واتساب يلجأ إلى نشر حالة (ستوري) لطمأنة مستخدميه حول التزامه بالخصوصية

وكان قد تعرض لموجة من الانتقادات بسبب تحديث الخصوصية الجديد

416

بدأ تطبيق المراسلة الشهير واتساب WhatsApp المملوك لشركة فيس بوك Facebook في الأيام الماضية في نشر حالات (ستوري) لمستخدميه يطمئنهم فيه عن “التزامه بخصوصيتك”.

وظهرت هذه الحالات في الأيام الماضية لعدد كبير من المستخدمين حول العالم وسيستمر في إرسالها لجميع المستخدمين على مختلف أنظمة التشغيل.

وقال متحدث باسم تطبيق WhatsApp في رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى موقع زي فيرج The Verge: “كان هناك الكثير من المعلومات الخاطئة والارتباك حول تحديثنا الأخير، ونريد مساعدة الجميع على فهم الحقائق الكامنة وراء كيفية حماية واتساب WhatsApp لخصوصية الأشخاص وأمنهم”.

وأضاف المتحدث: “من الآن فصاعداً سنقدم تحديثات للأشخاص في علامة تبويب الحالة حتى يأخذ الأشخاص الأخبار من واتساب WhatsApp مباشرة”.

وكرر المتحدث تأكيده أن لا واتساب WhatsApp ولا فيس بوك يمكنهم رؤية الرسائل الشخصية لأنها محمية بواسطة التشفير من طرف إلى طرف.

وتعتبر هذه الطريقة جزء من جهد أكبر من واتساب WhatsApp لتبديد المفاهيم الخاطئة حول تحديث قادم لسياسة الخصوصية الخاصة بها، والموجه بشكل رئيسي للشركات التي تستخدم واتساب WhatsApp لخدمة العملاء والتي ستقوم بتخزين سجلات محادثاتهم على خوادم فيس بوك Facebook.

ولكن الكثير من المستخدمين أساؤوا تفسير التغييرات واعتبروا أنها تعني أن واتساب WhatsApp يتطلب مشاركة معلومات الملف الشخصي الحساسة مع Facebook.

ونشرت الشركة في صفحة الأسئلة الشائعة على مدونتها توضيحاً لهذه التغييرات وذلك بعد الهجوم العنيف عليها والذي دفع كثيراً من المستخدمين إلى الانتقال إلى تطبيقات مراسلة أخرى مثل تطبيق سيجنال Signal وتيليجرام Telegram.

كما وأجلت واتساب التاريخ الذي سيصبح تحديث الخصوصية الجديد فيه ساري المفعول من شهر فبراير/شباط إلى مايو/أيار.

واستفادت التطبيقات الأخرى من هذه الضجة حول واتساب مضيفة ميزات أخرى تساهم في جذب المستخدمين مثل تيليجرام Telegram التي أضافت إمكانية استيراد سجل الدردشة من واتساب WhatsApp، كما وأضاف تطبيق سيجنال Signal ميزات دردشة رئيسية جديدة مثل الملصقات المتحركة والخلفيات إلى تطبيقه.

مقالات قد تعجبك

نتفليكس أطلقت ميزة جديدة موجهة للذين ينامون أثناء المشاهدة
طفل بريطاني يدخل موسوعة غينيس كأصغر مبرمج في العالم
شاومي حدّدت موعد الإعلان عن هاتفها الرائد Mi 11 للعالم
ما أسباب ارتفاع حرارة الهواتف الذكية؟ وما الحلول؟
لم لا يجب العودة من ويندوز 10 إلى ويندوز 8.1؟
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept