آبل تختبر حيلة جديدة لفتح الآيفون عن طريق الوجه حتى عند ارتداء الكمامة

عبر تحديث iOS 14.5 القادم

360

أصبح ارتداء الكمامات الواقية أمراً إجبارياً من أجل الوقاية وذلك بعد انتشار وباء كورونا (كوفيد-19)، ما أدى لمشكلة لمستخدمي الآيفون الذين يعتمدون بصمة الوجه Face ID لإلغاء قفل هواتفهم.

الأمر الذي دفع الشركة لجعل فتح القفل أسرع قليلاً من خلال إظهار شاشة رمز المرور فور اكتشاف هاتف الآيفون iPhone أن المستخدم يرتدي كمامة.

الآن تحاول آبل تجربة أمر جديد من أجل العودة لإلغاء قفل الهاتف باستخدام البصمة الوجهية Face ID على الرغم من ارتداء القناع.

الطريقة التي تجربها آبل عبر تحديث النظام الجديد iOS 14.5 والمتوافر حالياً في المرحلة بيتا التجريبية تتطلب وجود ساعة آبل الذكية Apple Watch غير مقفلة على معصم المستخدم.

يجب أن يكون الهاتف والساعة على مقربة شديدة كما يجب أن تكون الساعة ملغى تأمينها (إذا كانت Apple Watch مقفلة فلن تعمل الطريقة)، ستكون مقتصرة فقط لإلغاء قفل هاتف الآيفون iPhone حيث ستظل مشتريات App Store و iTunes تتطلب مصادقة أخرى إذا كنت ترتدي القناع.

وكإجراء فحص أمني نهائي سيُطلب من المستخدم إدخال رمز المرور كل بضع ساعات حتى عند تمكين إلغاء القفل باستخدام Apple Watch.

سيتم إعلامك على ساعتك في كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل هاتف الآيفون iPhone بنجاح، الأمر الذي قد يكون مزعجاً حقاً إذا قمت بإلغاء قفله بشكل متكرر.

وتقدم آبل Apple بالفعل هذه الحيلة المريحة على حواسيب ماك Mac، كما أن أندرويد قدمت قبل مدة ميزة مماثلة وهي ميزة القفل الذكي “Smart Lock”.

وتتردد شائعات متكررة كان آخرها من قبل صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة آبل تفكر جدياً في الانتقال إلى قارئ بصمات الأصابع على الشاشة لتكملة Face ID لهاتف آيفون iPhone 13 القادم.

مقالات قد تعجبك

ميزة جديدة في يوتيوب تتيح إنشاء مقاطع صغيرة من مقاطع البث المباشر
متصفح كروم يحصل على واجهة جديدة لتبويباته المفتوحة في أندرويد
آبل أصدرت إضافة جديدة لمتصفح كروم تتعلق بمزامنة كلمات المرور
ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept