبيق سيصل للهواتف المحمولة.

سنسمع المزيد من التفاصيل المتعلقة بنسخة التطبيق المخصصة للهواتف في مؤتمر الشركة القادم قريباً، لكن لدينا الآن بعض المعلومات العامة.

سيكون تطبيق Defender متوافراً لكل من هواتف شركة آبل Apple التي تعمل بنظام iOS ولهواتف الشركات الأخرى التي تعمل بنظام الأندرويد.

مهمة التطبيق الأساسية على الهاتف المحمول هي الكشف عن التطبيقات والبرمجيات الضارة إلى جانب مهام أخرى متعلقة بحماية المستخدم من التصيد الاحتيالي.

لم تكشف الشركة رسمياً عن آلية عمل التطبيق وهي مختلفة حتماً عن الآلية التي يعمل بها على الحواسيب، لا سيما على هواتف آبل ونظام iOS الذي يفرض قيوداً صارمة على صلاحيات التطبيقات.

من المقرر أن تشاركنا مايكروسوفت مجموعة من المعلومات الخاصة بالتطبيق تقريباً، ومن المفترض أن يكون التطبيق الجديد جاهزاً للعمل على الهواتف المحمولة خلال وقت لاحق من هذا العام.

إنها إضافة مرحّب بها بكل تأكيد من شركة كبيرة بحجم مايكروسوفت، لكن الحكم الأخير على مدى نجاح التجربة سيكون بعد تجربة التطبيق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام الأمر DIR في ويندوز
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...