ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟

لماذا لا يوجد بجانبها أي زر؟ وهل لها استخدامات؟

2٬077

إذا نظرت إلى الكاميرا عن كثب، فقد لاحظت على الأرجح رمزاً غريباً/خطاً في مكان ما (يمكنك رؤيته أدناه). عادةً ما يكون بالقرب من عدسة الكاميرا ولكن يمكن أن يكون في أي مكان على الجانب.

الأمر الأكثر غرابة في هذا الرمز هو أنه بخلاف معظم الأشياء الغريبة الأخرى في جميع أنحاء الكاميرا، لا يتم إقرانه مع زر، إنه مجرد رمز يجلس هناك من تلقاء نفسه، إذاً ماذا يعني؟

يشير رمز الدائرة/الخط إلى مكان المستشعر بدقة (أو سطح الفيلم) داخل الكاميرا، إنها واحدة من الأشياء العديدة لكاميرات الأفلام القديمة.

الآن، لمجرد أن هذا الرمز قديم فلا يعني أنه ليس مفيداً، إن معرفة موقع المستشعر الدقيق يتيح لك قياس المسافة بينه وبين الشيء بدقة.

القياس من الجزء الأمامي من العدسة جيد إذا كان هدفك على بعد عشرات الأقدام، ولكن إذا كانت قريبة، فإن بوصة أو اثنتين تحدث فرقاً كبيراً.

على وجه الخصوص، لا يزال مصورو الماكرو يستخدمون علامة المستوى البؤري لقياس المسافة إلى الهدف حتى يتمكنوا من التركيز بدقة بشكل يدوي ويستخدمها مصورو المنتجات في إعداد الإضاءة الخاصة بهم.

مقالات قد تعجبك:

ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
أهمّ الإعدادات في الكاميرا : سرعة الغالق , فتحة العدسة ,و الأيزو ISO
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept