كيفية فرض إعادة تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad

طريقة مفيدة في حال عدم استجابة الهاتف

108

يعمل فرض إعادة تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad كحل سريع للعديد من مشكلات iOS و آيباد iPadOS.

إذا لم يتم تشغيل جهازك، أو إذا كنت تواجه خطأ على مستوى النظام، فقبل الاندفاع إلى خدمة العملاء Genius Bar، تحقق مما إذا كانت عملية فرض إعادة تشغيل ستؤدي إلى حل المشكلة.

متى يجب عليك فرض إعادة التشغيل؟

بين الحين والآخر، قد يعاني جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad من بعض أشكال خلل في النظام. يمكن أن يكون تحديث iOS قد حدث بشكل خاطئ، أو تطبيق غير موثوق به، أو مجرد خطأ في نظام iOS.

تعد إعادة التشغيل القسرية مفيدة للغاية عندما يكون جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad عالقاً ولا يستجيب. عندما لا تتمكن حتى من إيقاف تشغيل جهازك، حاول فرض إعادة تشغيله، فعادةً ما يؤدي ذلك إلى حل المشكلة.

كيفية فرض إعادة تشغيل آيفون:

تختلف عملية فرض إعادة تشغيل آيفون iPhone بين طرازات الهاتف. في حين أن العملية مختلفة، فإن النتيجة هي نفسها.

آيفون iPhone 8 وَ iPhone X والإصدارات الأحدث:

يتمتع آيفون iPhone الذي لا يحتوي على زر الصفحة الرئيسية الفعلي بعملية جديدة لفرض إعادة تشغيله. إذا كنت تستخدم آيفون iPhone 8 أو 8 Plus (به زر الصفحة الرئيسية)، أو أحدث أجهزة آيفون iPhone التي لا تحتوي على زر الصفحة الرئيسية على الإطلاق (آيفون iPhone X، XS، XS Max، XR)، فاتبع الخطوات أدناه لفرض إعادة تشغيل هاتفك.

أولاً، اضغط على زر رفع الصوت وحرره. ثم اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره. أخيراً، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار آبل Apple على الشاشة. قد يستغرق ظهور الشعار ما يصل إلى 30 ثانية.

بمجرد ظهور الشعار، يمكنك ترك الزر الجانبي. سينتهي آيفون iPhone الآن من عملية إعادة التشغيل.

آيفون iPhone 7 و آيفون iPhone 7 Plus:

يتميز كل من آيفون iPhone 7 و آيفون iPhone 7 Plus أيضاً بوجود زر الصفحة الرئيسية، ولكن لديهم طريقة مختلفة لإعادة التشغيل القسرية خاصة بهذين الجهازين.

يمكنك فرض إعادة تشغيل كلا الهاتفين بالضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت والزر الجانبي معاً. استمر في الضغط حتى ترى شعار آبل Apple.

آيفون iPhone 6s والإصدارات الأقدم:

تتمتع أجهزة آيفون iPhone الأقدم التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية بعملية فرض إعادة تشغيل أكثر وضوحاً.

إذا كنت تستخدم آيفون iPhone 5s أو SE أو 6 أو 6 Plus أو 6s أو 6s Plus، فاضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية مع زر Sleep/Wake حتى يظهر شعار آبل Apple على الشاشة.

كيفية فرض إعادة تشغيل جهاز آيباد iPad:

إذا كان آيباد iPad عالقاً على الشاشة ولا يستجيب لأي إدخالات تعمل باللمس أو ضغطات على الأزرار، فاستخدم إحدى الطرق التالية لإجباره على إعادة التشغيل.

أجهزة آيباد بدون زر الصفحة الرئيسية:

إذا كنت تستخدم آيباد iPad Pro جديداً مع Face ID، فهناك عملية جديدة لفرض إعادة تشغيل آيباد iPad Pro (على غرار الطريقة الجديدة لإيقاف تشغيل آيباد iPad Pro).

أولاً، اضغط على زر رفع الصوت وحرره، واضغط وحرر زر خفض مستوى الصوت، ثم اضغط مع الاستمرار على الزر العلوي حتى يظهر شعار آبل Apple (الخطوات قد تكون أوضح بالصورة).

عندما يظهر الشعار، حرر الزر العلوي. يجب أن يعود جهازك اللوحي إلى طبيعته بعد اكتمال العملية.

أجهزة آيباد مع زر الصفحة الرئيسية:

تتميز معظم أجهزة آيباد iPad بخلاف أحدث إصداراتها بزر الشاشة الرئيسية. إذا كان آيباد iPad يحتوي على زر الصفحة الرئيسية الفعلي (دائرة) في الإطار السفلي، فاستخدم الطريقة التالية لفرض إعادة تشغيل آيباد iPad.

اضغط مع الاستمرار على كل من زر الصفحة الرئيسية والزر العلوي (المعروف أيضاً باسم زر الطاقة أو زر السكون/الاستيقاظ) في نفس الوقت حتى ترى شعار آبل Apple على الشاشة.

عندما يظهر شعار آبل Apple، يمكنك ترك الأزرار.

عادةً ما تهتم عملية فرض إعادة التشغيل بمشكلات وأخطاء iOS الصغيرة. إذا استمرت مشكلتك، يمكنك محاولة إعادة تعيين جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad كملاذ أخير.

مقالات قد تعجبك:

أشياء يجب التحقق منها قبل شراء آيفون مستعمل
لماذا يسمى نظام أندرويد بهذا الاسم؟
كيفية حل مشكلة انقطاع الاتصال بشبكة واي فاي
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف آيفون بأسرع و أسهل طريقة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept