كيفية إعادة ضبط جهاز أندرويد إلى إعدادات المصنع

بسهولة ودون برامج خارجية

19

يأتي وقت في حياة كل جهاز يعمل بنظام أندرويد Android يحتاج عنده إلى إعادة تعيين. ربما تريد بيعه، أو ربما لا يعمل كما ينبغي. لحسن الحظ، لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق.

إذا كان جهازك لا يزال يعمل بكامل طاقته، بمعنى أنه قيد التشغيل ويمكنك استخدامه، فيجب أن تكون قادراً على إعادة ضبطه إلى إعدادات المصنع من قائمة الإعدادات.

العملية متشابهة جداً عبر جميع الشركات المصنعة، لكن ضع في اعتبارك أن الترتيب قد يختلف قليلاً بين هواتف أندرويد Android.

أول شيء عليك القيام به هو التوجه إلى قائمة الإعدادات. اسحب لأسفل مرة أو مرتين من أعلى الشاشة وانقر على أيقونة المسنن في أعلى اليسار.

في قائمة الإعدادات، انقر على حول الهاتف. يجب على مالكي سامسونج Samsung البحث عن الإدارة العامة.

قم بتوسيع قسم خيارات متقدمة إذا كنت بحاجة إلى ذلك وانقر على خيارات إعادة التعيين. سيشاهد مالكو سامسونج Samsung إعادة تعيين.

انقر على إعادة ضبط إعدادات المصنع.

انقر على مسح جميع البيانات.

قد ترى تحذيراً لإعلامك بأن هذه العملية ستمحي جميع بيانات وحدة التخزين الداخلية لهاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد Android. اضغط على محو كل البيانات أو زر إعادة تعيين إذا رأيت هذا التحذير.

أدخل نمط القفل أو رمز PIN أو كلمة المرور لتأكيد رغبتك في إعادة ضبط هاتفك، ثم انقر فوق الزر مرة أخرى لإكمال العملية. لن تتمكن من التراجع بعد هذا الإجراء.

ستتم إعادة تشغيل الجهاز على الفور. بعد فترة وجيزة، سيعيد الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد Android إعادة تشغيل نفسه في المرة الأخيرة ويطالبك بإكمال عملية الإعداد.

بينما تؤدي إعادة ضبط إعدادات المصنع إلى مسح وحدة التخزين الداخلية تماماً، تجدر الإشارة إلى أن بطاقة SD قد لا تكون مضمنة في ذلك.

قد يختلف هذا الشيء بين الأجهزة، ولكن إذا كنت تخطط لبيع الجهاز أو التخلص منه بطريقة أخرى، فمن المستحسن إما إزالة بطاقة SD تماماً أو تهيئتها على جهاز الكمبيوتر أولاً.

مقالات قد تعجبك:

أفضل الاشياء التي يمكن لمساعد جوجل القيام بها على هواتف أندرويد
كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب
ما هي الملفات التالفة وهل هناك طريقة لإصلاحها أو استرجاعها ؟
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد

كيفية تنصيب ويندوز 10

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept