لماذا يسمى نظام أندرويد بهذا الاسم؟

سبب التسمية وتاريخ موجز

201

منذ ظهوره لأول مرة في عام 2008، أصبح نظام التشغيل أندرويد Android من جوجل Google اسماً مألوفاً. ولكن من أين أتى ذلك الاسم؟

تاريخ موجز لنظام أندرويد:

في الوقت الحاضر، من المعروف نسبياً أن جوجل Google تمتلك نظام التشغيل أندرويد Android. ومع ذلك، لم تقم جوجل Google بإنشائه.

تأسست شركة Android Inc في كاليفورنيا في عام 2003، قبل خمس سنوات من إطلاق أول هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد Android.

أسسها Andy Rubin وَ Rich Miner وَ Nick Sears وَ Chris White. في الأصل، كان الهدف من أندرويد Android أن يكون نظام تشغيل للكاميرات الرقمية.

لكن هذه الفكرة لم تدم طويلاً. في النهاية، أدركوا أن هناك إمكانية أكبر بكثير لنظام أندرويد Android لمنافسة Windows Mobile و Symbian، أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الرائدة في ذلك الوقت.

في عام 2005، حاول Andy Rubin عقد صفقات مع سامسونج Samsung و HTC دون جدوى.

في تموز 2005، استحوذت جوجل Google على شركة أندرويد Android Inc مقابل 50 مليون دولار. ذهب كل من Andy Rubin وَ Rich Miner وَ Nick Sears وَ Chris White جميعاً إلى جوجل Google، وكان روبن يقود الفريق.

بدأت جوجل Google في تسويق نظام التشغيل لصانعي الهواتف وشركات الاتصالات. كانت نقطة البيع الكبيرة هي الطبيعة المفتوحة والمرنة التي ما زلنا نعرفها اليوم.

تم إطلاق Apple iPhone في عام 2007 وأدى إلى تغيير جذري في مجال الهاتف المحمول. أطلقت جوجل Google أول جهاز يعمل بنظام أندرويد T-Mobile G1 في عام 2008. واستمر إطلاق أجهزة أندرويد Android بوتيرة ملحوظة منذ ذلك الحين.

من أين أتى اسم أندرويد Android؟

كلمة أندرويد Android تسبق لفترة طويلة نظام التشغيل أندرويد Android. في السابق، كان مصطلح أندرويد Android يُستخدم إلى حد كبير فقط لوصف الروبوتات ذات المظهر البشري.

يعود الاستخدام الأول إلى القرن الثامن عشر لوصف الأجهزة الميكانيكية التي تشبه البشر.

ومع ذلك، لا علاقة لأي من ذلك بالسبب الذي حصل فيه نظام التشغيل أندرويد Android على اسمه (ليس بشكل مباشر على الأقل).

قبل تأسيس شركة Android Inc والانضمام إلى جوجل Google، عمل Andy Rubin في آبل Apple من 1989 إلى 1992.

في آبل Apple، حصل على لقب Android لحبه للروبوتات. في الواقع، كان Android.com هو موقع الويب الشخصي الخاص بـ Rubin حتى عام 2008.

من المضحك كيف تسير الأمور في بعض الأحيان. يعد أندرويد Android اسماً مناسباً جداً لنظام التشغيل الذي يفتخر بميزاته، ولكن الاسم لم يتم إنشاؤه خصيصاً لنظام التشغيل.

كل ذلك يعود إلى لقب مُنح لرجل يُدعى Andy. لم يعد Andy Rubin يعمل في جوجل Google، ولكن اسمه لا يزال موجوداً.

مقالات قد تعجبك:

ما هو ووردبريس WordPress؟ وما هي أهميته في تصميم المواقع؟ وكيف يمكن تعلمه؟
كيفية تلقّي إشعارات هاتف أندرويد على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10
كيفية كتم إشعارات الرسائل بشكل دائم من أي شخص على واتساب
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف آيفون بأسرع و أسهل طريقة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept