لم لا يجب العودة من ويندوز 10 إلى ويندوز 8.1؟

ما الميزات التي سيخسرها المستخدم بالعودة؟

ويندوز 10 يمكن أن يكون في بعض الأحيان فوضى حقيقية. بين التحديثات الفاشلة، ومعاملة مستخدميها كمختبرين تجريبيين، وإضافة ميزات لم نرغب بها أبداً. لكن يجب ألا تعود إلى Windows 8.1 ، ويمكننا أن نخبرك بالسبب.

على محمل الجد: لقد قمنا بتثبيت Windows 8.1 واستخدمناه لبضع ساعات حتى لا تضطر إلى ذلك.

تتخلى عن أفضل قائمة ابدأ:

يكاد يكون من السهل أن تنسى، ولكن Windows 8.1 لم يكن لديه قائمة ابدأ حقيقية. بدلا من ذلك، كان لديه شاشة البداية.

قدم Windows 8.0 شاشة البدء مع آمال الدخول في عصر من أقراص ويندوز Windows. لم ينجح هذا بشكل جيد، واستسلمت مايكروسوفت Microsoft ، لكن بشكل طفيف.

قام Windows 8.1 بإعادة تقديم زر البدء، ولكن كل ما يفعله هو استدعاء شاشة البدء، والتي كانت بمثابة أداة مساعدة في أفضل الأحوال.

يمكنك تثبيت برنامج بديل مثل Classic Shell أو Start Menu 8 ، ولكن يأتي ذلك مع مشاكله الخاصة. لقد توقفت Classic Shell عن التطوير النشط، لذلك فأنت تفتح المجال أمام نقاط الضعف المحتملة.

برامج أخرى مثل Start Menu 8 إما تكلف مالاً أو تدفع وظائف إضافية أو كليهما. مجرد إلقاء نظرة على هذا التثبيت الافتراضي من قائمة ابدأ 8:

سيؤدي النقر فوق أي من هذه الخيارات الأربعة الأولى إلى تثبيت البرامج على الفور. وهذه نسخة تجريبية مدتها 7 أيام، لذا في النهاية، يتعين عليك الدفع لاستخدام البرنامج.

باستخدام Windows 10 ، أعادت مايكروسوفت Microsoft أخيراً قائمة ابدأ. إنها مشوشة إلى حد بعيد ومليئة بالإعلانات، لكن ذلك يتحسن.

الأهم من ذلك، يمكنك استبعاد جميع المربعات وإلقاء نظرة قريبة جداً على Windows 7 إذا كنت تفضل ذلك.

تطبيقات الشاشة الكاملة كانت ألماً:

ميزة منسية أخرى من Windows 8.1 هي الضغط للتطبيقات بملء الشاشة. أرادت شركة مايكروسوفت Microsoft متابعة سوق الأجهزة المحمولة، لذلك مع إدخال شاشة البدء، ظهرت تطبيقات بملء الشاشة مصممة للأجهزة اللوحية التي لا يمكن إيقاف تشغيلها. كان هذا صحيحاً حتى بالنسبة للتطبيقات التي لم تكن ضرورية – مثل تطبيق الحاسبة.

بدلاً من استخدام طريقة العرض المنفصلة لسطح المكتب، يتم تكبير التطبيقات وتتناول كامل الشاشة. كان عليك أن تتعلم إيماءات اللمس أو الماوس للحصول على عرض جنباً إلى جنب، لكنها لم تكن قريبة من براعة البرامج التي يتم تشغيلها على سطح المكتب.

حاولت مايكروسوفت Microsoft المساعدة في البرامج التعليمية، لكن ذلك لم يحل المشكلة الأساسية التي لم تكن واجهة المستخدم بديهية فيها.

أفضل شيء يمكنك فعله هو تحسين Windows 8.1 لوضع سطح المكتب، لكنه لا يزال غير مثالي. قامت مايكروسوفت Microsoft أخيراً بحل المشكلة في نظام التشغيل Windows 10 من خلال التخلص من شاشة البدء وإعادة التركيز على سطح المكتب.

على الرغم من وجود برامج أخرى لتجاوز هذا السلوك على نظام التشغيل Windows 8 ، تماماً مثل تطبيقات شاشة البدء Start Screen ، فهي إما تكلف أموالًا أو تأتي مع إضافات أو كليهما.

تجدر الإشارة إلى أنه عند اختبار هذا الأمر، أدى إطلاق تطبيق الحاسبة بكل الإعدادات الافتراضية إلى تعطل أحد هذه البرامج، وهو ModernMix.

أنت تتخلى عن الأمن:

يعد Windows 10 أكثر أمانًا من أي إصدار من أنظمة تشغيل ويندوز Windows التي سبقته. على الرغم من أننا قد اشتكينا من الميزات غير الضرورية التي أضافتها مايكروسوفت Microsoft ، إلا أن الأمان كان يمثل أولوية قصوى.

يتضمن نظام التشغيل Windows 10 ميزات مثل حظر السلوك المشبوه وأمن العزل والتكامل في الذاكرة وتقنية الحاوية والتحكم بالوصول في المجلد.

يُعد Windows Defender Beta 2 بمثابة وظيفة إضافية ضخمة وتحل محل برنامج EMET بفعالية، والتي توقفت مايكروسوفت Microsoft عن تطويرها.

هذه الميزات تغلق نظام التشغيل وتجعل من الصعب اختراق نظامك واختطافه. يعد Windows 8.1 أكثر أماناً من Windows 7 ، ولكن كل ميزة أمان مقدمة (من SmartScreen إلى Secure Boot) مضمنة في Windows 10.

نهاية الدعم قادمة:

نهاية الدعم الموسع قادم، وفي حين أن هذا سوف يصل إلى Windows 7 عاجلاً ، بعد يناير 2023 ، لن تتلقى Windows 8.1 التحديثات الضرورية بعد الآن. قد لا يكون ذلك غداً، لكنه ليس بعيداً أيضاً. ومثل Windows 7 ، انتهى الدعم الرئيسي بالفعل.

حتى مع نظام التشغيل Windows 10 ، تركز شركة مايكروسوفت Microsoft على أحدث إصدار لها، وهو ما ينطبق على أي شركة برمجيات.

عند نهاية الخدمة، هذا يعني أن مايكروسوفت Microsoft لن تقوم بتصحيح أي نقاط ضعف أو إصدار أي تحديثات لمنع الفيروسات من إصابة النظام.

عادةً، مع نهاية الخدمة، تتوقف البرامج الأخرى عن دعم تلك الإصدارات من ويندوز Windows. لذلك سوف تترك نقاط ضعف في نظام التشغيل لديك والبرامج المثبتة.

على الرغم من أنه قد يكون صحيحاً أن تحديثات Windows 10 كانت مشكلة، إلا أن هناك طرقاً لتخفيف ذلك. أولاً والأهم، إذا كنت تريد الاستقرار، فلن تنضم إلى برنامج Insider. معاينات من الداخل هي الأقل استقراراً حسب التصميم.

إن أمكن، قم بالترقية إلى Windows 10 Pro ، مما سيتيح لك تأخير التحديثات. والخبر السار هو أنه حتى لو لم يكن لديك Windows 10 Pro ، فإن مايكروسوفت Microsoft ستسمح قريباً لمستخدمي Windows 10 Home بإيقاف التحديثات لمدة سبعة أيام، وهي فترة طويلة بشكلٍ كافٍ للتخلص من المشكلات المهمة.

أصدرت مايكروسوفت Microsoft تحديثات سيئة مع الإصدارات الأقدم من ويندروز Windows مؤخراً، لذا فالعودة ليست أكثر أمانًا.

في النهاية، من الأفضل أن يكون لديك بعض التحديثات، حتى مع هذه المخاطر، بدلاً من عدم وجود تحديثات على الإطلاق.

Windows 8.1 لا يدعم المعالجات الجديدة:

إذا كان جهاز الكمبيوتر لديك يحتوي على وحدة المعالجة المركزية من Intel® من الجيل السابع أو معالج AMD من الجيل السابع، فإن تثبيت Windows 8 (أو 7) سيؤدي إلى ظهور رسالة Unsupported Hardware أو جهاز غير معروف. طرحت مايكروسوفت Microsoft سياسة في عام 2016 تقتصر على دعم المعالجات الأحدث.

إذا اكتشف ويندوز Windows أن جهازك يحتوي على أجهزة جديدة كافية، فسيتم حظر التحديثات. كان نظاما التشغيل Windows 8.1 و Windows 7 موجودين قبل هاتين المعالجات، لذلك يجب القيام بعمل واقعي لجعلهم يتماشون مع تغييرات الأجهزة التي حدثت.

يمكن أن تقوم مايكروسوفت Microsoft بهذا العمل، لكن بصراحة، لا ترغب في ذلك حيث يتطلب الأمر إجراء اختبارات إضافية.

نظراً لسجل التتبع مع الاختبار حتى وقت متأخر، فقد يجادل المرء بأنه قد جعل الخيار الأفضل ممكنًا. ولكن بدون تحديثات، فإن تشغيل Windows 8.1 على أجهزة جديدة يعني أنك تعمل بدون دعم موسع الآن بدلاً من 2023.

مفاتيح Windows 8.1 غالية الثمن أو محفوفة بالمخاطر:

حتى يمكنك الرجوع إلى Windows 8.1 ، ستحتاج إلى مفتاح صالح. لا تبيع مايكروسوفت Microsoft مفاتيح Windows 8.1 ، لذلك سيكون من الصعب الحصول عليها.

يمكنك المخاطرة بالمفاتيح الرخيصة، ولكن قد ينتهي بك الأمر بمفتاح غير صالح ولن يتم تنشيطه. إذا كان لديك مفتاح Windows 8.1 ، فلا يزال بإمكانك استخدامه لتنشيط Windows 10. لذا يمكنك البقاء على نظام Windows 10 بسهولة مجاناً.

كان Windows 8.1 فوضى كبيرة، وهناك سبب تخلت عنه مايكروسوفت Microsoft وبدأت من جديد. أثناء كتابة هذه المقالة، قمنا بتثبيت Windows 8.1 واستخدمناها لساعات.

لقد كانت تجربة مؤلمة لا يجب عليك المرور بها. حتى مع كل مشاكله، فأنت أفضل على نظام Windows 10. إنه أكثر أماناً وأفضل تفكيراً وسيستمر في رؤية الدعم لفترة طويلة قادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...