5 برامج مونتاج مجانية لتحرير مقاطع الفيديو على أندرويد

معلومات عن التطبيقات وميزاتها وروابط تحميلها

120

يحتاج الكثير من الأشخاص لبرامج تحرير وتعديل مقاطع الفيديو التي يقومون بتصويرها عبر الهاتف الذكي أو تحميلها من مواقع الإنترنت.

ومن جانب آخر فإن الهدف من التعديل أو تحرير مقاطع الفيديو هو الحصول على أعلى جودة ممكنة لعرض المقطع أو وضع الشروحات بداخله أو حتى إنتاج مقطع فيديو بطريقة شيقة وممتعة ونشرها في العديد من مواقع التواصل الاجتماعية.

ومن جانب آخر نجد أنه لتعديل مقطع فيديو تم تصويره من خلال الهاتف الذكي أو تحريره وعمل مونتاج له يجب على المستخدمين سلك أحد طريقين:

أولهما هو تعديل المقطع عبر البرامج المتقدمة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال نقل مقطع الفيديو من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر ثم تحرير المقطع عبر أحد البرامج المستخدمة على جهاز الكمبيوتر ذات الإمكانيات العالية والمتقدمة والتي قد لا تتوافر عبر هاتفك.

ولكن هناك طريق آخر لتعديل وتحرير مقطع الفيديو عبر هاتفك دون الحاجة إلى نقله إلى جهاز الكمبيوتر بل يمكنك تحرير المقطع مباشرة من هاتفك عبر أحد التطبيقات اللازمة والمجانية لتعديل مقاطع الفيديو على هواتف الأندرويد.

ومن خلال عرضنا لـخمسة برامج مونتاج مجانية من أفضل برامج المونتاج لنظام الأندرويد التي سوف تحصل من خلالها على أفضل جودة عند تعديل الفيديوهات.

وكما نعلم أن هناك العديد والعديد من تطبيقات تحرير الفيديو المجانية عبر أجهزة الهواتف الذكية ولكنها كثيرة جداً ولا يمكن حصرها لذلك اخترنا لكم اليوم خمسة تطبيقات هامة لتحرير وتعديل مقاطع الفيديو على الهاتف الذكي وذلك لإنشاء مقاطع لليوتيوب ومقاطع أخرى لنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى .

أولاً: تطبيق FilmoraGo :

يعتبر تطبيق FilmoraGo من أحد أشهر التطبيقات المجانية والاحترافية والتي تستخدم في تحرير مقاطع الفيديو وملفات الوسائط الأخرى التي تم تصويرها بكاميرا الهاتف المحمول والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

ويتميز هذا التطبيق بكونه يحتوي على العديد من الوظائف الرائعة والتي يحتاج إليها أي شخص في تحرير مقطع الفيديو والتي قد لا تتواجد إلا على برامج الكمبيوتر ولكن هذا التطبيق يقوم بتوفيرها لك على جهاز الهاتف الذكي.

ومن تلك الوظائف التي يوفرها لك هذا التطبيق قص مقطع الفيديو ودمجه وأيضاً اقتصاص أي جزء من داخل المقطع وتدوير المقطع.

هذا فضلاً عن عرض شرائح الصور والأصوات والموسيقى التصويرية مع إمكانية إزالة الصوت الأصلي وإضافة مقاطع موسيقية من اختيارك أو أصوات أخرى للمقطع مع إمكانية إضافة مؤثرات العرض وفلاتر للمقطع.

وأيضاً يمكنك إضافة النصوص والشروحات إلى مقطع الفيديو وإضاقة عنوان وتحريكه بعدة أشكال متاحة وكل ذلك يمكنك القيام به بسهولة وبساطة نظراً لكون التطبيق يأتي بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام وغير معقدة ولا تحتاج لتعلم حيث يمكنك التعامل معها بسلاسة ويمكنك تحميل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي بشكل مجاني تماما .

متطلبات التطبيق:

  • يحتاج هذا التطبيق جهاز هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار Android 4.2 أو أعلى .
  • السعر : مجاني .

ثانياً: تطبيق VivaVideo:

ويعتبر هذا التطبيق هو أيضاً أحد أفضل تطبيقات تعديل وصناعة مقاطع الفيديو ويمكنك صناعة تلك المقاطع من عرض وتجميع الصور أو من خلال تحرير مقاطع الفيديو نفسها.

ويمكنك إضافة مقاطع الفيديو العادية أو المصورة إلى التطبيق ثم القيام بتعديلها من خلال إضافة المؤثرات أو الفلاتر وكذلك يمكنك وضع النصوص وإضافة الشروحات داخل مقطع الفيديو وإضافة عنوان وتحريكه حركة بطيئة أو سريعة كما تشاء.

ويمكنك تحرير المقطع بالعديد من المميزات الأخرى للحصول على أفضل جودة عرض احترافية من خلال قص بعض أجزاء المقطع ودمجها وإضافة الأصوات أو الموسيقى.

ويأتي التطبيق بعلامة مائية كما أنه مجاني ولكنه يحتوي على إعلانات بداخل التطبيق وله وقت معين ومحدود لعرض الفيديو ، ومن أهم مميزات هذا التطبيق هو كونه سهل الاستخدام حيث يأتي بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة.

وبعد الانتهاء من تحرير مقطع الفيديو وتعديله يمكنك مشاركته مع الأصدقاء أو عبر احد مواقع التواصل الاجتماعية الفيس بوك أو اليوتيوب بسهولة .

متطلبات التطبيق :

  • يحتاج هذا التطبيق جهاز هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار Android 4.2 أو اعلى .
  • السعر : مجاني مع عرض الإعلانات بداخل التطبيق .

ثالثاً: تطبيق Quik Video Editor:

وتطبيق Quik Video Editor يعتبر من أفضل تطبيقات الـ GoPro والذي يعد من أسهل وأفضل تطبيقات تعديل وتحرير مقاطع الفيديو وبالتالي يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو رائعة ومميزة وبجودة عالية الدقة.

حيث أنه يمتلك العديد من الوظائف اللازمة لتعديل المقاطع ويمكنك من خلال هذا التطبيق عرض الصور واختيار ما تشاء منها ودمجها مع مقاطع الفيديو التي قمت بتصويرها من خلال هاتفك العامل بنظام أندرويد.

وأيضاً يمكنك وضع التأثيرات والفلاتر على تلك المقاطع وقص ودمج مقاطع الفيديو وإنشاء مقاطع قصيرة ووضع النصوص والشروحات وكذلك إضافة عنوان للفيديو وتحريكه مع إمكانية إضافة الأصوات والموسيقي في الخلفية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق سهل الاستخدام ولا يحتاج لتعقيدات مع امتلاكه العديد من الأدوات القوية اللازمة لإنتاج مقاطع فيديو مميزة.

كما يمكنك مزامنة التعديلات بشكل تلقائي مع الموسيقي وتلوين النصوص والتحكم في سرعات الفيديو وبالتالي نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائك عبر الفيس بوك والإنستغرام واليوتيوب.

ومن خلال هذا التطبيق يمكنك التحكم في كاميرا GoPro الخاص بك من بعد ونقل اللقطات من الكاميرا للهاتف لاسلكيا عبر هذا التطبيق ومشاركتها بسهولة .

متطلبات التطبيق :

  • يحتاج هذا التطبيق جهاز هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار Android 4.4  أو اعلى .
  • السعر : مجاني .

رابعاً: تطبيق KineMaster:

ويعد تطبيق  KineMaster من أفضل تطبيقات تحرير وتعديل مقاطع الفيديو من خلال العديد من الوظائف والأدوات التي بداخل التطبيق بحيث يمكنك سحب وإفلات مقطع الفيديو من ملفات الوسائط على هاتفك إلى التطبيق بسهولة تامة.

وأيضاً يمكنك تحريك المقاطع بأصابعك كما تشاء واختيار الأدوات المناسبة للتعديل وسوف تجد أمامك مجموعة كبيرة من تلك الأدوات والتي يمكنك من خلالها تحسين جودة الفيديو ووضع التأثيرات والفلاتر اللازمة علية مع إمكانية إضافة النصوص والشروحات المختلفة وكذلك العناوين.

كما يمكنك إضافة الأصوات والموسيقى أو حتي التعليق الصوتي على المقطع بصوتك شخصيا ويمكنك التعامل مع التطبيق بسهولة وقص ولصق المقاطع مع إمكانية الدمج أيضاً مع الصور والملفات الأخرى.

ويحتوي التطبيق على اكثر من 2500 تأثير وفلتر وملصقات ورسوم متحركة يمكنك اختيار ما تشاء من بينهم أو حتى تحميلها من المتجر ويمكنك أيضاً التحكم في سرعة المقطع أو تبطيئه كما تشاء.

وفي النهاية يمكنك استخراج مقطع فيديو 4K بدقة 2160 بكسل وبمعدل 30 إطار في الثانية ومشاركته مع الأصدقاء أو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي .

متطلبات التطبيق :

  • يحتاج هذا التطبيق جهاز هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار Android 4.3 أو اعلى .
  • السعر : مجاني مع الإعلانات بداخل التطبيق .

خامساً: تطبيق Funimate:

ويعد هذا التطبيق من أحد أفضل تطبيقات تعديل مقاطع الفيديو الممتعة حيث أنه يقدم لك مجموعة واسعة من الأدوات الرائعة واللازمة لتحرير مقطع فيديو مميز بشكل احترافي.

وبالتالي يمكنك عرض شرائح الصور ودمجها بشكل محترف وإضافة الأصوات والموسيقى كما انه سهل الاستخدام للغاية ولا يحتاج إلى أي تعقيدات.

ويحتوي التطبيق على أكثر من 30 مؤثر وفلتر لمقاطع الفيديو حيث يمكنك إضافة بعض من تلك المؤثرات للمقطع وإنتاجه بجودة عالية وبشكل احترافي.

رغم أنه لا يعتبر من التطبيقات القوية للغاية إلا أنه يمكنه توفير الكثير من الأدوات الرائعة لتحرير مقطع الفيديو والتي قد يحتاج إليها المستخدم بشكل أساسي.

وبالتالي يمكنك استخراج مقطع فيديو مميز ورائع ومشاركته مع الأصدقاء أو عبر مواقع التواصل الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر وإنستجرام واليوتيوب وغيرها .

متطلبات التطبيق :

  • يحتاج هذا التطبيق جهاز هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار Android 4.4 أو اعلى .
  • السعر : مجاني مع الإعلانات بداخل التطبيق .
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept