طفل بريطاني يدخل موسوعة غينيس كأصغر مبرمج في العالم

يبلغ من العمر 7 سنوات فقط

684

معظم الأطفال في سن السادسة أو السابعة لديهم شغف بلعب الألعاب الإلكترونية وهو أمر عادي بالنسبة لأعمارهم، لكن الشيء غير الاعتيادي أن ينهمك طفل في السادسة من عمره في تعلم البرمجة والذكاء الاصطناعي.

هذا الطفل هو البريطاني Kautilya Katariya والذي يبلغ من العمر حالياً سبع سنوات فقط حيث تم الاعتراف فيه رسمياً كأصغر مبرمج كمبيوتر في العالم، وذلك بعد إكماله عدة كورسات وحصوله على شهادات من شركة آي بي إم IBM في مجال لغة البرمجة بايثون والذكاء الاصطناعي.

وحصل الطفل Kautilya على خمس شهادات في مجالات لغة البرمجة بايثون Python والذكاء الاصطناعي AI من IBM في نوفمبر 2020، كما اجتاز دورة IBM Foundations of AI الاحترافية في edX ودورة Python لعلوم البيانات من IBM Cognitive Class.

وبدأ الطفل Kautilya وبمساعدة والديه وذلك أثناء فترة الحظر بسبب انتشار وباء كورونا في قراءة المواد الدراسية الخاصة بشركة IBM لمساعدته على فهم برمجة الكمبيوتر ومفاهيم لغة بايثون Python.

لم تكن شركة IBM تمزح عندما قالت إن المطورين من أي عمر والذين يسعون إلى تطوير مهاراتهم يمكنهم الحصول على العديد من الشهادات المهنية الجديدة في مجالات تشمل البرمجة والذكاء الاصطناعي، من خلال شبكة مهارات مطوري IBM، وهي منصة تعليمية مجانية لنشر الدورات التدريبية على كل من كورسيرا و edx .

وقال والد الطفل: “عندما حصل كوتيليا على وقت إضافي في المنزل بسبب إغلاق COVID وإلغاء العطلة، إلى جانب كل مشاكله فقد غمر نفسه في عالم التكنولوجيا للمساعدة في إرضاء فضوله”.

وأضاف: “كنا نبحث عن بعض دورات الحوسبة المنظمة والمحددة جيداً والذكاء الاصطناعي المتاحة عبر الإنترنت مجانًا، ودورات IBM كانت تتوافق مع كل هذه المعايير.”، ووصف ابنه بأنه “متعلم سريع ومتحمس”

وبحسب والد الطفل فقد استغرق الأمر من كاتيليا Kautilya من ستة إلى سبعة أشهر لإتقان لغة البرمجة بايثون.

ويستمر الطفل في هذا الطريق حيث يقوم حالياً بإجراء دورتين دراسيتين من شركة IBM للحصول على شهادة مهنية أخرى لـ” الذكاء الاصطناعي التطبيقي “

لقد تعلم الكثير من الأطفال البرمجة في سن مبكرة لكن كاتيليا هو أصغرهم، وهذا يوضح لك فقط أن أي شخص لديه اتصال بالإنترنت ولديه عقل فضولي يمكنه تعلم شيء معقد مثل الترميز للذكاء الاصطناعي.

مقالات قد تعجبك

واتساب أعلنت عن ميزة أمان جديدة لمستخدمي واتساب ويب
تيليجرام أتاح في تحديثه الجديد نقل الدردشات من واتساب
شاومي قدمت تقنية Mi Air Charge المبتكرة للشحن اللاسلكي عبر الهواء
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون
كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق
كيفية ترجمة مستندات وورد Word من أي لغة إلى أخرى دون برامج إضافية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept