متصفح كروم يحصل على واجهة جديدة لتبويباته المفتوحة في أندرويد

طريقة إظهار الواجهة الجديدة في حال لم تظهر تلقائياً

553

حصل متصفح الإنترنت كروم Chrome في أندرويد Android على واجهة جديدة لتنظيم علامات التبويب المفتوحة.

الواجهة الجديدة تحمل تخطيط شبكة محل الواجهة السابقة التي كانت تتكون من قائمة عمودية لعلامات التبويب، وهي مشابهة لواجهة علامات التبويب في كروم لنظام iOS.

يحل تنسيق الشبكة الجديد في Chrome محل قائمة التبويبات المرتبة عمودياً والتي كانت تقريباً بعرض شاشة الهاتف.

حيث أصبحت الآن كل علامة تبويب أصغر حجماً بشكل ملحوظ، ولكن يمكن رؤية المزيد من محتوى الصفحة دون حجبها بواسطة تبويبات أخرى.

ويمكن عرض حوالي ست علامات تبويب على الشاشة في المرة الواحدة، كما يمكن تمرير علامة التبويب نحو اليسار أو اليمين لإغلاقها، كما ويمكن الوصول إلى علامات تبويب التصفح المتخفي عبر أيقونة صغيرة أعلى الشاشة.

كما هو الحال من قبل يظهر رمز واسم الصفحة وزر الإغلاق في الجزء العلوي، بينما لا يزال بإمكانك التمرير إلى اليسار أو اليمين لإغلاق التبويب.

كما يمكن أيضاً ضم عدة علامات تبويب مفتوحة ضمن مجموعة واحدة تظهر كتبويب واحد يمكن الضغط عليه لإظهار التبويبات المفردة كما في الأسفل:

وتشبه مجموعة علامات التبويب ميزة كانت متوفرة في إصدار سطح المكتب من كروم Chrome منذ العام الماضي، وتوفر طريقة أكثر ملاءمة لتنظيم علامات التبويب.

كما تمنح علامات التبويب المُجمّعة أيضاً اختصاراً جديداً للتنقل بين علامات التبويب في نفس المجموعة عبر قائمة تظهر في الجزء السفلي من التطبيق.

يمكن التنقل بين تبويبات مجموعة واحدة من خلال الصف الأفقي في الأسفل

ويمكنك تنظيم علامات التبويب في مجموعة واحدة في شاشة تخطيط الشبكة عن طريق سحب وإسقاط صفحة فوق أخرى لتشكيل المجموعة، كما يمكن عن طريق الضغط لفترة طويلة على أي رابط إلى توفير خيار “فتح في علامة تبويب جديدة في المجموعة”.

وبدأت هذه الواجهة في الظهور منذ الأسبوع الماضي، إلا أنها غير متاحة لكل مستخدمي كروم Chrome حتى الآن، ولحسن الحظ يمكنك تمكينها يدوياً من خلال كتابة العبارة التالية في شريط العنوان: chrome://flags/#enable-tab-grid-layout

ثم تمكين كل هذه الخيارات “Tab Grid Layout” و “Tab Groups” و “Tab Groups Continuation” و “Tab Groups UI Improvement” وبعدها يجب إعادة تشغيل المتصفح Chrome مرتين حتى تظهر الواجهة الجديدة.

مقالات قد تعجبك

واتساب يلجأ إلى نشر حالة (ستوري) لطمأنة مستخدميه حول التزامه بالخصوصية
نتفليكس أطلقت ميزة جديدة موجهة للذين ينامون أثناء المشاهدة
طفل بريطاني يدخل موسوعة غينيس كأصغر مبرمج في العالم
فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept